ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



15 جواداً تتسابق للظفر بكأس سلطان بن عبدالعزيز في «الخالدية»
نشر في الحياة يوم 19 - 01 - 2016

أقامت اللجنة المنظمة لمهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي مراسم قرعة «بوابات جهاز الانطلاق» للجائزة الكبرى لسباق الخيل العربية الدولي على كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله، التي تبلغ جوائزه مليون ريال.
وأجريت مراسم القرعة بحضور مدير المهرجان صلاح العلي، ونائب رئيس قسم التسجيل وعروض جمال الخيل في مركز الملك عبدالعزيز للخيول العربية الدكتور أحمد الصانع، ورئيس اللجنة الإعلامية بالمهرجان متعب الشمري، ومنسق سباقات السرعة أحمد الخريف، إذ أسفرت القرعة عن وجود «بشري» لعبدالله علي المري من البحرين في البوابة الأولى، وفي البوابة الثانية جاء «قاصي» من مربط الشحانية من قطر، وفي البوابة الثالثة حل «لاكي ساند» لضافي راشد المري من فرنسا، بينما حضر «أركان» لمحمد راشد السعدي من عمان في البوابة الرابعة، وفي البوابة الخامسة جاء «أعوج الخالدية» لإسطبلات الخالدية من السعودية، وفي البوابة السادسة حل «نشمي الخالدية» لخلف رباح الشمري من السعودية.
وفي البوابة السابعة جاء «بيج أند ريتش» لمربط عذبة من السعودية، وفي البوابة الثامنة حضر «طلاب الخالدية» لإسطبلات الخالدية من السعودية، فيما حل في البوابة التاسعة «شكلان» لعبدالله إبراهيم الحبيب من السعودية، والبوابة ال10 ذهبت ل«لاهور» لحسن علي المطوي من قطر، وفي البوابة ال11 جاء «رداد» لأحمد عبدالله المرزوقي من عمان، أما البوابة ال12 كانت ل«بطرانه» لسالم صالح الأحيمر من الكويت، وفي البوابة ال13 حضر «مذهاف عذبة» لمربط عذبة من السعودية، وفي البوابة ال14 حل «دينار الخالدية» لإسطبلات الخالدية من السعودية، في حين ذهبت البوابة ال15 ل«حراز النايف» للشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني من قطر.
وأكد مدير مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي صلاح العلي أن «المهرجان في نسخته الثالثة سيقام خلال الفترة من ال25 حتى ال29 من كانون الثاني (يناير) الجاري في مزرعة الخالدية غرب مدينة الرياض»، مبيناً أن «رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أقر إقامة جائزة كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله ضمن منافسات سباقات السرعة، التي تبلغ قيمتها المالية مليون ريال».
وأضاف: «سيكون اليوم الأول للمهرجان مخصصاً لسباق القدرة والتحمل الدولي، الذي سيحظى بمشاركة دولية واسعة، فيما سيخصص اليوم الثاني من المهرجان لسباق السرعة على كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز، الذي يشتمل على سبعة أشواط للخيل العربية الأصيلة لعمر أربع سنوات فما فوق لمسافة 1800 متر، وسيكون اليوم الثالث والرابع والخامس مخصصاً لمسابقة جمال الخيل العربية الأصيلة بمشاركة 22 دولة، إذ تم رصد جوائز مالية كبيرة للمهرجان تبلغ أكثر من 10 ملايين ريال». وأكد العلي أن «الترتيبات والاستعدادات كافة لانطلاق مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي مكتملة من جميع النواحي، بمتابعة يومية من الأمير فهد بن خالد بن سلطان، لإظهار هذه النسخة الجديدة من المهرجان بصورة مميزة تكون امتداداً لنجاحات النسخ الماضية من هذا المهرجان العالمي الذي تحتضنه السعودية في مزرعة الخالدية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.