السعودية: ضوابط وآليات لفتح سوق التعليم للاستثمار الأجنبي    للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. خام برنت يقفز فوق 80 دولارا    نكاية في قضية الغواصات.. فرنسا تعرقل مفاوضات أوروبا التجارية مع أمريكا    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا    ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار        من أخطأ هل يُسجن؟    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة                حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوبا اميركا . باراغواي الى ربع النهائي ... وبوليفيا واليابان ودعتا
نشر في الحياة يوم 07 - 07 - 1999

بدرو خوان كاباييرو باراغواي - أ ف ب، أ ب - عرفت باراغواي طعم الفرحة الحقيقية بعدما قادها المهاجم روكي سانتا كروز 17 عاماً الى الدور ربع النهائي من كأس الامم الاميركية الجنوبية التاسعة والثلاثين لكرة القدم كوبا اميركا بتسجيله هدف الفوز على بيرو في الدقيقة 88 من المباراة التي اقيمت في بدرو خوان كاباييرو امام 20 الف متفرج في الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.
وخرج سكان باراغواي الى الشوارع بالآلاف تعبيراً عن الفرحة، وازدادت اروقة البطولة بهجة واضاءت الالعاب النارية السماء حتى انبلاج الفجر.
والهدف الذي احيا به كروز آمال الدولة المستضيفة للحدث في مواصلة طريقها نحو المنافسة على اللقب، هو هدفه الثالث، فبات يتقاسم صدارة الهدافين مع مهاجم منتخب البرازيل مارسيو اموروزو.
وتصدرت باراغواي المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط مقابل 6 لبيرو التي كانت أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بعد فوزها على اليابان 3-2 وبوليفيا 1- صفر.
وتلعب باراغواي في ربع النهائي مع ثاني أفضل صاحب مركز ثالث، في حين تلتقي بيرو ثاني المجموعة الثانية.
وكانت الافضلية لبيرو في الشوط الاول، وأتيحت لمهاجميها مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل كان وراءها صانع الالعاب روبرتو بالاسيوس. في المقابل سنحت لاصحاب الارض أفضل الفرص بواسطة بينيتيز الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة مرت بمحاذاة القائم، واوفيلار من انفراد بالحارس ايبانيز.
وتحولت السيطرة في الشوط الثاني الى باراغواي، وكاد سانتا كروز، الذي سيلعب الموسم المقبل مع بايرن ميونيخ الالماني، يفتتح التسجيل في الدقيقة 46 من ضربة رأسية. وانسل بينيتيز وتوغل داخل المنطقة لكنه عجز عن هز شباك حارس باراغواي.
وتابعت باراغواي ضغطها على مرمى بيرو ونجحت في تسجيل هدف الفوز بواسطة سانتا كروز الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس ثم اودع الكرة داخل المرمى 88.
وقال مدرب باراغواي افر الميدا: "من حسن الحظ اننا احرزنا هذا الهدف الذي منحنا المركز الاول وبالتالي صارت مهمتنا اكثر سهولة في الدور التالي، لكن لا بد من الاعتراف بأن المنتخب لم يلعب جيداً ولم يفرض ايقاعه على المباراة واضاع الكثير من الفرص".
اما مدرب بيرو كارلوس اوبليتاس فأكد ان برنامج المباريات ظلم منتخبه لانه اضطر الي السفر 540 كيلومتراً ليخوض اللقاء، لكنه استدرك قائلاً: "لا التمس الاعذار، لقد كان مستوى الاداء متقارباً جداً والفارق الوحيد انهم تمكنوا من احراز الهدف".
مثل باراغواي تافاريللي- آرتشي وكانيزا وغامارا وتوليدو- غافيلان وانسيزو واكونا- بينيتيز كاباليرو 71، غونزاليز 90 وسانتا كروز واوفيلار باريديس 45.
مثل بيرو ايبانيز- ريبوسيو وغوادلوب وخوسيه سوتو واوليفاريس- بيريدا خورخي سوتو 82 ووتشيورليزا وبالاسيوس هولسن 68 وفيلاسكيز- بيزارو ومندوزا.
بوليفيا واليابان ودعتا
وفي مباراة ثانية على الملعب ذاته، تعادلت بوليفيا وصيفة البرازيل بطلة الدورة الماضية، مع اليابان 1-1 وودعتا النهائيات بعد حلولهما في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين ونقطة واحدة على التوالي.
واتيحت اولى الفرص للبوليفيين اثر ركلة حرة سددها المخضرم اروين سانشيز لكن الحارس الياباني نارازاكي تألق في التصدي لها، قبل ان ترد اليابان بمحاولة مماثلة نفذها البرازيلي الاصل فاغنر لوبيز.
وتبادل المنتخبان الفرص من دون نتيجة، ولم يستغل اليابانيون النقص العددي في صفوف بوليفيا بعد طرد المدافع اوسكار سانشيز في الدقيقة 44.
ونشطت بوليفيا، التي كانت تسعى الى تحقيق الفوز لضمان بلوغها الدور ربع النهائي كأفضل منتخب يحتل المركز الثالث في الشوط الثاني وافتتحت التسجيل في الدقيقة 53 عبر اروين سانشيز من ركلة حرة، بيد أن اليابانيين أدركوا التعادل في الدقيقة 73 من ركلة جزاء انبرى لها فاغنر. وضاعف البوليفيون هجماتهم في الدقائق الاخيرة خصوصا بعد طرد مدافع اليابان ماسامي ايهارا 85 بيد أن الحارس نارازاكي تألق في الدفاع عن مرماه.
وأكد مدرب اليابان الفرنسي فيليب تروسييه ان المشاركة في كأس الامم الاميركية افادت اليابانيين الذين سيستضيفون مع كوريا الجنوبية نهائيات كأس العالم عام 2002.
مثل بوليفيا فرنانديز- ريبيرا اوكويزبور 88 وبينا واوسكار سانشيز وكاستيّو ايتشفيري 75- توفينو وكريستالدو واروين سانشيز- غوتيريز ومورينو كينتيروس 45 وانتيلو.
مثل اليابان نارازاكي- ايهارا واكيتا وهاتوري وموريوكا- فوجيتا اوكو 63 وايتو ونانامي ميورا 70 وموشيزوكي- لوبيز واوكانو شوجي جو 63.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.