الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



9 قتلى بهجوم انتحاري على مقر للشرطة في كابول
نشر في الحياة يوم 19 - 06 - 2011

كابول، إسلام آباد – رويترز، أ ف ب، يو بي آي - هاجم 4 انتحاريين ارتدوا زي الجيش الأفغاني مجمعاً للشرطة في الحي القديم بالعاصمة كابول أمس، وفجر أحدهم نفسه أمام البوابة ما أدى الى مقتل 9 أشخاص بينهم 4 عسكريين وجرح 12 آخرين، قبل أن تقتل الشرطة الثلاثة الآخرين بالرصاص بينهم اثنان داخل المجمع.
وأظهرت صور بثها تلفزيون «تولو» إطلاق رصاص في شوارع خالية على ضفاف نهر يعج عادة بمتسوقين، فيما تحدث شاهد يدعى عبد الواحد عن سماع دوي ثلاثة انفجارات من دون معرفة ماذا يجري داخل المجمع، وهو مبنى سابق لوزارة المال.
واعتبر هذه الهجوم الانتحاري الثاني في كابول خلال الأسابيع الأخيرة، بعدما قتل انتحاري 6 أشخاص وجرح 23 داخل مستشفى عسكري في منطقة تخضع لحراسة مشددة في كابول.
وكانت حركة «طالبان» توعدت الشهر الماضي بشن هجمات بينها تفجيرات انتحارية على القوات الأجنبية والأفغانية والمسؤولين الحكوميين، واغتالت عدداً من كبار قادة الشرطة، في وقت لا يزال العنف في أنحاء أفغانستان عند أعلى مستوياته، بعد تسجيل خسائر بشرية قياسية العام الماضي واتخاذ الصراع منحى مشابهاً هذه السنة.
على صعيد آخر، أيد مجلس الأمن بالإجماع قرارين بوضع «طالبان» وتنظيم «القاعدة» على لائحتين منفصلتين للعقوبات بأمل أن يشجع تمييزهما «طالبان» على الانضمام الى جهود المصالحة مع الحكومة الأفغانية التي يمنحها النظام الجديد للعقوبات حق المشاركة في إدراج أو شطب أسماء متهمين على اللائحة، علماً أن محققاً منتدباً سيمنح صلاحيات إضافية تسمح له بطلب شطب اسم عن اللائحة، في حين يفترض أن يصوت مجلس الأمن بالإجماع لإبقاء الشخص المقترح شطبه على لائحة العقوبات.
وانضم الأشخاص والكيانات في التنظيمين الى لائحة واحدة للعقوبات وضعت عام 1999، لكن القوى الدولية تريد الفصل بينهما للتمييز بين «الجهاد العالمي» الذي تدعو إليه «القاعدة» وتركيز «طالبان» على أفغانستان.
وقالت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة سوزان رايس إن «القرارين 1988 و1989 يوجهان رسالة واضحة الى طالبان: هناك مستقبل للذين ينفصلون عن القاعدة ويتخلون عن العنف ويحترمون الدستور الأفغاني». ورأت أن نظام العقوبات الجديد «سيمثل أداة مهمة لتشجيع المصالحة وعزل المتشددين في الوقت ذاته».
واعتبر السفير الفرنسي في الأمم المتحدة جيرار ارو أن وضع لائحتين للعقوبات «يسمح بتكييف أدواتنا مع تهديد تبدل خلال السنوات العشر الماضية، وسيواصل تغييره بعد مقتل أسامة بن لادن». وباشرت لجنة العقوبات في مجلس الأمن درس شطب أسماء 20 من قادة «طالبان» السابقين من اللائحة السوداء للأمم المتحدة. وسيتخذ قرار في هذا الشأن في منتصف تموز (يوليو) المقبل.
وتضم اللائحة الخاصة ب «طالبان» أسماء 135 شخصاً. أما اللائحة الخاصة ب «القاعدة» فاحتوت 254 اسماً تقلصت الى النصف بعد توصيات قدمها محقق اللجنة.
وفي باكستان، قتل شخصان وجرح 14 آخرون بينهم 4 رجال أمن في انفجار دراجة نارية مفخخة قرب مصرف في منطقة بنغور بإقليم بالوشستان (جنوب غرب).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.