الرئيس المصري يصل إلى جدة لأداء مناسك الحج    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    سباليتي يطالب لاعبي منتخب إيطاليا بالتحلي بالشجاعة في يورو 2024    بلدية بيش تطلق مبادرة "حقيبة حاج" لخدمة حجاج المحافظة    مركز أداء يقيس رحلة أداء مناسك الحج    «مبادرة طريق مكة» تختتم أعمالها لموسم حج 1445ه في صالات (11) مطاراً في (7) دول    المملكة تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025 وتعزز مكانتها عالمياً    عسكر إسرائيل يطالبون بالتصدي ل«حزب الله»    الكشافة يساندون أطقم وزارة الصحة في مستشفيات المشاعر المقدسة    رونالدو.. أرقام قياسية عبر تاريخ اليورو    النصر يستهدف التعاقد مع فان دايك    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    المملكة تشارك في المؤتمر الأوروبي لتقويم الأسنان    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    وزير الإعلام يتفقّد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    في كتب الرحلات    مواكب حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين تتجه إلى المشاعر المقدسة    النفط يتجه لأول مكسب أسبوعي خلال شهر    إلغاء تصاريح 150 حاجًا لم يستكملوا التحصينات    رقابة صحية ومباشرة ميدانية.. مكتب البيئة ينهي استعدادات عيد الاضحى في الخرج    حزب الإصلاح البريطاني يتفوق على المحافظين في استطلاع للرأي    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والنبوي    أثينا تعتزم وضع حد أقصى لعدد السفن السياحية التي تزور الجزر اليونانية    مايكروسوفت تؤجل إطلاق خاصية "الاسترداد" بالذكاء الاصطناعي    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    القادسية يتحرك لضم حارس منتخب مصر    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    مارتينيس: البرتغال جاهزة    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    لم يكن الأفضل !    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل توسِّع العدوان وتعتقل وزراء حماس وتتوعّد بمحاكمتهم بتهمة (الإرهاب)
المقاومة تقتل مستوطناً وتطلق صاروخاً كيماوياً وتدمِّر عربة عسكرية للاحتلال
نشر في الجزيرة يوم 30 - 06 - 2006

قالت إسرائيل التي تشن عدواناً واسع النطاق على قطاع غزة، أنها ستحاكم وزراء فلسطينيين اعتقلتهم الخميس بتهمة الإرهاب في الوقت الذي واصلت فيه توسيع عدوانها بهدف زيادة الضغوط على الفلسطينيين لإطلاق سراح جندي أسير، غير ان المقاومة أعلنت من جانبها ان هذه الاعتقالات التي شملت 60 وزيراً ونائباً ومسؤولاً لن تثنيها عن استمرار احتجاز الجندي الإسرائيلي، وأعلنت في ذات الوقت عن قتلها لمستوطن اختطفته مؤخراً.
وجاء الإعلان عن المحاكمات المزعومة على لسان متحدثة باسم جيش الاحتلال قالت أيضا إنه لا توجد خطط للإفراج الفوري عن أي من الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني ونشطاء حماس الذين يزيد عددهم على 60 شخصا والذين اعتقلوا في الاجتياح الذي شنه الجيش الإسرائيلي أمس لمدن رام الله ونابلس والخليل وغيرها من مدن الضفة الغربية.
وأكدت المتحدثة أن الوزراء والنواب الفلسطينيين سيمثلون أمام قاضي التحقيق في أقرب وقت ممكن وقالت إنهم يخضعون حاليا للاستجواب من قبل الأجهزة الأمنية والشرطة الإسرائيلية.
وقال مسؤولون أمنيون فلسطينيون إن جنوداً إسرائيليين اعتقلوا وزير المالية عمر عبد الرازق وسبعة آخرين من الوزراء أي نحو ثلث أعضاء الحكومة إلى جانب نحو 20 نائباً للحركة في المجلس التشريعي الفلسطيني في الضفة الغربية في مداهمات خلال الليل.
واعتقل كثير من المسؤولين في فندق برام الله كان ينزل به الوزراء.
ووصف أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس الاعتقالات بأنها (محاولة من جانب الاحتلال لابتزازنا لإعطائهم معلومات عن الجندي الأسير .. لن يحدث هذا).
وزعم وزير البنية الأساسية الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر (لا أحد (من حماس) بمأمن .. هذه ليست حكومة .. إنها منظمة إجرامية).
وفي إطار الاستعدادات لتوسيع الهجوم ألقت إسرائيل منشورات على شمال عزة تحذر السكان من تجنب المناطق التي قد تستهدفها قواتها.
وذكر ضابط أمن فلسطيني انه شاهد عدة دبابات إسرائيلية تتوغل في شمال غزة قبيل الفجر.
لكن متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي نفت ذلك قائلة إنه لم يتم نشر الجنود بعد لبدء العمليات البرية في المنطقة.
وفي المقابل أكد المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية أبو عبير لوكالة فرانس برس أمس الخميس أنّ مجموعاته (أعدمت) المستوطن الإسرائيلي الذي خُطف الاثنين الماضي في الضفة الغربية، محذراً من جهة أخرى من ان رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود اولمرت سيتحمل المسؤولية عن حياة الجندي المخطوف إذا استمر العدوان.
وقال أبو عبير ان (ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة تؤكد إعدامها الياهو أشيري (18 عاما) بعد رفض العدو وقف عدوانه على غزة) وأكد ان (عملية غضب الفرسان الخاصة بخطف الجنود والمستوطنين ستستمر).
وحمّل أبو عبير (الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن نتائج عدوانه).وأعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية ان جثة الإسرائيلي التي عُثر عليها الجيش ليل الأربعاء - الخميس في رام الله (الضفة الغربية) هي جثة مستوطن كان خُطف الأحد.
وقالت المصادر ان المستوطن قُتل مباشرة بعد خطفه برصاصة في الرأس ودُفن بالقرب من قرية بيتونيا في منطقة رام الل،ه حيث عثر جيش الاحتلال على جثته خلال عمليات التفتيش التي قام بها.
وفي إطار الرد على العدوان أيضا فقد أعلنت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح أمس مسئوليتها عن نصب كمين لجيب إسرائيلي كان يمر ضمن قافلة عسكرية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وقصف بلدة سديروت بصاروخ يحمل (رأساً كيميائياً).
هذا وأعلنت لجان المقاومة الشعبية على لسان الناطق باسمها أبوعبير ان رئيس الوزراء الإسرائيلي يهودا اولمرت ووزير الحرب (الدفاع عمير بيرتس) سيتحملان المسؤولية الكاملة عن حياة الجندي الأسير إذا استمر العدوان كما سيتحملات مسؤولية جنود آخرين أيضا.
وأضاف (تم تشكيل وحدة خاصة قوامها من أعضاء الأجنحة العسكرية للفصائل خصوصا كتائب شهداء الأقصى (فتح) وكتائب القسام (حماس) وسرايا القدس (الجهاد الإسلامي) وألوية الناصر صلاح الدين ستتولى عمليات خطف جنود إسرائيليين إذا أقدمت إسرائيل على أي اجتياحات أو توغُّلات في قطاع غزة).
ورأى أبو عبير ان حملة الاعتقالات التي قام بها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وطالت وزراء ونواب (دليل على فشل العدو في الحفاظ على أمن مواطنيه وبهدف خلط الأوراق).
ومن بين إفرازات العدوان ان الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي قررا إلغاء الاجتماع الذي كان من المقرر عقده قريباً بين مسؤولين في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت ومكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس للإعداد للقاء بين الزعيمين.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن ناطق باسم أولمرت قوله إن الوقت الحالي ليس مناسباً لعقد مثل هذه الاجتماعات.
هذا وقد دان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن العدوان الإسرائيلي بما في ذلك اعتقال وزراء ونواب في الأراضي الفلسطينية، مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.