4.5 مليون زائر لموسم الرياض خلال شهر.. وتوفير نحو 122 ألف وظيفة    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    الصحف السعودية    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    بعد تصريحات «ميشال عون» عن الصحفي السعودي.. «ميقاتي» يواصل تصريحاته بحكومة" لا حية ولا ميتة"    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    الأخضر يخسر مواجهة النشامى    فيصل بن فرحان يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الكويت تسجل 21 إصابة جديدة بكوفيد 19                            المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية الزهايمر تنظم ورشة التهيئة النفسية لمقدمي الرعاية
يستضيفها مستشفى التخصصي
نشر في الرأي يوم 11 - 09 - 2019

في إطار البرامج والمشاريع التي تنظمها الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في حملتها السنوية التي تنطلق بالتزامن مع الشهر العالمي لألزهايمر.. ورشة عمل بعنوان “التهيئة النفسية لمقدمي الرعاية، وأسرة مرضى ألزهايمر”. ويستضيف البرنامج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض (الشريك الإستراتيجي للجمعية) وبدعم المساند الاستراتيجي شركة المراعي وذلك خلال الفترة من 15-17 سبتمبر 2019 من الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 5 مساءً.وتعد”التهيئة النفسية لمقدمي الرعاية، وأسرة مرضى ألزهايمر” برنامجا تدريبيا تأهيليا لمقدمي الرعاية أعدته الجمعية مع شركة المرعي ومركز سمو الفكر.
ويحاضر في الورشة التي تتناول العديد من المحاور الهامة، ودعي لها أعداد كبيرة من مقدمي الرعاية والمهتمين، والمختصين والممارسين الصحيين الدكتور سامي الأنصاري –مستشار علاقات أسرية وتطوير الذات، والدكتورة صفاء العنزي –مستشارة في التنمية البشرية.
وتُعتبر هذه الورشة هي إحدى ثمار التعاون بين الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر ومركز سمو الفكر “الشريك الاستراتيجي للجمعية”، حيث عملا على إعداد برنامج تدريبي تأهيلي لمقدمي الرعاية يتمحور حول التهيئة النفسية والاستعداد النفسي للمريض وأسرته، يهدف إلى تسهيل الخدمات المقدمة لذوي المرضى في نشر الثقافة، والوعي بالمرض ومسبباته، وطرق التعامل مع المرض، ومساعدة المرضى وأسرهم على التعايش الملائم.
وتولي الجمعية أهمية كبيرة للتدريب، والتطوير في برامجها لتلبية احتياجات كبار السن من مرضى ألزهايمر وذويهم، وعملت على إعداد منظومة من البرامج التعليمية والعلمية والصحية والثقافية. ويأتي في مقدمتها برامج التدريب والتطوير، ومن جهة أخري التصدي لقضية ألزهايمر كقضية إنسانية ، اقتصادية ، اجتماعية تتطلب حشد مواجهة مجتمعية ، وتبنت في هذا الصدد إستراتيجية متعددة المحاور ، تشمل توفير برامج الرعاية المتقدمة والعمل على توفير الكوادر الوطنية المتخصصة العاملة في مجالات التدريب والتأهيل بالتعاون مع المراكز البحثية والتعليمية والخدمية.
كما يمكنكم التسجيل بالبرنامج من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/6zoCkDGCJe4a68D46 ولأي استفسارات أخرى يمكنكم التواصل على هاتف 0112143838/0114100112 أو على الموقع الإلكتروني www.alz.org.sa ومواقع التواصل الاجتماعي [email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.