البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كييف تسخر من بيانات موسكو «الانفعالية»
نشر في الحياة يوم 01 - 06 - 2014

اتهمت كييف أمس موسكو ب «اصدار بيانات انفعالية واختلاق معلومات لتبرير عدوانها في شرق اوكرانيا، ونسف شرعية الرئيس المنتخب بيترو بوروشينكو».
وقال وزير الخارجية الأوكراني اندريه دشتشيتسا لصحيفة «كييف بوست»: «الحملة الاعلامية الكثيفة التي نفذها الكرملين في الايام الاخيرة ضد عملية مكافحة الارهاب عبر خطاب مزدوج ومعلومات خاطئة، تؤكد امراً واحداً: انها الفرصة الاخيرة لروسيا لمحاولة التأثير على الرأي العام الدولي».
ورداً على عرض موسكو تقديم «مساعدة انسانية» في الشرق، سخر دشتشيتسا من «التناقض في تقديم اسلحة من جهة وأدوية من جهة اخرى»، علماً ان الانفصاليين الموالين لروسيا انفسهم أقروا بأن غالبية القتلى الاربعين في معارك مطار دونيتسك الاسبوع الماضي من الجنسية الروسية.
واتصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مجدداً بنظيره الأميركي جون كيري ليل الجمعة لمطالبته باقناع كييف بوقف هجومها في الشرق، وذلك قبل لقاء الرئيس الأوكراني بوروشينكو الموالي للغرب نظيره الأميركي باراك اوباما في بولندا الاربعاء، قبل ان يشاركا في احتفالات ذكرى الانزال في فرنسا في 6 حزيران (يونيو)، في حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ويريد اوباما «ابلاغ بوروشينكو مباشرة التزامه حيال اوكرانيا»، كما اوضح نائب مستشار الأمن القومي بن رودوس.
وتجددت الصدامات المتفرقة شرق اوكرانيا ليل الجمعة - السبت. وهاجم الانفصاليون مرتين الجنود الاوكرانيين الذين يؤمنون حماية مطار دونيتسك، لكنهم لم يفلحوا ولم يكبدوا الجيش ضحايا.
وتحدث حرس الحدود الأوكراني عن جرح 3 في هجوم شنه متمردون على احدى وحداتهم في منطقة لوغانسك.
في المقابل، أكدت اجهزة الأمن الروسية توقيف مجموعة من 4 من عناصر «برايفي سكتور» (القطاع الأيمن) الأوكرانية المتشددة «ارادوا تنفيذ اعمال ارهابية ضد بنى تحتية في شبه جزيرة القرم» التي ضمتها روسيا في آذار (مارس) الماضي.
وبين الموقوفين المخرج السينمائي الأوكراني الشاب اوليغ سنتسوف الذي وصف بأنه قائد المجموعة. لكن «برايفي سكتور» نفت كون سنتسوف من اعضائها، فيما دافع المخرج السينمائي الروسي المعروف الكسندر سوكوروف عن سنتسوف بالقول انه «يدفع ثمن مواقف سياسية».
على صعيد آخر، اتهمت ليتوانيا السفن الحربية الروسية بمضايقة السفن المدنية في مياهها الإقليمية ببحر البلطيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.