مؤتمر صحافي عن مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية    ماذا فعل الVAR مع الاتحاد ضد الهلال؟    وزير الخارجية يستقبل مستشار السياسة الخارجية والأمن بالمستشارية الألمانية    انقاذ مواطنين ومقيم تعطل قاربهم في عرض البحر بينبع    السيرك الايطالي العالمي “فلوريليجيو” لأول مرة في المملكة    لأول مرة.. أردوغان يقر بسقوط قتلى أتراك في طرابلس    انعقاد مؤتمر «معهد التمويل الدولي لقمة العشرين» في الرياض    “أرامكو” تعلن تلقّي الموافقة على تطوير حقل غاز “الجافورة”    أخضر السلة ينشد ثاني الانتصارات آسيويا    الهلال والشباب يواصلان اكتساح ألقاب التايكوندو    تتويج الفائزات ببطولة المبارزة    «بلغ» عن الجراد الصحراوي    “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء    مشروعات قيمتها 600 مليار ريال.. انطلاق منتدى المشاريع المستقبلية الثلاثاء    «جبل السفينة» شاهد على لغة العرب    إيراني وزوجته.. الإمارات تعلن عن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا    رئيس الموساد الإسرائيلي في قطر    الاستثمار البلدي بين المشاريع العملاقة وترشيد الصرف وضعف العائد    جدة: حريق قويزة يُخلي 3 نساء وطفلين    القضاء المصري يبرئ نجلي مبارك    النصر يواصل مطاردة الهلال بهدفين في مرمى الحزم    افتتاح الفعاليات الثقافية السعودية بأستراليا    الفيحاء ثاني المتأهلين ل دوري الشباب تحت 19 عامًا    النوم القهري يمثل مشكلة بالنسبة للسعوديين    الكويت تجلي 120 من رعاياها عن إيران بسبب كورونا    "أدبي حائل" ينظم أمسية قصصية.. الليلة    الروائي طاهر الزهراني: «انثيال» تحرض القارئ الجيد على الكتابة    سوبر هاتريك ميسي يعيد برشلونة لصدارة الدوري مؤقتاً    البرلمان العربي يناقش التحديات السياسية والاقتصادية والتنموية في سلطنة عمان    إيران تعترف ب6 وفيات جراء كورونا.. والعالم يتجه لعزلها لتجنب الوباء    المتظاهرون يقطعون جسر البهو في العراق    وفاة أوروبي ثان جراء فيروس كورونا المستجدّ والقلق يزداد خارج الصين    وزير الخارجية يستقبل نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزبي الاتحاد المسيحي    طائرة الإخلاء الطبي تنقل مدير دوريات الأمن بالمدينة إلى الرياض    فيصل بن سلمان يلتقي أعضاء جمعية المدينة للتوحد    غرفة جازان تناقش الميزانية العمومية    صور نادرة .. الوليد بن طلال في الصغر يرتدي البشت    الدفاع المدني يستذكر الشهيد المهنا    بالفيديو.. الإطاحة بشخص هشَّم زجاج سيارات بحي الملقا بالرياض ونهب محتوياتها    تركي آل الشيخ يكشف موعد عودته للمملكة    انطلاق مبادرة "الوقاية من أمراض السرطان"بمكة المكرمة    إغلاق مؤسسات تعليمية في مدينتين إيرانيتين بسبب كورونا    تعليم القطيف يكرم 722 متفوقًا ومتفوقة بعد غدٍ    30 دولة و200 جهة تشارك في «معرض جدة للسياحة»    الحصيني: غدًا أول أيام عقرب الدم.. آخر أنواء الشتاء    “مسام” ينتزع 4,911 لغمًا حوثياً خلال أسبوع    رئيس البرلمان العربي يزور سلطنة عُمان    لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب تجتمع بالقاهرة    بتمويل من المملكة وروسيا.. الأمم المتحدة تطلق مشروعاً للتصدي للإرهاب والجريمة المنظمة    أمير المدينة يطمئن على صحة رجال الأمن    إمام المسجد النبوي: لجوء الزوجة إلى الخُلع من أجل الحرية وبدون سبب شرعي من كبائر الذنوب        سموه في الحفل        آل صيفي يحتفل بتخرجه    القوي الأمين في الإدارة!    تنظيم الدراسات والبحوث التجارية    خطيب الحرم المكي : التميز هو عمل المرء نفسه بهمته وكدحه ويده، وليس بالصعود على أكتاف الآخرين وسرقة تميزهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





زوج ضحية الخادمة الإثيوبية: طقوس مسيحية وراء الجريمة
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

قال عوض الحارثي، زوج المواطنة السعودية التي لقيت مصرعها على يد خادمتها الإثيوبية، أمس الخميس، إنه يُعتقد أن "اعتقادات عند بعض المسيحيين في بعض القرى حول قتل المسلمين" وراء الجريمة.
وأوضح "الحارثي" في تصريحات ل"الحياة" اليوم الجمعة، أن الخادمة ضربت زوجته على مؤخرة رأسها بآلة حادة، وهي على سجادة الصلاة أثناء أدائها صلاة الضحى بغرض سرقة أموالها.
وقال إن قاتلة زوجته إثيوبية مسيحية استقدمها بصورة نظامية منذ عام وشهرين لخدمة زوجته وطفليه، مشيرًا إلى أنه لم يلاحظ على سلوكياتها أدنى تغيرات طيلة مدة إقامتها.
وتابع: "قبل أسبوعين دخلت العاملة في موجة من البكاء، وتحاورت مع زوجتي بهذا الخصوص، وأفادتها بأن والدتها مريضة، وعلى الفور تم تزويدها بهاتفي المحمول، وتمكينها من مكالمة والدتها، ولوحظ عليها الفرحة والنشوة عقب المكالمة".
وأكد أنه وزوجته عاملا الخادمة بلطف "كنا نشعرها دائمًا أنها فرد من العائلة، ونحرص على توفير الجانب الترفيهي لها لكي تعيش حياة مطمئنة في منزلنا، وتم تخصيص غرفة في المنزل لهذه العاملة وفرت لها الخصوصية التامة في ساعات النوم، ولم أحصد سوى اغتيال زوجتي وهي تؤدي صلاة الضحى".
وقال إنه تناول طعام الإفطار الذي أعدته زوجته صبيحة أمس، وتوجه بعدها إلى أداء مهام وظيفته كمدير للشؤون التعليمية في مكتب التربية والتعليم جنوب شرق محافظة الطائف، وتلقى اتصالا بعد ال10 صباحًا من ابنه أحد منسوبي الدفاع المدني يبلغه بالفاجعة.
وأضاف: "ابني دائمًا ما يحرص على زيارة والدته، ولكن هذه الزيارة كانت المصيبة؛ إذ عثر على والدته في غرفتها مضرجة بالدماء من جراء ضربة سددتها العاملة إليها بواسطة فأس في مؤخرة الرأس، وما زالت تصارع الموت، وحملها في طريقه إلى المستشفى؛ إلا أنها فارقت الحياة قبل خروجه من باب المنزل".
واختتم حديثه قائلا: "زوجتي انتهى عمرها البالغ 48 عامًا على يد العاملة التي لم نشعر يومًا بتغير في سلوكها وتصرفاتها". موضحًا أن أسرته تتكون من طفل في ال11 من العمر، وطفلة دون ال10 أعوام، إضافة إلى والدته المسنة".
وتباشر حاليا الجهات الأمنية بمحافظة الطائف حادثة مقتل مواطنة في العقد الخامس من العمر، إثر تعرضها لضربة بآلة حادة في مؤخرة الرأس من عاملتها الأفريقية بغرض سرقة أموالها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.