جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطورات الساعات الأخيرة في أزمة السومة وريبروف
نشر في المدينة يوم 09 - 04 - 2018

خطفت واقعة احتجاج عمر السومة على قرار مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف، باستبداله في مباراة والدفع بزميله مهند عسيري في القمة التي جمعت الأهلي مع الهلال أمس الأول، على استاد الجوهرة المشعة، الأضواء من القمة نفسها، من الحديث عن مصير لقب الموسم الحالي من الدوري.
كما جاءت التطورات السريعة التي أعقبت المباراة، ما تردد من عن اشتعال الأزمة في غرفة تغيير الملابس عقب نهاية المباراة، فضلا عن رفض السومة المغادرة مع الفريق بالحافلة، واستقل سيارة خاصة، أدى إلى مزيد من تعقيد الأزمة.
إدارة الأهلي التزمت الصمت، ولم يعلق أي مسؤول بالنادي عن الأزمة، فيما يسيطر القلق على جماهير الأهلي، حول مصير السومة مع الفريق، خاصة أن الجماهير تتعاطف مع السومة ضد المدرب، وأطلقت صافرات الاستهجان والاحتجاج على قرار تغيير السومة في الملعب آنذاك.
المتابعون للشأن الأهلاوي أكدوا أن توتر العلاقة بين ريبروف وعمر السومة ليست وليدة مباراة الهلال أمس الأول، بل قد يكون قرار المدرب باستبعاد اللاعب من قائمة دوري أبطال آسيا، بحجة عدم جاهزيته، بسبب الإصابة، قد وضع بذرة الخلاف بين السومة وريبروف.
قرار ريبروف باستبعاد السومة، أثار أيضا غضب الجماهير في حينه، لكن الأوكراني أقنع الإدارة بمبرراته وأيدت القرار.
جاءت مباراة الرائد في شهر مارس الماضي، لتكشف بوضوح الخلف المكتوم بين السومة وريبروف، عندما استبدله المدرب، وزج بزميله مهند عسيري في تغيير مشابه لما حدث أمس الأول، فانفجر السومة غضبا، وعندما حاول زملاؤه على دكة البدلاء كاد أن يشتبك معهم، حتى أن الجميع ظن أن هناك خلافا بينه وبين أحد اللاعبين، وتحديداً صالح العمري، بل إن العمري كان يحاول تهدئته.
الطريقة التي عبر بها السومة عن غضبه في مباراة الهلال السبت، اعتبرها كل المحليين والمراقبين تجاوزا غير مسموح به من لاعب تجاه مدربه، خاصة أن المدرب مسؤول عن كل النواح الفنية، ولا يصح للاعب مهما كان أن يوجه إشارات مثل التي خرجت من السومة تجاه ريبروف.
المدرب عنده إدارة تناقشه وتحاسبه على قراراته، بينما يظل اللاعب مهما كان لاعبا يلتزم بما يطلبه المدرب، أما إذا تجاوز هذا الإطار فلابد للإدارة أن تكون لها معه وقفة.
وكشف مقربون من كواليس أحداث مباراة القمة بين الأهلي والهلال، أن السومة يتعمد تصعيد الأزمة، ولا يريد الاعتراف بالخطاً، فما حدث في غرفة الملابس بعد المباراة، ورفض اللاعب صعود حافلة الفريق، والعودة بعد المباراة بواسطة سيارة خاصة، هو دليل على تصعيد اللاعب، فيما تفضل الإدارة الصمت.
وتلجأ إدارة الفريق الأهلاوي إلى التهدئة في هذا التوقيت على اعتبار أن الفريق مازال لديه بصيص أمل في الدوري، فتريد الحفاظ على الأمل.
وعلى صعيد متصل يؤكد مقربون مع الإدارة الأهلاوية أن مصير ريبروف بالأهلي انتهى بنهاية الموسم، خاصة أنه ساهم في خروج الفريق من كأس الملك، ووضع الدوري في مأزق وحتى دوري أبطال آسيا التي تأهل إلى المرحلة المقبلة، تحتاج مدربا آخر غير ريبروف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.