"الموارد البشرية": تنفيذ 86% من اتفاقيات التوطين بالقطاع الخاص    اهتمامات الصحف السودانية    دياب: أبواب الاتحاد مفتوحة ل فهد المولد    ضبط أربعة أشخاص سرقوا 599 ألف ريال من مركبة بجدة    سلطنة عُمان تسجل 1889 إصابة جديدة بفيروس كورونا    أنقذت حياة 3 أطفال.. ذوو طفل متوفى دماغياً يتبرعون بأعضائه في بريدة    تحذير من غبار وتدني الرؤية على المدينة المنورة    تدشين خطة رئاسة الحرمين لموسم حج 1441ه    شؤون الحرمين تدشن حملة خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8    انخفاض سعر نفط خام القياس العالمي "برنت" بسبب المخاوف من تراجع الطلب الأمريكي    القيادة تعزي رئيس دولة الإمارات وحاكم الشارقة في وفاة الشيخ أحمد القاسمي    اليوم آخر موعد للتسجيل في الحج لغير السعوديين    دورتموند يوضح مصير سانشو    مدرب الهلال يطلب عودة الدوسري    سمو رئيس الوزراء البحريني يجري فحوصات طبية ناجحة    الصين تعلن عن 4 إصابات جديدة بكورونا    نصاب المعلم بلائحة «الوظائف التعليمية».. 24 حصة للمعلم و18 للخبير    كورونا والأجنة.. دراسة تقود إلى «دليل مقلق»    لماذاالتويجري؟    شرعنة «المثلية».. من العثمانيين إلى الإخوان    تضحيات «أبطال الصحة» مقدرة    العثيمين يطالب ميانمار بوقف الانتهاكات ضد الروهينجيا    الغامدي يحتفي بحفيدته شدن    «الهيئة الملكية» تفتح لشباب «العلا» أبواب الابتعاث للتأهيل بأفضل الجامعات العالمية    المملكة: جائحة كورونا أعادت ترتيب أولويات العالم    التقاعد تطلق خدمتي العدول عن ضم حكومي وتبادل المنافع    «التجارة» و«هيئة السوق المالية» تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    بانيغا يقود إشبيلية للفوز على بلباو والتمسك بالمركز الرابع    ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي    «حساب المواطن» يوضح الإجراءات المطلوبة حال عدم وصول الدعم لمستحقيه    مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين واللاجئين    التعلّم المدمج.. لماذا التردد ؟!    الفيصل يراكم    تحريض وابتزاز    دينا أمين رئيسا تنفيذيا لهيئة الفنون البصرية    لا حياة بلا طموح.. !    حديقة الغروب    بعد غياب.. «سلطان الطرب» يعود عبر «مكملين معاكم»    أيها القارئ المواظب.. هل أنا كاتب؟!    مكتب العمل: دعوة مستجابة!    الكاظمي والتحدي لاستعادة هيبة الدولة في العراق    اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !    مدير الأمن العام: الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من كورونا في الحج    الضرورات ست لا خمساً    ماذا اقترح متخصص بشأن طالبي الخلع والطلاق؟    صلاح الحاكم وقوام الأمور!    جامعة الأميرة نورة و"الأولمبياد الخاص" يتفقان على التعاون المثمر    الصمعاني: ضبط الإجراءات وتوحيدها في جميع المحاكم    شباب الجوف يكافحون فيروس كورونا ب350 متطوعا    24 حصة للمعلم و18 للخبير واستكمال النصاب بأقرب مدرسة    «التحالف» يعلن استهداف وتدمير زورقين مفخخين للميليشيات الحوثية (فيديو)    مبيعات الأسمنت تسجل 4.7 مليون طن بزيادة 86 %    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    فتح باب القبول بجامعة #بيشة للعام الجامعي 1442ه الاثنين المقبل    أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الوصول للفرح
نشر في البلاد يوم 28 - 05 - 2020

الوصول لحالة المتعة تعطي مناعة قوية كما يرى علماء الصحة النفسية يمكن تحقيقها حتى لو ظل الشخص داخل المنزل، كما في جائحة الكورونا حفاظا على صحته وعائلته وأحبابه ، ليس شرطا ان يكون الفرح خارج المنزل انما داخله بوضع برامج ترفيهية للعائلة تخلق جوا من البهجة وتعوض عنهم العيد في الخارج يعتمد على البعد عن اولئك الذين لا يعرفون طريق الابتسامة “وكل شيء” عندهم ممل ومحبط مهما كان الوضع حتى لوكان زواجا لقريب جدا من أقاربه ! لانهم يبحثون بكل الوسائل عن كل ما يزعجهم ومن حولهم.
هذا العام كما هو معروف مختلف لأول مرة بسبب وباء كورونا على مستوى العالم ، كل ذلك لا يمنعهم من البقاء طويلا في الحزن واللوم والتأويلات ونشر الشائعات والنفخ فيها يضر بها وطنه وأهله ومجتمعة.
هناك من قرر الابتعاد عن سماع الأخبار خلال ايّام العيد وقد تطول حسب نتائج التجربة والذهاب الى كل ماهو إيجابي ومفرح لانها تجلب له زيادة في الألم وقد تؤدي الى الدخول في العالم المسبب للتعب ولا قدر الله الى الأمراض المزمنة. كذلك عدم الحرص على من يجلب التعاسة، القدرة على التكيف مع الوضع غير المسبوق يمنح راحة في جوانب متعددة تنعكس على الصحة بعيدا عن المنغصات والمسببين لها.
بقدر مساحة التفاؤل يحصل الانسان على حياة هادئة لا يتخللها ازعاج يلمسها في علاقاته القريبة والبعيدة، هذا ليس مستحيلا بالتدريب والتجربة تأتي النتائج، الغاء الحواجز والمحاولة الواحدة تلو الأخرى هدفها ثمار نافعة.
يقظة:
اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة بصحة وعافية وأمن وأمان وراحة بال وارفع منازلنا في جنة النعيم، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وخواتيم أعمالنا وصالح اعمالنا واجزنا جزاء الصابرين المحتسبين يارب العالمين ، كل عيد وأبتسامتكم و من تحبون مشرقة.
تويتر falehalsoghair


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.