سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطلة "محامي خلع" دخلت الفن عن طريق المصادفة . علا غانم : أقبل أدوار الاغراء ... إنما ضمن شروط
نشر في الحياة يوم 14 - 09 - 2002

علا غانم ممثلة ورسامة شابة سطع نجمها بسرعة، ولعبت أدوار البطولة في فترة قياسية. تألقت من خلال مسلسل "زيزينيا" و"جسر الخطر"، وشرع أمامها أبواب الشهرة لتنهال عليها العروض ويقبل عليها اهم المخرجين والمنتجين. في مناسبة مشاركتها في "محامي خُلع". التقتها "الحياة" وكان هذا الحوار.
كيف دخلت مجال التمثيل؟
- المصادفة لعبت دوراً كبيراً في دخولي عالم التمثيل، اذ قابلت المخرج جمال عبدالحميد واقنعني بدخول هذا المجال، وأعطاني دوراً صغيراً في مسلسل "زيزينيا" يمتد على ست حلقات، وبعدها رشحني لبطولة اول مسلسل وهو "جسر الخطر" مع الفنان الكبير صلاح السعدني ودلال عبد العزيز. وعندما عرض المسلسل في شهر رمضان قبل عامين، حقق نجاحاً كبيراً لدرجة ان الجمهور كان يناديني بإسم "منال".
وماذا عن دراستك؟
- أنا خريجة كلية الفنون الجميلة، وامتهن الرسم على الزجاج... وسأقيم معرضاً في وقت قريب. من ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لكنني تركته للأسف في السنة الثانية.
البداية في السينما
وماذا عن حضورك في مجال الاعلانات؟
- أثناء تصوير المسلسل عرض عليّ الفنان محمد فؤاد ان اكون "الموديل" في اغنيته "حانساك" التي صورها بطريقة الفيديو كليب. وهذه الاطلالة حققت لي شهرة اخرى. وبعدها عرض علي المخرج يوسف شرف الدين المشاركة في مسلسل "أحلام وردية"، ثم شاركت مع الفنان الكبير يحيى الفخراني في بطولة مسرحية "الطيب والشرير"، وكذلك عملت مع احمد بدير في مسرحية "خربشة"، ثم مع المخرج أحمد صقر في مسلسل "القلب يخطئ احياناً"... وقدمت عدداً من الاعلانات في التلفزيون المصري.
كيف جاءت النقلة السينمائية ؟
- شاركت في بطولة فيلم "حبيبتي من تكون" للراحل يوسف فرنسيس، وبعدها كان الدور الذي اعتبره البداية الحقيقية لي في السينما وهو فيلم "سهر الليالي". جاء ترشيحي لهذا الدور من المخرج داود عبد السيد الذي اقترحني على المخرج هاني خليفة، ثم فوجئت بترشيح الشركة العربية لي لبطولة فيلم "محامي خُلع" مع هاني رمزي وداليا البحيري، وهو من اخراج محمد ياسين وتأليف وحيد حامد. وأؤدّي في الفيلم دور محامية شابة ترتبط عاطفياً بزميل لها في العمل هاني رمزي ولا يشعر بحبها فتقوم بمحاولات عدة للفت نظره... لكنه لا يهتم بها، حتى تسوقه الاقدار الى امرأة اخرى يتعرف إليها في المكتب، يقوم بخلعها من زوجها ويعجب بها وتتنافس الاثنتان على قلبه وحبه.
هل تعتبرين هذا الدور من الأدوار الكوميدية ؟
- بالفعل. هذا الدور ينتمي الى الأدوار الكوميدية، وهو أول تجربة كوميدية لي، لأن هناك شخصيات معينة يصادفها الفنان في حياته... لكن هذه الشخصية بالتحديد بعيدة جداً عني.
ما أصعب مشهد صادفك في "محامي خُلع"؟
- مشهد المشاجرة الذي تم داخل مكتب المحامي الكبير وحيد سيف. هذا المشهد بالتحديد صورناه على مدار يومين، وأثناء تصويره كنت اتعرض أنا وهاني رمزي للضرب "عمّال على بطّال".
كيف تختارين أدوارك؟
- اختارها بإحساسي... إضافة الى أنني أقوم باستشارة مجموعة من الاصدقاء أبرزهم المطرب محمد منير والمخرج جمال عبد الحميد.
هل تستطيعين وزملاء جيلك منافسة يسرا وليلى علوي وإلهام شاهين ؟
- نعم. ولا أقصد بالمنافسة اننا سنبقيهن في المنزل كما يتهموننا... ستظل هناك يسرا بمكانتها مع ظهور وجه جديد آخر مع اسمها. الأجيال تتعاقب، هذه سنة الحياة. فيسرا كانت يوماً وجهاً جديداً، ثم نجمة. لكنها، لا تستطيع ان تنسي الجمهور فاتن حمامة. وهكذا دواليك. ونحن جيلان يحتاج كل منا للآخر. لا أقلل من قدر هذه النجمة أو غيرها. أنا أستفيد منها لأن لها خبرة وتاريخاً كبيراً، سواء هي ام النجمات الأخريات، والسينما لن تتوقف عند جيل معين لأنها في حاجة دائمة الى دماء ووجوه جديدة.
هل هناك دور معين تتمنين تقديمه؟
- بالطبع نعم. عثرت عليه من خلال سيناريو جديد لن اكشف عن تفاصيله لأنه من النادر أن تجد حالياًَ دوراً جيداً لفتاة في فيلم سينمائي.
ما موقفك من أدوار الإغراء؟
- عرض عليّ فيلم سينمائي منذ فترة، وكان الدور يجسد اغراء فقط، لكنني رفضته لأنه متبذل. أما الأدوار التي توظف الاغراء للدور بشكل جيد، فلا مانع لديّ من قبولها...


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.