"إتمام" يوقع مذكرة تفاهم تمويلية لتسهيل أعمال التطوير العقاري    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة في المؤتمر الثالث والثلاثين الاستثنائي الطارئ للاتحاد البرلماني العربي    سمو نائب أمير منطقة الرياض يهنئ نادي الفيحاء بمناسبة تحقيقه بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين    مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في حجة يقدم خدماته ل 10.443 مستفيدًا خلال شهر أبريل    مكة: الأوساط الاقتصادية تترقب استكمال أعضاء «بيت التاجر المكي»    جمهورية ناميبيا تدعم طلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030    مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 400 سلة غذائية بمدينة سرخرود في أفغانستان    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    فيصل بن مشعل يكرم تعليم البكيرية لمشاركتها بمعرض «مبتكر 2022» بجامعة القصيم    إمام المسجد النبوي: سعادة الإنسان وعزه بطاعة رب العالمين    مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش عدداً من الموضوعات    اهتمامات الصحف الفلسطينية    استمرار العوالق الترابية على منطقة نجران    منها تحديد الوقت المتوقع للرحلة.. "النقل": 5 مميزات للوحات الإلكترونية على الطرق    50 عامًا.. شاهدة على أقدم شجرة مانجو في المملكة    سامي الخيبري أفضل لاعب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين    أوكرانيا: مقتل 232 طفلا وإصابة 427 آخرين جراء الغزو الروسي للبلاد    وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي يستقبل وكيل وزارة الشؤون الإسلامية    «الشبو» يحوّل المتعاطي إلى كهل بلا أسنان    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    الصحف السعودية    فلاش باك    سُنّة لبنان يسقطون سرديّة الزعيم    ملك الأردن يقيّد حركة شقيقه حمزة    قوة الدولاركيف ستنعكس على المستهلكين؟    نائب وزير الخارجية يزور مقر الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة في نيويورك    «البيئة» تحتفي بيوم النحل العالمي بورشة عمل ومعرض    "روبورت ذكي" لتقديم خدمات الإفتاء الشرعي في المصليات النسائية بالمسجد الحرام    البرتقالي يضمن مقعداً آسيوياً    الفتح يستأنف تدريباته.. ويواصل اعداده للطائي    حديث الأمير.. القوة الناعمة    أمير القصيم يشهد حفل جائزة الذكير لتكريم الطلاب المتفوقين بعنيزة    فهد بن سلطان يرأس اجتماع مدني تبوك.. ويستقبل بعثة يابانية    فيصل بن بندر يقدم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد    لماذا تتبع أوروبا أمريكا؟    تشيلسي يحسم المركز الثالث في الدوري الإنجليزي قبل الجولة الأخيرة    فيصل بن خالد يتسلم تقريراً عن خطط وبرامج الإسكان    كيف تخفف معاناتك..؟    كوريا الشمالية.. «حمى مجهولة» تصيب مليوني شخص!    فرنسا تعلن اكتشاف أول حالة يشتبه بإصابتها ب (جدرى القرود) في منطقة باريس        "صناعة الحملات الإعلامية" لطالبات جامعة الملك سعود        ممر شرفي للمنجزين وعلماء المستقبل    الحلم تحقق مشوار صعب ونجوم ذهب    نائب أمير الرياض يستقبل مدير الدفاع المدني                                        العقوبات تطارد مشاهير المحتوى المعيب    سمو أمير عسير يرعى حفل تخريج الدفعة ال 24 من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد    أمير الرياض يقدم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية الزهايمر تنظم ورشة التهيئة النفسية لمقدمي الرعاية بدعم من شركة المراعي
نشر في أزد يوم 12 - 09 - 2019

في إطار البرامج والمشاريع التي تنظمها الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في حملتها السنوية التي تنطلق بالتزامن مع الشهر العالمي لألزهايمر.. ورشة عمل بعنوان "التهيئة النفسية لمقدمي الرعاية، وأسرة مرضى ألزهايمر".
ويستضيف البرنامج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض (الشريك الإستراتيجي للجمعية) وبدعم المساند الاستراتيجي شركة المراعي وذلك خلال الفترة من 15-17 سبتمبر 2019 من الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 5 مساءً.
وتعد"التهيئة النفسية لمقدمي الرعاية، وأسرة مرضى ألزهايمر" برنامجا تدريبيا تأهيليا لمقدمي الرعاية أعدته الجمعية مع مركز سمو الفكر.
ويحاضر في الورشة التي تتناول العديد من المحاور الهامة، ودعي لها أعداد كبيرة من مقدمي الرعاية والمهتمين، والمختصين والممارسين الصحيين الدكتور سامي الأنصاري –مستشار علاقات أسرية وتطوير الذات، والدكتورة صفاء العنزي –مستشارة في التنمية البشرية.
وتُعتبر هذه الورشة هي إحدى ثمار التعاون بين الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر ومركز سمو الفكر "الشريك الاستراتيجي للجمعية"، حيث عملا على إعداد برنامج تدريبي تأهيلي لمقدمي الرعاية يتمحور حول التهيئة النفسية والاستعداد النفسي للمريض وأسرته، يهدف إلى تسهيل الخدمات المقدمة لذوي المرضى في نشر الثقافة، والوعي بالمرض ومسبباته، وطرق التعامل مع المرض، ومساعدة المرضى وأسرهم على التعايش الملائم.
وتولي الجمعية أهمية كبيرة للتدريب، والتطوير في برامجها لتلبية احتياجات كبار السن من مرضى ألزهايمر وذويهم، وعملت على إعداد منظومة من البرامج التعليمية والعلمية والصحية والثقافية.
ويأتي في مقدمتها برامج التدريب والتطوير، ومن جهة أخري التصدي لقضية ألزهايمر كقضية إنسانية ، اقتصادية ، اجتماعية تتطلب حشد مواجهة مجتمعية ، وتبنت في هذا الصدد إستراتيجية متعددة المحاور ، تشمل توفير برامج الرعاية المتقدمة والعمل على توفير الكوادر الوطنية المتخصصة العاملة في مجالات التدريب والتأهيل بالتعاون مع المراكز البحثية والتعليمية والخدمية.
كما يمكنكم التسجيل بالبرنامج من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/6zoCkDGCJe4a68D46 ولأي استفسارات أخرى يمكنكم التواصل على هاتف 0112143838/0114100112 أو على الموقع الإلكتروني www.alz.org.sa ومواقع التواصل الاجتماعي [email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.