قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة «الشرقية» تنتقد تنفيذ مشاريع خدمية وتطالب مقاوليها بإعادة السفلتة
نشر في الحياة يوم 17 - 09 - 2012

وجهت أمانة المنطقة الشرقية، «انتقادات» لأعمال الردم والسفلتة والحفر الناجمة عن تمديد خدمات، في أحياء في مدينة الدمام، وطالبت مقاولي هذه المشاريع، بإعادة السفلتة؛ «لتتطابق اشتراطات الجودة والمواصفات الفنية». كما تم أخذ تعهدات عليهم باستكمال الأعمال وفقاً للبرامج الزمنية المُحددة للمشاريع، «من دون أي تأخير».
وقام أمين الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي، برفقة قياديين في الأمانة، أمس، بجولة تفقدية، لمراقبة مشاريع تمديد الخدمات والمرافق العامة، ومشاريع تصريف مياه الأمطار، وشملت الجولة مواقع عدة في مدينة الدمام، منها أحياء الشاطئ، والريان، والمحمدية، والنور. وقال المدير العام للعلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة الشرقية محمد الصفيان: «إن المهندس العتيبي، رصد خلال الجولة، ملاحظات على أعمال الردم والسفلتة، ووجود حفريات ناجمة عن التمديدات الخدمية».
وأبان الصفيان، أن « أمين الشرقية ناقش المقاولين المنفذين حول أسباب تلك الملاحظات واطلع على برنامج العمل ووجه بضرورة إعادة السفلتة في بعض المواقع، مؤكداً على أهمية مطابقتها للجودة، وتنفيذ أعمال الحفر والردم وإعادة السفلتة للطرق والشوارع طبقاً للمواصفات الفنية. كما تم أخذ التعهدات على المقاولين باستكمال الأعمال وفقاً للبرامج الزمنية المُحددة للمشاريع من دون أي تأخير، وأكد على رفع مستوى جودة تنفيذ الخدمات».
وأبدى أمين الشرقية، ترحيبه بالملاحظات كافة، على المشاريع التي يجري تنفيذها، ومستوى الخدمات المُنفذة، على مدار الساعة، عبر خدمة خط الطوارئ المخصص لتلقى البلاغات «940»، أو على البريد الإلكتروني للأمانة [email protected]، أو على صفحة الأمانة في مواقع التواصل الاجتماعي. وعقد العتيبي، اجتماعاً عقب الجولة، ضم الإدارات الفنية المعنية؛ لبحث نتائج الجولة التفقدية، وأكد على الإدارات المعنية «سرعة معالجة هذه الملاحظات كافة، وإعداد تقارير دورية عنها». كما أكد على القائمين على هذه المشاريع بضرورة «سرعة التنفيذ مع تطبيق الجودة وتنفيذ زيارات ميدانية لها».
إلى ذلك، قام وكيل الوزارة المساعد للشؤون البلدية والقروية عبد الرحمن المنصور، ومدير إدارة المواد الغذائية في الوزارة المهندس أحمد الفهيد، بزيارة وكالة الخدمات في أمانة الشرقية، للاطلاع على تجربة الأمانة في مركز تدريب العاملين للمنشآت الغذائية والمتعلقة بالصحة العامة. كما تم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن أهداف وعناصر التدريب، والمناهج العلمية، وبيئة التدريب، والأساليب المتبعة في التدريب، والدلائل الإيجابية لمركز التدريب. كما تم مناقشة المعوقات في عملية التدريب. وقدم خلال اللقاء إحصاءات عن الجنسيات الحاصلة على التدريب في الدورات التدريبية، التي شملت سلامة الغذاء، والحلاقة، ومغاسل الملابس. واستمع وكيل الوزارة، إلى آلية العمل في مركز التدريب، بداية من التقديم والمواد العلمية الخاصة بالعملية التدريبية، واستعرض أفلاماً تعليمية تُقدم للمتدربين، وشاهد الخطة المستقبلية للعملية التدريبية، والتصور المستقبلي لمركز تدريب العاملين؛ لتحقيق الآمال المستقبلية وتأهيل المركز الجديد للحصول على شهادة الجودة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.