«ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    التأمينات والتقاعد: لا تأثير للدمج على آلية ومواعيد صرف المستحقات    تطوير تقنية تحويل النفط لكيميائيات محور رئيس ل"أرامكو" و"سابك"    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    «ساما» تفوز بجائزة عالمية عن مشروع «عابر»    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    اختتام مناورات التمرين الجوي المشترك والمختلط (طويق 2) بالقطاع الأوسط    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    «الوزاري الخليجي» يوجه رسائل حاسمة لإيران والحوثيين    لوكاتيلي يعادل رقم نجمي إيطاليا السابقين    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    ولي العهد يبحث جهود المناخ مع مبعوث الرئيس الأمريكي    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    أمير حائل يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    أمير الرياض يؤكد ضرورة تكثيف الجولات الرقابية    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    من رحيق العمر    الشهراني والدوسري والفرج ينضمون ل"الأولمبي"        "الآسيوي" يحدد بداية يوليو موعدا لقرعة التصفيات النهائية للمونديال    غارات إسرائيلية تهدد الهدنة مع غزة    تصعيد إثيوبي جديد لملف سد النهضة                الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري        من البوح ما قتل !..                    الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي    غرامة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي تصل ل200 ألف ريال    «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    ضبط قائد مركبة نشر مقاطع وهو يقود بسرعة عالية بالطائف    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    ( بلسم الروح )    روديغر نفّذ تهديده؟.. شاهد "عضاض" "يورو 2020" والضحية "بوغبا"    مدير عام " تقني عسير " يدشن حملة تطعيم ضدكورونا بالتعاون مع "صحة عسير"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قال إن وجود 7 لاعبين أجانب ليسوا كل المشكلة.. خالد الحسين: أتمنى دمج الخبرات القيادية السابقة مع القيادات الشابة
الأهداف الخمسة
نشر في الجزيرة يوم 05 - 03 - 2021

الأهداف الخمسة.. زاوية أسبوعية جديدة، تحت مفهوم جديد، نختصر فيها الأسئلة، لنطرح ما يفيد الشأن الرياضي والكروي السعودي، ونستضيف من خلالها أسماء رياضية وإعلامية كبيرة للإجابة عن تلك الأسئلة، وضيفنا اليوم هو المشرف العام على الإعلام في رعاية الشباب سابقاً.
* الهدف الأول: ما هو الهدف الذي تتمنى تحقيقه لصالح الرياضة السعودية..؟!
- أتمنى السعي لدمج الخبرات الرياضية القيادية السابقة مع العناصر الشابة لاكتساب المزيد من الخبرة والاحترافية من أجل المحافظة على مكانتها محلياً وخارجياً.. والمزيد من الاهتمام والدعم للألعاب المختلفة وأجهزتها الفنية والإدارية على مستوى الأندية والمنتخبات.
* الهدف الثاني: ما هو الهدف الذي تتمنى أن تحققه وزارة الرياضة..؟
- عودة الأنشطة الشبابية والاجتماعية لهيكلة الوزارة ومن خلال جهاز مستقل وتحت إشرافها لمسؤولية الوزارة عن قطاع الشباب ثم لكونها جزءاً من فعاليات أنديتنا حسب اللوائح المنظمة للأندية... الشباب عناصر مهمة في تطور الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، هذه الفعاليات داعمة للمنظومة الرياضية.
* الهدف الثالث: ما هو الهدف الذي تتمنى أن يحققه اتحاد القدم..؟!
- بداية أنا لست مع من يتهم المحترفين الأجانب في ملاعبنا بأنهم كل السبب في تراجع مستويات الرياضة في المملكة محلياً وخارجياً، صحيح أن كبر عددهم في الأندية (7 في كل نادٍ) له دور في ذلك لكن السبب الأهم في نظري يكمن في ندرة إعداد واكتشاف المواهب لأن الاستراتيجية صناعة تمثل خارطة طريق خلال المرحلة المقبلة للاتحاد، ونظراً لأهمية المرحلة المقبلة، ولتحقيق هذه الأهداف من الاتحادات النخبة على المستويين الإقليمي والدولي، بهدف تطوير كرة القدم السعودية على مستوى المنتخبات والأندية، العمل على اكتشاف المواهب، وفق برامج مدروسة وتحت إشراف خبراء في هذا المجال محللين ودوليين، والعمل على تجديد الثقة ما بين القطاع الاقتصادي والرياضي لتحقيق المزيد من الموارد المالية وفق معايير الجودة والشفافية، ونحن على يقين من تحقيق هذه الأهداف. وتكليف خبراء محليين ودوليين للعمل على تثقيف المجتمع الرياضي خاصة بالأنظمة واللوائح.
* الهدف الرابع: ما هو الهدف الذي تتمنى أن يحققه الإعلام الرياضي والبرامج الرياضية..؟!
- أعتقد أن التزايد المستمر في اختلاف وجهات النظر الرياضية وتنوعها بعيداً عن قواعد وقوانين اللعبة جعل الإعلام الرياضي يمارس دوره وبقوة بأسلوب مغاير، ومن أجل تصحيح مساره فإن ذلك يكون من خلال الاستفادة من الجهات المتخصصة ذات العلاقة، هناك مثلاً أقسام للإعلام في جامعتنا يقوم عليها أكاديميون متخصصون في مجال الإعلام بشكل عام إلى جانب أصحاب الخبرة والاحترافية في المجال الصحفي، كما أتمنى أن يسعى الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي إلى العمل على تكثيف الدورات والملتقيات لتأهيل وإعداد الكوادر الإعلامية في مختلف وسائل الإعلام من أجل بيئة إعلامية مستدامة تخدم المجتمع الرياضي.
* الهدف الخامس: ما هو الهدف الذي تتمنى أن يحققه فريقك المفضل..؟!
- ليس لي فريق مفضل لكن لا يمكن الخوض في غمار العمل الرياضي أو الإعلامي الرياضي بدون ميول ومع ذلك فأنا أعشق جميع الألوان لأندية وطني لأنني أملك ولله الحمد علاقات جيدة مع أغلب منسوبيها من إداريين ولاعبين وجمهور بطبيعة عملي في هذا المجال لأكثر من (34) عاماً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.