أميرا جازان والشرقية: لقاء خادم الحرمين مع أمراء المناطق اتسم بالشفافية    المالية : إقفال طرح صكوك المملكة المحلية لشهر مايو    "هدف" يبدأ تسجيل منشآت القطاع الخاص بمعرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف    العساكر: هذا أكثر ما يحرك عاطفة الأمير محمد بن سلمان    البورصة العراقية تغلق منخفضة    استقالة وزيرة احتجاجاً على إدارة ماي لملف بريكست    القيادة تهنئ رئيس دولة أرتريا بذكرى استقلال بلاده    فيصل بن مشعل يحتفي بمنجزات القصيم الرياضية    فرنسا تتهم رئيس "بي إن القطرية" بالفساد    الشؤون الإسلامية تنظم أربع محاضرات نسائية في مصليات مكة المكرمة    "الصحة العالمية" تعتمد "عنيزة ورياض الخبراء" مدينتين صحيتين    أمين العاصمة المقدسة يفتتح معرض "رمضان وخفايا القمر"    تعيين 7122 خطيبا وإماما ومؤذنا في المناطق    آل الشيخ يطلق مسابقتي الأذان وقراءة القرآن.. بجوائز 12 مليون ريال    جائزة عالمية للمملكة لريادتها في مكافحة التدخين    «الأرصاد» تُصدر تنبيهاً لأهالي مكة.. أمطار متوقعة حتى هذا الموعد    اختتام حملة التبرع بالدم بمراكز النشاط بتنمية أبوعريش    تدشين خدمة إصدار الجواز السعودي بمحافظة حبونا    “FIFA” يلزم سعيد المولد والنادي البرتغالي بدفع مبلغ “مليون ريال” لنادي الاتحاد    ابن نافل يناقش مع مجلس الهلال مستقبل النادي    “فريق تقييم الحوادث” يفند ادعاءات بشأن ارتكاب قوات التحالف لحوادث في اليمن    السودان..”مليونية” إلى مقر الاعتصام تمسكا بمدنية السلطة    «باكستان» تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية    شاهد.. الأمير محمد بن عبد الرحمن للأيتام أثناء مشاركتهم الإفطار: “جاي علشانكم مب علشانهم”    مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينهي معاناة فتاة مع إنحراف في العمود الفقري    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    اهتمامات الصحف التونسية    بالفيديو.. متى يبدأ تطبيق أحكام السفر للمسافر؟.. “المغامسي” يُجيب    شاهد.. كواليس بناء موقع تصوير “حَادثة اقتحام الحرم المكي” من “العاصوف”    حوارات رمضان والتكرار !    العساكر: «سند» لا يقتصر على الزواج.. مراحل للتعليم والصحة والإسكان قريباً    العساكر يكشف عن قصة تعرفه على الأمير محمد بن سلمان    الفيصل وآل الشيخ يتوجان أبطال دوري التعليم    م .أحمد الراجحي    ب 3 مسارات عمل.. «وحدات التمكين» في 138 مكتبا للضمان    السعودية لا تسعى لغير السلام.. وعلى إيران ووكلائها الابتعاد عن التهور والتصرفات الخرقاء            من لقاء محافظ شقراء بالمجلس البلدي    من هي الأميرة سلمى الرشيد التي رحلت من حائل على ظهر «بعير» في تاريخ توحيد المملكة ؟    الحضور السعودي كامل العدد في «الآسيوية»    30 فعالية تجذب 4 آلاف زائر ل«ليالي رمضان» بالعوامية    أدبي جدة يوقع اتفاقية شراكة ثقافية مع سجون منطقة مكة        «هدف»: تقديم إعانة «حافز» إلى 30 مايو    إيران تذعن.. لا للحرب    وزير الحج ونائبه: تحويل «الطوافة» لشركات يرفع كفاءة خدمات الحجاج    جانب من العمل التطوعي    تركيا: لن نخلي مواقعنا في إدلب    الناصر: 4 % نمو الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المُسال سنويا        6 قتلى في مواجهات بإندونيسيا    19 مليون مشاهد لآخر حلقات «صراع العروش»    إحالة 4 قضاة ل «التأديب» بسبب التجاوزات    لاتعارض في التقديم للوظائف التعليمية والإدارية بوقت واحد    أحمد بن فهد يدعو لدعم فرق الصيانة بالمساجد    “مستشفى ميسان” العام يفعل انشطة توعوية خاصة برمضان    تسهيلات طبية وخدمات إجتماعية وتطوعية لذوي الإعاقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفد المملكة بالأمم المتحدة: لا سلام مستدام في سوريا من دون محاسبة
نشر في تواصل يوم 24 - 04 - 2019

شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة في وفدها الدائم لدى الأمم المتحدة اليوم في الجلسة الحوارية التفاعلية في الجمعية العامة بشأن آلية المحاسبة في سوريا (IIIM)، وذلك بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.
وقال نائب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة خالد المنزلاوي في كلمته خلال الجلسة: ” أود أن أعرب عن سعادة وفد المملكة العربية السعودية بالمشاركة في هذا الحوار التفاعلي الذي من شأنه إيضاح وجهة نظر المملكة حيال هذه الآلية وسبل تفعيلها بالشكل الذي يضمن تحقيق العدالة والمساهمة في محاسبة المتسببين في الكارثة الإنسانية المستمرة بحق الشعب السوري”.
وأضاف : “يرحب وفد بلادي بهذه المناقشة الرسمية الأولى لتقرير آلية المحاسبة (IIIM) الذي من شأنه تفعيل مشاركة الأمم المتحدة وأجهزته في إرساء العدل ونصرة المظلومين، هؤلاء المظلومين الذين لا زالوا تحت وطأة القمع والانتهاكات الجسيمة لحقوقهم وآدميتهم”.
وأشاد المنزلاوي بدور رئيس آلية المحاسبة (IIIM) كاترين ماركي أويل، في جمع المعلومات والأدلة حول انتهاكات السلطات السورية المستمرة حتى هذه اللحظة، ومؤكدًا أن طريق المصالحة ليس سهلا، ولكن لا سلام من دون عدالة، ولا سلام مستدام في سوريا من دون محاسبة، معربًا عن شكره لها على التقرير المقدم والذي يوضح مدى جدية فريق عملها الذي يجمع المعلومات والأدلة في أحلك الظروف وبشكل نزيه ومهني.
وتابع: “قد يتساءل البعض لماذا هذه الآلية في الوقت الذي يبدو فيه أن وتيرة القتل قد هدأت وأن شوكة الإرهاب قد انكسرت وأن مناطق التهدئة قد انتشرت؟، والجواب هو أن تقاعس مجلس الأمن في الالتزام بمبادئه وأولوياته حيال إرساء أسس العدل والسلم الدوليين، وفشل القرارات السابقة حول حالة حقوق الإنسان في الجمهورية العربية السورية في حماية المشردين والحفاظ على أرواح الشهداء حتم علينا التفكير في آلية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وحماية ما يمكن حمايته، فالجيل الضائع من الأطفال لازال لا يجد مدرسة في حيه، والمحتجزون المفقودون في غياهب السجون وفي المقابر الجماعية المجهولة ما زالوا غائبين، والأطفال والنساء والرجال الذين يتنافضون ويختنقون من أثر الأسلحة الكيميائية التي أثبتت تقارير الأمم المتحدة مسؤولية القوات السورية عن استخدامها، ما زالوا يتنافضون”.
وأكد أن المملكة تؤمن بقدرة المجتمع الدولي وفعالية مؤسساته في حماية الإنسان وضمان حقوقه في كل أنحاء العالم، هذه الحقوق التي نزعها الإرهاب والتعصب والبطش، هذه الحقوق التي نزعتها العنجهية السياسية، التي لا ترى سوى الذات، مشيرًا إلى أن الوصول للعدالة أمر شاق وطويل، ولكن ينبغي قبل ذلك اتخاذ الخطوات السليمة والنزيهة، فلا يخدم العدل سوى الشفافية، ولا يلبي احتياجات الشعب السوري سوى محاسبة من اغتاله معنويًا قبل كل شيء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.