النمو وصل 5.4%.. وزير المالية: من حقنا أن نفخر بإنجازات المملكة الاقتصادية    سعر "برنت" يرتفع بنسبة 0.11 %    "التجارة" تشهّر بمنشأة خالفت شروط وضوابط التخفيضات    مواقف السيارات مجانًا بجدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي    التحالف: تدمير صاروخ باليستي أطلقته ميلشيا الحوثي على جازان    إيتو يعلق على أزمات برشلونة    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية غينيا بيساو بذكرى استقلال بلاده    مبادرات ومسابقات في احتفالات جامعة المؤسس بيوم الوطن    أضف تعليقاً إلغاء الرد    خادم الحرمين يتلقى برقيات تهانٍ من قيادة دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني ال 91    أضف تعليقاً إلغاء الرد    إجمالى الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى العالم تتجاوز 230 مليون    قرعة كأس رابطة الأندية الإنجليزية    باليوم الوطني ال91.. ما الحدث الأصعب بحياة مؤسس السعودية الملك عبدالعزيز؟    خليفة حفتر يكلف الناظوري بقيادة الجيش الليبي    الربيعة: المملكة قدمت لليمن خلال 6 سنوات أكثر من 18 مليار دولار    بسبب كأس العالم.. "يويفا" يفتح النار على "فيفا"    الطقس: أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة    بالفيديو.. الشيخ "الشثري" يوضح شروط وإجراءات الطلاق في الشرع    إدارة المرور تكثف عملها الميداني في مواقع الاحتفال باليوم الوطني    الملك عبد العزيز: زعيم أدرك القيادة المصيرية والتاريخية ب "عبقرية"    أمين الباحة: مشاريع تنمية مستدامة بأكثر من مليار ريال    إحباط تهريب 196 كجم حشيش داخل تجاويف مركبة بجازان    في اليوم الوطني.. نستشعر كلمة التوحيد التي قامت عليها البلاد    رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة القصيم: نفخر بمنجزات الوطن ومقدراته    الأمير محمد بن سلمان يواسي السيسي في وفاة وزير الدفاع السابق    «ذا لاين».. يعزز مبدأ التكنولوجيا الخضراء بعيداً عن عوادم السيارات    نيويورك: وزير الخارجية يرأس الوفد السعودي لافتتاح الدورة 76 للأمم المتحدة    ارتفاع قيمة القطاع الرياضي 6.5 مليار    زيارة ولي العهد شكّلت فصلاً جديداً في العلاقات الثنائية بين السعودية والهند    الرميان: بدأنا بتشييد «نيوم».. وحجر أساس «ذا لاين» هذا العام    برعاية صح صح الشباب يحتفل بالوطن    حملات توعوية سعودية في اليوم العالمي ل «ألزهايمر»    بشرى سارة من «الصحة العالمية» بشأن كورونا    الأولى في «الغربية».. وحدة متكاملة لرعاية مرضى السكتة الدماغية    صرف 16 مليون ريال لمزارعي القمح المحلي    غرفة ينبع تنظم ملتقى الإبداع الاجتماعي "رؤية حديثة لماضٍ عريق"    إتلاف مئات من «عبوات الخمور» بالعاصمة المقدسة        العثيمين يبحث مع وزير خارجية النيجر جهود "التعاون الإسلامي" في دعم دول الساحل    المملكة تؤكد تضامنها مع أمن واستقرار السودان    خادم الحرمين.. «وسطية» تؤكدها «الأقوال» وتسبقها «الأفعال»    الإمارة            خالد بن سلمان يبحث «المستجدات اليمنية» مع المبعوث الأمريكي    البطولة المفتوحة الأولى للهوكي تنطلق غداً في الدمام    لأول مرة .. محكمة إماراتية تلزم متهماً بحفظ سورة قرآنية                الصحة العالمية: تلّوث الهواء يسهم بوفاة 7 ملايين شخص سنوياً        ( الزواج.. سكن وسكون)    ( الوطن في أعين الشعراء )    وطنٌ ومجد    الشاعر ناصر القرني يشارك بقصيدة حب الوطن في اليوم الوطني ال91    متحدث الأمر بالمعروف يُحذر من حساب منتحل على موقع ال"تيك توك"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 04 - 08 - 2021

أمير نجران يبحث تحديات مشاريع الإسكان
نجران- واس
بحث الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، بمحافظة بدر الجنوب أمس، مع نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان لقطاع الإسكان وتنمية المدن المهندس عبد الله البدير، سبل تجاوز بعض التحديات والمعوقات لمشاريع الإسكان في المنطقة، بما يضمن استمرارية العمل والإنجاز.
واستعرض سموه الخدمات التي تقدمها الوزارة لأهالي المنطقة، مؤكدًا جاهزية الإمارة والجهات الخدمية بالمنطقة كافة على تذليل العقبات، وتوفير التسهيلات الكفيلة بتقديم المزيد من المشاريع السكنية لخدمة المستحقين.
وأطلع سموه على ما حققه برنامج "سكني" بالمنطقة حتى شهر أغسطس الجاري من خيارات سكنية وتمويلية وأراض مجانية، تجاوزت أكثر من 16 ألف خيار، شملت الأراضي المجانية والوحدات السكنية، إضافة إلى القروض العقارية المدعومة، التي تتيح إمكانية شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي، وإلى ما تم تطويره من بنى تحتية في المشاريع والأراضي التابعة للوزارة بما تتناسب وقدراتهم، إنفاذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة بما يحقق أهداف "برنامج الإسكان" لدعم مشاريع الإسكان التنموي، الذي يعد إحدى مبادرات التكامل مع القطاع غير الربحي ، وفقاً لرؤية المملكة 2030 .

القتل تعزيرا بحق جان لخروجه المسلح على السلطات
الدمام- واس
أصدرت وزارة الداخلية أمس، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بالمنطقة الشرقية، حيث أقدم أحمد بن سعيد بن علي الجنبي – سعودي الجنسية – على الخروج المسلح على سلطات الدولة، والشروع في قتل رجال الأمن بإطلاقه النار عدة مرات على نقاط الضبط الأمني والدوريات الأمنية في عدة أماكن بمحافظة القطيف مستخدماً في ذلك أسلحة كانت بحوزته، واشتراكه مع عدد من المجرمين في الإخلال بالأمن الداخلي واستهداف رجال الأمن، وتمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية من خلال تلقيه مبالغ مالية من مستقبلي الأسلحة مقابل مساعدتهم في نقلها وإخفائها وعلمه بتهريب تلك الأسلحة إلى داخل المملكة وتستره على ذلك، وسعيه في زعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية بالمشاركة في المسيرات وأعمال الشغب، ومتاجرته بالمخدرات وترويجها، وتعاطيها.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولكون ما أقدم عليه من جرائم عديدة وما انطوت عليه من مجاهرة ومكابرة واعتداء وخروج على النظام العام وتمرد على ولي الأمر وخروج عن طاعته، وما يترتب على مثل هذه الجرائم والجنايات من فوضى وضرر يلحق بالمجتمع، ولأن الجرائم المذكورة صدرت بتخطيط وتمالؤ وتواطؤ، وارتكابها يوجب تشديد العقوبة لتكون قاطعة لشره وزاجرة ورادعة لغيره، فقد تم الحكم بقتل المذكور تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني أحمد بن سعيد بن علي الجنبي – سعودي الجنسية – ، أمس بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.
وأكدت زارة الداخلية للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وأن هذه البلاد لن تتوانى عن ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها ومواطنيها والمقيمين على أراضيها، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على ارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.