وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأخضر» ضيف ثقيل على عمان ... وريكارد يبدأ الامتحان
نشر في الحياة يوم 02 - 09 - 2011

يحل منتخب السعودية لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على نظيره العماني غداً الجمعة في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.المنتخب السعودي الذي مثل عرب آسيا في النهائيات العالمية أربع مرات متتالية بين عامي 1994 و2006، فشل في حجز مقعده إلى النهائيات الماضية في جنوب أفريقيا عام 2010.«الأخضر» يريد العودة إلى حلبة السباق وبلوغ مونديال البرازيل، ويقوده بدءاً من الدور الثالث المدرب الهولندي المعروف فرانك ريكارد، وستكون المباراة ضد عمان الأولى له في قيادة المنتخب السعودي.بدأ ريكارد الإشراف فعلياً على المنتخب بعد الدور الثاني، وخلف البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي أقيل من منصبه عقب الخسارة الثقيلة أمام اليابان (صفر-5) في الدور الأول لكأس آسيا مطلع العام الجاري.المباراة التي يحتضنها استاد السيب في العاصمة العمانية تمثل تحدياً كبيراً للمنتخبين في مستهل مشوارهما، فكلاهما طامح لبداية مثالية في التصفيات.كما أنها المواجهة الأولى للمنتخبين في تصفيات كأس العالم، على رغم أنهما التقيا 21 مرة في كأس الخليج وتصفيات كأس آسيا ومباريات ودية منذ السبعينات كان أبرزها في نهائي «خليجي 19» في مسقط وفاز فيها المنتخب العماني (6-5) بركلات الترجيح محرزاً اللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخه.خاض المنتخبان الدور الثاني من التصفيات وتأهلت عمان على حساب ميانمار، والسعودية بتخطيها هونغ كونغ.استعان مدرب منتخب عمان الفرنسي بول لوغوين بجميع العناصر المحترفة في الخارج إضافة إلى عناصر المنتخب الفائز بكأس الخليج للمنتخبات الأولمبية في قطر قبل أيام. خاض منتخب عمان أربع تجارب ودية مع لبنان وسورية والبحرين والكويت استعداداً لهذه المباراة شكلت فرصة طيبة للمدرب الفرنسي بول لوغوين للتعرف على إمكانات وقدرات اللاعبين الفنية والبدنية.اتبع لوغوين في المباريات الودية أسلوباً يختلف تماماً عن الأسلوب الذي اعتاد عليه المنتخب العماني في السابق، إلا أن خبرة اللاعبين الميدانية يمكنها أن تعوض بعض النواقص التي كانت حاضرة في المباريات الودية والتي كان الهدف منها التعرف على الطريقة الذي سيلعب بها المنتخب ضد نظيره السعودي.انضمام جميع العناصر يمنح منتخب عمان قوة إضافية بوجود حارس ويغان الإنكليزي علي الحبسي الذي سيمنح اللاعبين الثقة كاملة، ومن أمامه هناك الشيبة وحسن مظفر وعبدالرحمن صالح وسعد سهيل ومحمد صالح وجابر العويسي، وثلاثي الوسط أحمد حديد وأحمد كانو وفوزي بشير، وفي الهجوم عماد الحوسني وحسن ربيع إضافة إلى إسماعيل العجمي وهاشم صالح.في المقابل، لم يخض المنتخب السعودي أي مباراة ودية واكتفى بمعسكر إعدادي في أبو ظبي قبل التوجه إلى مسقط.شهد المنتخب السعودي في الفترة الماضية تغييرات عدة في التشكيلة، فاستبعد ريكارد لاعب وسط اتحاد جدة محمد نور، وأعاد مهاجم الهلال ياسر القحطاني المنتقل لفريق العين الإماراتي إلى التشكيلة.يضم المنتخب السعودي نخبة من أبرز اللاعبين أمثال أسامة هوساوي وياسر القحطاني وسعود كريري وعبدالله شهيل وحسن معاذ وناصر الشمراني ونواف العابد وإبراهيم غالب. يقود المباراة الحكم القطري عبدالرحمن عبدو.
أستراليا - تايلند
يسعى المنتخب الأسترالي إلى تحقيق بداية جيدة على حساب نظيره التايلاندي في بريسباين، خصوصاً أنه من الفرق المرشحة لحجز بطاقة إلى النهائيات في البرازيل وليس فقط إلى الدور الرابع من التصفيات. ومثلت أستراليا القارة الآسيوية في مونديال جنوب أفريقيا، كما أنها وصلت إلى المباراة النهائية لكأس آسيا الأخيرة قبل أن تخسر أمام اليابان (صفر-1). يقدم منتخب أستراليا عروضاً قوية هذا العام بقيادة مدربه الألماني هولغر اوسييك، إذ خسر مرة واحدة في 11 مباراة شهدت فوزه على منتخبات قوية مثل ألمانيا وأخرى أقل مستوى كويلز ونيوزيلندا.
يبرز في المنتخب الأسترالي عدد من اللاعبين أمثال تيم كاهيل وبرات إيمرتون والحارس ومارك شفارتسر، ولكن يغيب المهاجم هاريل كيويل بسبب الإصابة.
تايلاند بقيادة مدرب ألماني آخر هو وينفريد تشايفر تأهلت إلى الدور الثالث بفوزها على فلسطين (1-صفر) ذهاباً وتعادلها معها (2-2) إياباً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.