أخبار سريعة    «ساما»: 37 ملياراً أقساط مكتتبة في «التأمين»    كورونا يرفع ديون الشركات العالمية لتريليون دولار    «التجارة»: السماح بتأسيس أنواع جديدة من الشركات    محافظ جدة يدشن مركزي شرطة الساحل والحمدانية    تأكيد على الالتزام باتفاق "أوبك بلس"    برلمان ليبيا يدعو لتضافر الجهود بين ليبيا ومصر لدحر الُمحتل التركى    «نيويورك تايمز»: لبنان يتهاوى    مقتل وإصابة 64 أفغانيا في هجوم إرهابي    السواط يرفض «التعاون» وينخرط في تدريبات «العميد»    ولي العهد لمارتن: نهنئكم بمناسبة انتخابكم رئيساً    ريال مدريد يعبر بسلام من الأندلس..    انتقادات لهيئة «ذوي الإعاقة»: تحبو.. بلا ميزانية    إغلاق مصرف بنكي في الخرج بعد اكتشاف حالات كورونا بين عامليه    مشبب أبوقحاص    شقيق عدنان الظاهري    السمات التكعيبية في أعمال ماجد الثبيتي    هل اقتربت المهن الثقافية من «نور آخر النفق» ؟موكلي: مناخ مفتوح للتنافس والإبداعالتعزي: خطوة مهمة في الطريق الصحيح    آل الشيخ: لا صلاة عيد في المصليات المكشوفة    خلال 24 ساعة.. مصر تسجل 931 حالة بكورونا و77 وفاة    الفيصل لمحافظي مكة: على كل مسؤول تسهيل أمور المراجعين    230.000 إصابة في يوم.. العالم يتداعى    إصابة 21 في انفجار على متن سفينة حربية أمريكية في كاليفورنيا    استمرار دعم ال 70 % للعاملين في السفر والنقل والترفيه    المرأة السعودية.. التمكين حولها لركيزة أساسية في عجلة التنمية    أمير تبوك يكرم أفرادا من حرس الحدود بمكافآت مالية    آل الشيخ: إدارة عامة لدعم المستثمرين بالمدارس العالمية والأجنبية    مدفعية الجيش اليمني تدك مخازن أسلحة تابعة لميليشيا الحوثي    الحائلي للاعبي الاتحاد: الكرة الآن في ملعبكم    الزعل الإلكتروني..!    وصول مدرب الفيصلي وجهازه الفني    الهلال يهزم التعاون.. ورازفان يلغي التمارين    الاتفاق يستقبل «السليتي».. وإصابة الهزاع    التحالف: تدمير صواريخ بالستية و«مسيرات» أطلقتها الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة    سمو أمير القصيم يزور محافظة البكيرية ويتفقد عدداً من المشاريع التنموية ويلتقي أهالي المحافظة    الاختيار    هيئة المسرح العربي تؤجل مهرجاناتها بسبب كورونا.. والحارثي يشيد بقراراتها    جامعة الملك خالد تطلق برنامج «وطننا أمانة»    من هذه؟    والدة الزميل حسين النخلي    فوبيا الزواج ومجلس شؤون الأسرة    الأمم المتحدة: اليمن أبلغتنا بموافقتها على تقييم حالة «صافر» وإجراء إصلاحات أولية    الإخوان المسلمون.. مأتم التنظير    "الأغنام" بمتناول المضحين.. ولا مبرر لارتفاع الأسعار 100 % نسبة الوفر بين أسعار "المستوردة" و"البلدي"    6 أعراض واضحة ل «السرطان المبكر» عند الأطفال    بعد دجانيني.. انتهاء رحلة عبدالفتاح عسيري مع الأهلي.. والمؤشر في الطريق    قصر إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد المهيأة    نائب مدير الأمن العام يترأس اجتماعاً للجهات المشاركة في الحج    أمير القصيم: بطولات الحرس الوطني خالدة    أمير تبوك يستقبل قائد قاعدة الملك فيصل الجوية    تأكيد على تفعيل العمل الإحصائي    تبوك.. أسراب «الحريد» تغزو شواطئ قرية المويلح في نيوم (صور)    واطن.. مشروع جديد للمواطنة الرقمية والأمن الفكري إليك تفاصيله    قصة مصاب تجاهل فحص الفيروس وتسبب في عدوى كل أسرته    "توكلنا": لا يمكن تعديل رقم الجوال عد إتمام التسجيل    سمو أمير منطقة الباحة يرأس اجتماع محافظي محافظات المنطقة    رئاسة شؤون الحرمين تطلق خمسين رسالة توعوية لضيوف الرحمن وبعدة لغات    أمير تبوك: لقاء أسبوعي لتوزيع تعويضات «نيوم»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التطوع في خدمة الآخرين
نشر في الجزيرة يوم 20 - 04 - 2014

بطلب من القائمين على مركز الأمير سلمان للشباب قمت بتقديم محاضرة قصيرة عن تجربتي خلال 25 عاما امضيتها في حقل التسويق خلال مسيرتي العملية في أكثر من جهة. سرني كثيرا عدد الحضور من الشباب الذين حضروا لغرض الاستفادة والتعلم ممن سبقهم في مجال يبحثون فيه عن المعرفة والتعلم.
ويقوم مركز الأمير سلمان مشكورا بين فينة وأخرى بدعوة بعض المختصين لتقديم تجاربهم وآرائهم حول بعض الأمور التي تهم الشباب وخصوصا المقدمين على الدخول في المجال التجاري، وهذه مبادرة رائعة تحسب للمركز اضافة الى برامج التطوع العديدة التي يقدمها المركز لدعم الشباب.
ومن خلال المحاضرة التي قدمتها وجدت حماسا كبيرا لدى شبابنا في التعلم والاستفادة من تجارب من سبقهم وسعيهم الجاد نحو الاستفادة من تجارب الآخرين. وشدني كثيرا مستوى التعلم والادراك الذي يتمتع به شبابنا سواء من لا زال يدرس في الجامعة او من الذين تخرجوا وبدأوا في ممارسة انشطتهم الخاصة.
النماذج التي نراها بين يوم وآخر من شبابنا السعودي من الجنسين تؤكد لنا أن الجيل القادم يختلف عن سابقه فهم يملكون العلم والمعرفة والجرأة في الدخول في مجال الأعمال والتجارة، إلا أن أحد معوقاتهم لا زالت قائمة، وهي التعقيد في الإجراءات التي يواجهها من يبدأ في نشاطه التجاري وفي صعوبة الحصول على عمالة للمساعدة في تسيير العمل التجاري أيا كان نوعه.
كل الشكر والتقدير لمركز الأمير سلمان على ما يقدمه من دعم وارشاد وتوجيه للشباب ونتمنى أن يكون هناك دعم ممثل باستثناءات تقدم للشباب عند البدء في النشاط التجاري من الجهات الحكومية المعنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.