تألق سعودي باهر في «معرض جنيف»    عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«استون مارتن» تطلق طراز «فانكويش 2013
نشر في الحياة يوم 24 - 11 - 2012

طراز استون مارتن الجديد «فانكويش 2013» ، والذي يمثل خلاصة قرن كامل من الخبرات التقنية الممزوجة بالحرفية العالية البريطانية اصبحت علامة فارقة في عالم السيارات الرياضية الفاخرة . وقد تم اطلاق هذا الطراز في مدينة جدة في مؤتمر صحفي خاص على هامش افتتاح معرض السيارات الفاخرة ، وقد اطلق الصحافيون الذين حضروا المؤتمر على طراز «فانكويش» 2013 لقب «نجمة المعرض».
«سيارة استون مارتن طراز «فانكويش « 2013 تأتي من طراز استون مارتن «واحد -77» الفريد الذي دفع تكنولوجيا السيارات إلى حدود جديدة « قال علي رضا علي ، مدير عام شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة في كلمته في المؤتمر الصحفي بمناسبة اطلاق السيارة . « من خلال مهاراتهم المميزة والمهارات التكنولوجية ارائعة ، استطاع مهندسو وحرفيو استون مارتن في مصنع جايدون – وارويكشاير من تقديم ، وحسب وعدهم ، سيارات رياضية وسياحية رائدة . طراز فانكويش الجديد هو نجمة جديدة للتتبع وعلامة مميزة لتحتذى .» مدير عام العلامة التجارية مارك بوكوك - « طراز فانكويش الجديد يحمل نفس الاسم الفريد للطراز الاصلي والذي ساهم كثيرا في تعزيز سمعة استن مارتن في عالم صناعة السيارات الرياضية في العصر الحديث ، انا حقا اؤمن بان السيارة التي نقوم اليوم بالكشف عنها ستتيح للعلامة التجارية البريطانية العودة الى قمة سيارات فئتها.» هذه هي سمعة «أستون مارتن»، وانتشر خبر اطلاق طراز فانكويش الجديد بين محبي سيارات استون مارتن من خلال مناسبات اطلاق هذا الطراز في مختلف انحاء العالم ،» قال بوكوك ، «نحن سعداء جدا لتلقي عددا كبيرا من طلبات الشراء المسبقة ، على الرغم من ان لا احد من عملائنا قد رأى السيارة بعد !» من المتوقع يبدأ تسليم السيارة في أواخر عام 2013.
طراز استون مارتين «فانكويش « 2013 يتميز بنفس الصفات الشخصية التي تميز بها عند اطلاقه اول مرة . التغييرات التي طرأت عليه غير ظاهرة ولكنها تستفيد من التقنيات الرفيعة الرائدة وبرنامج استن مارتن الهندسي القياسي .»
يمثل التصميم أحدث ما تعتمده أستون مارتن من لغة بصرية شهيرة. ومما لا شك فيه تشهد فانكويش استمرارية التقليد الذي تحسد عليه هذه العلامة لإنتاج بعض السيارات الرياضية الأكثر جمالاً في العالم. الكثير من التصاميم مثل وسط السيارة الجديد، الحواف الجانبية الممتدة والمصابيح الخلفية (LED) جميعها مستمدة من سيارة وَن 77 السوبر.
الفحص الدقيق يكشف تفاصيل اكثر مثل انبوب هوائي على غطاء الصندوق الخلفي . هذه الميزة الهندسية الانيقة السلبية ليست فقط للزينة ، فهي تعمل على تعزيز رفع الجزء الخلفي من السيارة عند السير بالسيارة بسرعة وهي ايضا تشكل تطورا وتحسينا تصميميا وتقنيا .
أحدث الأساليب الهندسية والتقنيات المبتكرة والتصاميم البريطانية الكلاسيكية التي يقصر الوصف عن إيفائها حقها تجتمع جميعاً لتجعل من فانكويش القوية والجديدة سيارة سوبر GT حقيقية . على سبيل المثال ، جميع لوحات الهيكل مصنوعة من ألياف الكربون نظراً لمعدل القوة بالنسبة للوزن ومرونة التشكيل. في حين تم تحسين صلابة الإلتواء بنسبة تزيد عن 25 %.
لا يمكن ان تخطئها العين انها استون مارتن ، التصميم يظهر خصائص واضحة وجلية من اسلافها وفي نفس الوقت تعكس مؤشر اواضحا على المستقبل المشرق لعلامة السيارات الفاخرة هذه .
تحسينات عملية كالمقصورة المصممة حديثاً والأوسع إلى حدٍ كبير وصندوق يتسع ل 368 لتر، هو أكبر بنسبة تزيد عن 60 % عن ذلك الموجود في سيارة DBS، الأمر الذي يضمن أن فانكويش الجديدة تستطيع حمل أمتعة تكفي حتى للسائح الأكثر طموحاً.
السيارة مزودة بمحرك بنزين معدل بشكل كبير، ذو تدفق هواء بالضغط الطبيعي، ذو سعة 6.0 لتر مؤلف من 12 اسطوانة على شكل حرف V، مثبت على علبة تروس تاتش ترونيك 2 مثبتة القدرات مع 6 سرعات أتوماتيك، تقدم السيارة الجديدة أرقام أداء مثيرة للإعجاب على نحوٍ ملائم. إن الطاقة القصوى لمحرك V12 هي 565 حصان ( 573 س) الأمر يجعله الموديل الأكثر قوة في إنتاج أستون مارتن حتى الآن، يضاهيه في القوة فقط النسخة المحدودة بدقة لسيارات وَن 77 السوبر البالغ ثمنها 1.2 مليون جنيه استرليني.
الإحصاءات الأولية تتحدث عن نفسها: القوة 573 حصان عند معدل دوران 6750 دورة بالدقيقة، العزم 620 نيوتن متر عند معدل دوران 5500 دورة بالدقيقة، الانطلاق من صفر إلى 62 ميل بالساعة خلال 4.1 ثانية، السرعة القصوى 183 ميل بالساعة، تضع سيارة فانكويش على نحو ثابت ضمن فئة السوبر. كما يعمل فريق مهندسي هذه العلامة حتى الآن على إجراء تحسينات من حيث الاقتصاد وانبعاث الغازات.
قرنا واحدا من الزمن اعطى هذه العلامة التجارية مركزا متفوقا في تاريخ صناعة السيارات . وينعكس هذا ، اشار بذلك الدكتور أولريش بز ، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن» مؤخرا: « مجموعة طرازات أستون مارتن هي الان أقوى من أي وقت مضى في تاريخنا الممتد على مدى 99 عاماً . طراز فانكويش الجديد يمثل خطوة مثالية لبداية احتفالاتنا بالعيد المئوي العام المقبل «.
أي إشارة إلى «أستون مارتن» يبدو ناقصاً بدون الإشارة الى جيمس بوند. منذ عام 1959 عندما شرع إيان فليمينغ ، مبتكر شخصية جيمس بوند ، بوصف سيارة أستون مارتن طراز DB3 بأنها سيارته المفضلة ، ارتبطا كلا العلامتين التجاريتين البريطانيتين ارتباطا عضويا.
في قصة حياة واقعية من فيلم «أنت تعيش مرتين فقط» ولدت سيارة أستون مارتن طراز DB9 من جديد ، حيث على الاقل شهدت تحولا في الشكل والنضج وظهرت كسيارة ذات عضلات مع تزويدها بجيل جديد من المحركات طراز AM11 V12 يأخذ بعضا التصميم الهندسي وتقنية طراز ‘Gen4' VH والتي تم تطويرها للاستخدام في كافة السيارات الرياضية المتفوقة GT ، طراز فانكويش ، ولكن قد تم ضبطها لتتناسب مع طراز DB9.
المصابيح ألامامية (زينون) تؤمن مجال رؤية واضح ومركز ، في حين تشتعل انوار خفية اسفل كامل الانوار الأمامية ، وهو ما يعكس بصريا اتساع السيارة.
شبك أمامي كبير منخفض يعمل على تغذية نظام الفرامل المصنوع من السيراميك والكربوني بالهواء ، بينما يعمل المقسم الامامي على اظهار السيارة بصريا بشكل اعرض . بالنسبة لهؤلاء الذين يرغبون في شراء طراز DB9 في بحثهم عن سيارة ذات مظهر رياضي أكثر ، يتوفر الان مقسم امامي مصنوع من الالياف الكربونية كجزء من مجموعة كربونية لجسم السيارة الخارجي .
على سبيل المثال ، الشبك الامامي المستوحى من تصميم «أستون مارتن» طراز «ون – 77» الذي بيع بالكامل - يقدم خمسة ريش افقية وهي مشطوفة بحيث تعطي مظهرا كمظهر الطائرة . هذا بالإضافة الى فتحات غطاء المحرك ، الاصلية المصنوعة من الزنك مع ريش مميزة . الى جانب الشبك الجديد و الالواح الممتدة على جانب السيارة ،ت مثل علامات تقليدية لسيارات لتصميم «أستون مارتن» .
كما يتميز طراز DB9 2013 بالحواف الجانبية من «أستون مارتن» التي تتكامل مع انوار LED وإشارات الالتفاف الجانبية . اللوح الطويل يبرز الخطوط الطويلة لأنف DB9. مرة أخرى ، تظهر بوضوح والى اقصى حد براعة وحرفية تصنيع «أستون مارتن».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.