المملكة تقود تحالف "أوبك+" في ضبط توازن سوق النفط وإعادته للاستقرار    «الموارد البشرية» تنفذ 26أكثر من 26 ألف زيارة رقابية وتضبط 1.089 مخالفة لأنظمة العمل    اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين اطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه جازان و خميس مشيط    «واتساب» يكشف عن ميزة جديدة    نخبة الفرسان الدوليين في تحدي ختام بطولة كأس المرتجز لقفز الحواجز    دعم العمل الإحصائي وتوطين ونقل التقنية لدعم الاقتصاد    القصبي والسدحان.. صافي يا لبن    المؤتمر الدولي يؤكد الثقة التامة بالنظام العدلي والقضائي في المملكة واستقلاليته    خطيب المسجد النبوي: الأمن أعظم النعم        الأهلي يواجه ضمك في لقاء الظروف المتشابهة            عسير .. عشق الملايين                عبدالعزيز بن سعد يطلع على برنامج مشروعات التعليم    توقعات طقس السبت: استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على هذه المناطق    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    الأمم المتحدة: المملكة قدمت دراسات عالية الجودة ومتّسقة مع أهداف التنمية المستدامة        هلالية الهوى        غوتيريش يؤكد الاستعداد للمشاركة في مفاوضات سد النهضة    التشريعات المتخصصة.. تحقيق للمساواة وإقامة للعدل    فرع هيئة الأمر بالمعروف بالشمالية ينفذ دروساً في الأمن الفكري            50 معدنا نفيسا ونادرا في باطن المدينة    البيت الأبيض: بايدن يعتقد أنه يجب إعادة النظر في تفويضات استخدام القوة العسكرية    الاتحاد يتفوق على الوحدة برباعية    سالم الدوسري: نفذت وعدي مع الوليد بن طلال    سلسلة هزائم في أطراف مأرب تحيل حلم المليشيات إلى كابوس    «المنصة» ينتهي من تصوير الجزء الثاني ويجهز للثالث    ماهي العبقرية؟    مبدع الصورة بين مهتمّ وفاشل    مقتل 20 شخصًا نتيجة انفجار سيارة ملغومة في الصومال    الإرياني: تجنيد الحوثي الإجباري أباد قرى بصنعاء    صافر.. قنبلة بيئية موقوتة يؤزّمها بطء التحرّك الدولي    باحث شرعي    1263 مركزا للانتخابات البلدية منها 424 للنساء    89 مليار ريال إنفاق المستهلكين في يناير.. والأطعمة الأكثر نصيبا    "الداخلية" تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات    القوات الخاصة للأمن البيئي تعلق على الفيديو المتداول لمطاردة واصطياد ظباء الريم    القادسية يوقف قطار الشباب بتعادل مثير    "الأمن العام" يستعيد ذكرى أحد منسوبيه استشهد قبل 18 عاماً    ب حملة #ابدأ_استمر وزارة الرياضة توعي المجتمع بثقافة الرياضة    المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران    الصحة العالمية تحذر من موجتين ثالثة ورابعة لجائحة #كورونا    أبها والفتح وصراع على نقاط البقاء ورياضيو عسير و جيزان يتوقعونها ابهاوية    الشيخ الشثري يوضح حكم كشف المرأة قدمها أثناء أداء الصلاة*    شاهد.. قائد مركبة يصطدم بسيارة أخرى في عسير ويهرب من موقع الحادِث    من الأسبوع المقبل.. مصادر: "الصحة" ستوفر لقاحات "كورونا" في المستشفيات الخاصة مجاناً    الناطق باسم قائد القوات العراقية ل"البلاد": المملكة حريصة على دعم أمن واستقرار بلادنا    محمد بن سلمان يا عز المملكة وفخرها    أمير جازان يدشن مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 720 مليون ريال    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة مدير هيئة تطوير المناطق الجبلية ورئيس بلدية مركز القفل السابقين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مليونان و300 ألف زائر يودعون فعاليات "الجنادرية29"
نشر في عاجل يوم 01 - 03 - 2014

ودّع مليونان و300 ألف زائر وزائرة، المهرجان الوطني للتراث والثقافة في ختام فعالياته لهذا العام.
أكد قائد وحدة أمن وحراسة معسكر الجنادرية، اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الزامل، في تصريح صحفي، أن زائري الجنادرية استمتعوا بالفعاليات والأنشطة المتعددة في المهرجان، دون وقوع أي حالات إسعافية شديدة أو حوادث جنائية ولله الحمد.
وبيّن الزامل أن وزارة الحرس الوطني تتطلع في السنوات المقبلة لأن يكون الجنادرية منبرًا ثقافيًا ومعلمًا يشار إليه بالبنان، مشيرًا إلى أن أعداد الزوار التي ضربت كل المقاييس والتوقعات أكبر دليل على نجاح فعاليات المهرجان، ورضا وإعجاب الزوار من مواطنين ومقيمين امتلأت بهم أروقة المهرجان طوال أيامه.
وليس سهلًا أن يحقق المهرجان الوطني للتراث والثقافة النجاحات المتواصلة عامًا بعد عام، ما لم تكن خلف تنظيمه سواعد وطنية، حملت خلال أداء مهمتها قيما كبيرة، وكان الإخلاص والحس الوطني والمعرفة أهمها.
وها هو مهرجان الجنادرية بعد تجاوزه أكثر من ربع قرن، وفي دورته التاسعة والعشرين يقدم نموذجًا للمهرجانات الوطنية الناجحة بكل المقاييس، كان عنوانها إحياء تراث وثقافة وطن أسسه الملك عبد العزيز وقاده من بعده أبناؤه ليصل بنهضته وحضارته لأعلى المستويات.
وكانت الأرقام والإحصائيات المعلنة عن عدد الزوار والذي بلغ حتى يوم أمس 10 ملايين و460 ألف زائر وزائرة، إلى جانب اتفاق المنظمين في وزارة الحرس الوطني والجهات الحكومية المساندة، ورضاهم الكبير وتبادلهم التهاني في عدد من مواقع المهرجان في آخر يوم من أيام المهرجان دليلا واضحا على نجاح كبير ومثالي للمهرجان.
المشاركون في القرى التراثية والجهات الحكومية عبر الأركان المخصصة لهم، عدّوا المهرجان في هذه الدورة الأكبر والأكثر نجاحًا في المملكة على الإطلاق.
هذا النجاح المطرد والمتميز جاء من خلال اجتماعات عقدتها وزارة الحرس الوطني ممثلة في إداراتها ولجانها المكلفة بالمهرجان بعد ختام النسخة السابقة كما اعتادت كل عام، واجتماعات بينية مع الجهات المساندة، لحصر السلبيات والإيجابيات وعمل اللازم تجاهها، لتأتي النسخة التي تليها متطورة ومتفوقة تواكب التطلعات، وهو ما أسفر عن تألق مهرجان هذا العام والتفاؤل بالنجاح المنتظر تحقيقه العام المقبل.
من جانبها كانت هيئة الهلال الأحمر السعودي حاضرة كمساند لعمل الحرس الوطني وقدمت عملًا نموذجيًا، مستفيدة من التجهيزات المتوافرة في المركز الطبي بموقع المهرجان التابع للحرس الوطني.
من جهتها أثنت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على تعاون أمن الموقع ممثلاً في الحرس الوطني وعدد من الجهات الأخرى التي أسهمت بشكل كبير في تسهيل مهمة أعضائها المكلفين بالعمل في المهرجان، مؤكدة عبر مسؤوليها بالموقع عدم تسجيل أي حالة تستدعي تدخل أعضائها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مشيدين بوعي المجتمع والرقابة الذاتية التي يتمتع بها في معظمه.
أمانة منطقة الرياض التي قدمت هي الأخرى عملًا كبيرًا عبر إدارات العموم بها ذات العلاقة بصحة البيئة والنظافة والتشغيل والصيانة والحدائق، ويشكرون المنظمين والمشاركين والزوار على تعاونهم ووعيهم الذي سهل كثيرًا من إنجاز مهامهم باقتدار.
وكان لوزارة الداخلية ممثلةً في عدد من قطاعاتها الأمنية دور بارز في النجاح الذي لقيه المهرجان، حيث وقفوا جنبًا إلى جنب مع الجهات ذات العلاقة في وزارة الحرس الوطني ليقدموا مثالًا لتعاون القطاعات الحكومية وتناغم أدائها.
الإعلام بدوره بجميع وسائله المقروءة والمسموعة والمرئية رصد لحظات المهرجان ونقل للمتابع أحداثه وفعالياته وأجنحته كاملة، لاسيما مع التسهيلات التي قدمها لهم المركز الإعلامي للمهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.