2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    انطلاق "استجابة 14" للتعامل مع الطوارئ البيئية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    زيلينسكي يطلب من بلينكن أنظمة باتريوت للدفاع الجوي لمدينة خاركيف    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    توضيح آليات تنفيذ تحمل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة تشهد الظهور الأول لسيارة استون مارتن الجديدة "رابيد"
نشر في البلاد يوم 25 - 01 - 2010

بكل فخر اعلنت شركة الحاج حسين على رضا وشركاه المحدودة، وكلاء سيارات استون مارتن في المملكة العربية السعودية، عن وصول سيارة استون مارتن الجديدة "رابيد " والتي طال انتظار العملاء لها.سيارة " رابيد " الأنيقة والفاخرة والعملية في نفس الوقت، توفر مساحة تتسع لاربعة اشخاص بالغين، يضاف الى ذلك تجربة القيادة الرائعة التي اصبحت مرادفة لسيارات استون مارتن.
لقد ظهرت هذه السيارة بشكل مبدئي في عام 2006 وذلك في معرض ديترويت للسيارات، وقد تلقى مشروع سيارة " رابيد" الضوء الاخضر فورا من مساهمي شركة استون مارتن الجدد في في منتصف عام 2007 وذلك في في أعقاب قيام شركة فورد للسيارات ببيع العلامة التجارية.وخلال ما يزيد قليلا على عامين، قام فريق التصميم والهندسة في أستون مارتن بتقديم سيارة جديدة بالكامل من الألف إلى الياء.
هذا وقد تم دعوة وسائل الإعلام وعملاء استن مارتن للمعرض الرائع لسيارات أستون مارتن الواقع في طريق المدينة في مدينة جدة لحضور الحفل الخاص بازاحة الستار عن سيارة " رابيد " وذلك يوم أمس الاحد، الموافق 24 يناير. كما اتيحت الفرصة للحضور للاطلاع عن كثب على طرازات استون مارتن الاخرى والتي تم اطلاقها مؤخرا مثل فولانتي DBS، و طرازي DB9 و فانتاج V8.
بعد إزاحة الستار عن سيارة "رابيد " المذهلة، تحدث السيد علي حسين علي رضا ، المدير العام لشركة الحاج حسين على رضا وشركاه المحدودة، فقال: " باعتبار ان هذا الطراز هو اول طراز رياضي ذي اربعة ابواب تقوم بانتاجة استون مارتن، الطلب عليه كان كبيرا جدا من عملائنا. هذه السيارة غيرت مفهوم السيارات الرياضية الفاخرة بتصميمها وشكلها الرائع." وأضاف : " هذا الشغف العظيم الذي ابداه عملاؤنا بطراز " رابيد " لم يكن مفاجأة لنا، حيث أن السيارة حافظت على كل الصفات والمميزات الأساسية لأستون مارتن على الرغم من أنها تتسع لعدد اربعة رجال بالغين يجلسون بها بكل راحة . وهي ايضا حافظت على الأداء الديناميكي من خلال تزويدها بمحرك مصنوع يدويا ذي 12 اسطوانة على شكل حرف V بسعة 6 لترات. سوف لن ندخر أي جهد لتوفير أقصى قدر من الرعاية لعملائنا، وسوف نبذل ما في وسعنا لان يحصلو على سياراتهم التي قاموا بحجزها في وقت سابق حتى يتمكنوا من التمتع بقيادة هذه السيارة الرائعة."باب الحجز للسيارة مفتوح الان ومن المتوقع ان يبدأ تسليم السيارات خلال الربع الثاني من هذا العام، كما ان سعرها يبدأ من 233ر174 دولار أمريكي. لقد حصدت هذه السيارة طلبات غير مسبوقة في منطقة الشرق الاوسط، من هنا فاننا ندعو عملائنا الى التقدم بطلباتهم باسرع ما يمكن.
الجدير بالذكر أن أستون مارتن "رابيد " هي أكثر سيارة أخضعت لاختبارات القيادة والتجارب في تاريخها. فقد صنعت الشركة خمسين نموذجاً أخضعتها لأقسى اختبارات القيادة والجودة والجدارة شملت على كافة المناخات القاسية من الطقس البارد جداً في السويد بحرارة وصلت إلى 40 درجة تحت الصفر، إلى الطقس الحار جداً في وادي الموت في امريكا والكويت بدرجات حرارة وصلت إلى خمسين فوق الصفر.في حين تمت اختبارات السرعة العالية والتماسك على حلبتي ناردو الإيطالية ونوربير جرينج الألمانية حيث تم قطع ما يزيد عن مسافة 8000 كلم على هاتين الحلبتين.وإنتاج رابيد سيتم يدوياً بالكامل وضمن مواصفات أستون مارتن الصارمة. وستستقبل أستون مارتن زبائن رابيد في هذا المصنع حيث يمكنهم رؤية سياراتهم عل خط الإنتاج، وليتمكنوا أيضاً من اختيار سياراتهم ضمن مليوني اختيار لأنواع وألوان الطلاء الخارجي والجلد والخشب وتفاصيل التجهيزات الداخلية والعجلات.تضع رابيد نفسها بمواجهة سيارة واحدة معروفة وهي أربعة مقاعد وباب خلفي هاتشباك. وبعيداً عن هذا التشابه، تختلف رابيد عن منافستها بشكل جذري، حيث أنها مصنوعة بالكامل من الألومنيوم وتتوفر رابيد بمحرك واحد مع نظام دفع خلفي فقط.تذكر أستون مارتن أن رابيد ستكون معروفة بسرعة كونها تتشارك مع شقيقاتها ببعض المعالم الأساسية أبرزها وقفتها العريضة والمنخفضة والشكل المشدود باتجاه الخلف. وأهم ما في رابيد هو تناسقها الأنيق جداً بعد إضافة أبواب جديدة إلى شكلها الرياضي لتحافظ على شكل الكوبيه فيها مثل شقيقاتها.وتختلف رابيد عن شقيقاتها بواجهة أمامية أكبر مزينة بشرائح ألومنيوم مصقول ولماع، والفتحات الصغيرة في الرفارف الأمامية والتي تضم مصابيح إلتفاف بلمبات " أل إي دي " أطول هنا لملاقاة الأبواب الخلفية. وتبدو رابيد فعلاً كسيارة كوبيه بأربعة أبواب حيث تم اعتماد أبواب بدون إطارات لها لإلغاء إمكانية ظهور قضبان سقف وسطية. من الخلف، هناك تصميم جديد لمصابيح أستون الخلفية المألوفة هي هنا أكبر حجماً وتضم بداخلها 360 لمبة (LED) لإضاءة مميزة جداً. وبالحجم، لم تعلن أستون مارتن عن طول قاعدة عجلات رابيد وصلت الى 5019 وعرض 1998، وبذلك تكون افضل من منافستها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.