بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النمسا تبني سياجاً حدودياً

أعلنت الحكومة النمسوية أمس، أنها ستبني سياجاً حديدياً بطول 3,7 كيلومتر على حدودها مع سلوفينيا لتشديد مراقبة مرور المهاجرين. وأكدت وزيرة الداخلية النمسوية يوانا ميكل-ليتنر أن الاتحاد الأوروبي أُبلغ بهذا التدبير الذي يشكل سابقة بين بلدين في فضاء «شنغن» على صعيد حرية التنقل. وأضافت وزيرة الداخلية العضو في حزب «أو في بي» الذي كان أول من أعلن عزم النمسا اتخاذ تدابير أمنية عبر إقامة سياج على حدودها، إن السياج الذي يبلغ ارتفاعه 2،2 متر، سيكون «متطابقاً مع شنغن».
ويأتي هذا الإعلان بعد أيام على بدء سلوفينيا بوضع أسلاك شائكة على حدودها مع كرواتيا، الواقعة في مستهل طريق المهاجرين وطالبي اللجوء إلى أوروبا.
وأعلنت الوزيرة في مؤتمر صحافي أن النمسا ستقيم على حدودها مع سلوفينيا، سياجاً ثانياً وشائكاً طوله 25 كيلومتراً.
في المقابل، أعلنت الحكومة البريطانية أمس، أنها تعهدت بدفع 275 مليون جنيه استرليني (420 مليون دولار) ضمن خطة أوروبية لمساعدة تركيا في استيعاب أكثر من مليوني لاجئ سوري.
وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون أعلن عن هذا الالتزام خلال قمة في مالطا التي جرت هذا الأسبوع بهدف البحث عن سبل لوقف التدفق الفوضوي للمهاجرين الذي يهدد وحدة أوروبا وحدودها المفتوحة.
وقال ناطق باسم الحكومة البريطانية إن المساعدات ستُصرَف على مدار العامين المقبلين لمساعدة تركيا في تحسين ظروف اللاجئين.
وتعهدت بريطانيا بدفع جزء من 3 بلايين يورو يخطط الاتحاد الأوروبي لجمعها ولم يكشف بعد عن تفاصيل توفير بقية الأموال.
ويُفترَض أن يجتمع قادة دول مجموعة ال20 في تركيا يومي الأحد والاثنين المقبلين لبحث قضايا اقتصادية وملفات أخرى على رأسها الحرب في سورية والهجرة ومكافحة الإرهاب.
في المقابل، اعتبرت اليونان أن الوسيلة الوحيدة الفعالة لوقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا من الشرق الأوسط ومناطق أخرى هي التوصل إلى تفاهم مع تركيا.
وقال رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس أثناء حضوره قمة مالطا إنه سيناقش المسألة مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو الأسبوع المقبل. وقال تسيبراس: «من الواضح أن الفرصة الحقيقية الوحيدة لوقف هذه التدفقات، التي لا يمكن لأي بلد أن يعالجها، ناهيك عن اليونان التي تغرق في أزمة، هي التوصل إلى تفاهم مع تركيا». وأضاف أنه يمكن عرض مساعدة مالية على تركيا للقيام بإجراءات تسجيل وإيواء المهاجرين هناك بدلاً من اليونان.
إلى ذلك، ذكرت جماعة معنية بحقوق الإنسان أمس، أن مهاجرين جاؤوا إلى بلغاريا تعرضوا للضرب والتهديد وانتهاكات أخرى من قبل الشرطة لكن وكالة اللجوء البلغارية قالت إنها لم تتلق شكاوى بهذا المضمون.
وأشار مسح أجراه مركز بلغراد لحقوق الإنسان الذي يحصل على تمويل من منظمة «أوكسفام» إلى أن لاجئين من أفغانستان وسورية والعراق أبلغوا بأنهم تعرضوا للابتزاز والسرقة والعنف وتهديدات بالترحيل وهجمات بواسطة كلاب الشرطة. وأحجم ناطق باسم وزارة الداخلية البلغارية عن التعليق.
وأفاد المسح بأن غالبية الانتهاكات وقعت في مناطق جنوبية على الحدود مع تركيا وفي مراكز احتجاز داخل بلغاريا وعلى الحدود الشمالية الغربية مع صربيا. وأضاف أن «أفغانيان قالا إن ضباط شرطة من بلغاريا أطلقوا النار عليهما وأصابوا اثنين. واشتبكت الشرطة مع أفراد مجموعة من 10 لاجئين وضربتهم واستولت على مقتنياتهم الثمينة والطعام والماء».
وقالت الناطقة باسم وكالة اللاجئين في بلغاريا افجوستينا فيديفا إنه ليس لديها معلومات عن الانتهاكات المزعومة. وأضافت: «لم يشتك أي شخص ممَن يسكنون في مراكز اللاجئين من سوء معاملة السلطات البلغارية».
في سياق آخر، أعلنت الأمم المتحدة أمس، أن اكثر من 806 آلاف مهاجر وصلوا هذه السنة إلى أوروبا عبر المتوسط، مبديةً قلقها حيال أوضاع آلاف المهاجرين وبينهم أطفال محرومون من المأوى في جزيرة ليسبوس اليونانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.