الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعدام الايرانية الهولندية زهراء بهرامي بتهمة تهريب المخدرات في ايران
نشر في الحياة يوم 29 - 01 - 2011

نفذت ايران السبت حكم الاعدام شنقا في ايرانية هولندية متهمة بتهريب المخدرات على الرغم من تدخل هولندا ودعوات الاتحاد الاوروبي الى تعليق احكام الاعدام هذه التي تسارعت منذ بداية العام.
وقال مكتب مدعي عام طهران في بيان ان "زهراء بهرامي (...) التي ادينت ببيع وحيازة مخدرات اعدمت شنقا صباح السبت".
واوضح ان محكمة للثورة اصدرت حكما بالاعدام على بهرامي "لحيازتها 450 غراما من الكوكايين ولمشاركتها في بيع 150 غراما من الكوكايين".
وتابع ان "المدانة كانت تنتمي الى شبكة دولية لنقل المخدرات وبفضل علاقاتها الهولندية ادخلت كوكايين الى ايران ووزعتها لمرتين".
وحكم على بهرامي (46 عاما) في الثاني من كانون الثاني/يناير بالاعدام شنقا بتهمة تهريب المخدرات، حسبما ذكرت الاذاعة الهولندية نقلا عن ابنتها.
واوقفت بهرامي في كانون الاول/ديسمبر 2009 خلال مشاركتها في تظاهرة ضد الحكومة. وكانت تحاكم في اطار قضية اخرى بتهمة الانتماء الى مجموعة معارضة للحكومة، حسب ابنتها. وكان يمكن ان يحكم عليها بالاعدام في هذه القضية الثانية.
واكد مدعي طهران في بيان ان بهرامي "اعتقلت لجرائم متعلقة بالامن"، بدون ان يضيف اي تفاصيل.
الا انه قال ان "450 غراما من الكوكايين و420 غراما من الافيون عثر عليها خلال تفتيش منزلها والتحقيق اثبت انها باعت 150 غراما من الكوكايين".
وقالت السلطات الهولندية انها لا تستطيع تأكيد اعدام الايرانية الهولندية.
وقال ناطق باسم وزارة الخارجية الهولندية بينغت فان لودسدريشت "لا استطيع التأكيد. وسائل اعلام هي التي نقلت النبأ والسلطات الايرانية لم تتحدث الينا".
وكانت هولندا طلبت من ايران في الخامس من كانون الثاني/يناير "توضيحات" حول هذه الايرانية الهولندية، وعبرت عن قلقها على وضع بهرامي الايرانية التي حصلت على الجنسية الهولندية ايضا.
وصرح وزير الخارجية الهولندي حينذاك "نطالب بمعلومات وبامكانية تقديم مساعدة قنصلية لها وبمحاكمة عادلة".
ورفضت ايران التي لا تعترف بازدواج الجنسية، الطلب الذي رددته عواصم اوروبية اخرى اتهمتها طهران باستخدام هذه القضية اساسا لتعزيز ضغوطها على ايران التيىتخضع اصلا لعقوبات دولية قاسية بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.
وقال الناطق باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبراست الاسبوع الماضي ان "واحدة من القضايا التي تستخدمها الدول الغربية للغضط على الجمهورية الاسلامية هي قضية بهرامي".
واضاف "لا يحق لهم التدخل في شؤوننا الداخلية"، مؤكدا ان "النظام القضائي مستقل تماما".
وتسارعت وتيرة الاعدامات في ايران منذ مطلع السنة.
وقد بلغ عدد الذين اعدموا 66 شخصا على الاقل منذ بداية العام الجاري بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى معلومات نشرتها الصحف المحلية.
واعدم 179 شخصا في ايران في 2010، مقابل 270 شخصا في 2009. ولم تقدم السلطات التي لا تنشر اي ارقام رسمية في هذا الشأن ولا مبررات تسارع تنفيذ هذه الاحكام.
وايران من الدول التي ينفذ فيها اكبر عدد من الاعدامات في العالم، الى جانب الصين والسعودية والولايات المتحدة.
وينص القانون في ايران، حيث ترى السلطات ان تطبيق القانون بصرامة لا بد منه للحفاظ على الامن العام، على عقوبة الاعدام لمرتكبي جرائم القتل والاغتصاب والسطو المسلح والاتجار بالمخدرات والزنى.
ومعظم الذين اعدموا في كانون الثاني/يناير مرتبطون بتهريب المخدرات الى جانب بعض حالات القتل والاغتصاب.
لكن طهران نفذت الاثنين حكم الاعدام شنقا في اثنين من ناشطي حركة مجاهدي خلق اعتقلا خلال التظاهرات المناهضة للحكومة في 2009.
وكان ذلك اول احكام بالاعدام تنفذ بحق معارضين شاركوا في الاضطرابات التي تلت اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.