سمو وزير الداخلية يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    أمير جازان يهنئ ولي العهد على الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    خالد بن سلمان: سنمضي على نهج ولي العهد في وزارة الدفاع    وزير الثقافة يرفع التهاني لولي العهد بمناسبة الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء.. ثقة ملكية لعرّاب الرؤية    سمو أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سمو ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء    سمو أمير منطقة الجوف يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سموه    سمو أمير نجران: عهد الملك سلمان .. قفزات استثنائية عززت المكانة عالميًّا وحسنت جودة الحياة    بالإجماع.. السعودية رئيساً للجنة مصايد الأسماك بمنظمة «الفاو»    اختتام فعاليات الملتقى السنوي الأول للمؤسسات الأهلية    انطلاق المؤتمر والمعرض السعودي للحوسبة عالية الأداء    إيران بين احتجاجات «الخبز» و«الحجاب»    «واتساب» سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة.. الشهر القادم    معايير الغرب تجاه إيران والعرب    رئيسة وزراء السويد تشكر وساطة ولي العهد    رينارد يسجل رقم جديد لنفسه مع المنتخب السعودي    «الدوليون» ينعشون تدريبات الأصفرين قبل «الكلاسيكو»    القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى الاستقلال    إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد    احتفال العسيري والحربي بزواج حسن    آل شلبي يتقبلون التعازي في فقيدهم    «التعليم» ل«عكاظ»: ابتعاث طلبة التربية الخاصة.. بشروط    أسبوع وطني في المدارس والجامعات    الفيصل يدشّن استكمال مشروع «100 كتاب وكتاب»    معرض طلابي لمنجزات الوطن في إحدى مدارس القصيم    يقاوم اللقاحات.. اكتشاف فايروس جديد يشبه كورونا!    علاج واعد أخفى السرطان من مريض تماماً وقلص أورام آخرين    مؤتمر الناشرين يستكمل جلسات اليوم الأول بنقاش حول مصير "الحكاية" ومستقبل النشر    الدانة يستهل تحضيراته ل«الباطن»                المرأة تستحوذ على ربع القوى العاملة في الأمن السيبراني    حِكْمَة المملكة تَصْنَع السَّلام دولياً    مركبة فضائية تصطدم بكويكب لتحويل مساره                                                الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا                نوابغ المستقبل    إنقاذ جنين ووالدته تعرضا لحادث دهس بجدة            المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.. إطلالة على العالم من قلب الرياض    شعراء جازان في يومنا الوطني «وطن عالٍ وطن غالٍ»    نجوم الفن يضيئون يوم الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية الزهايمر تنظم ورشة التهيئة النفسية لمقدمي الرعاية بدعم من شركة المراعي
يستضيفها مستشفى التخصصي
نشر في مكة الآن يوم 12 - 09 - 2019

في إطار البرامج والمشاريع التي تنظمها الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في حملتها السنوية التي تنطلق بالتزامن مع الشهر العالمي لألزهايمر.. ورشة عمل بعنوان “التهيئة النفسية لمقدمي الرعاية، وأسرة مرضى ألزهايمر”. ويستضيف البرنامج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض (الشريك الإستراتيجي للجمعية) وبدعم المساند الاستراتيجي شركة المراعي وذلك خلال الفترة من 15-17 سبتمبر 2019 من الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 5 مساءً.وتعد”التهيئة النفسية لمقدمي الرعاية، وأسرة مرضى ألزهايمر” برنامجا تدريبيا تأهيليا لمقدمي الرعاية أعدته الجمعية مع شركة المرعي ومركز سمو الفكر.
ويحاضر في الورشة التي تتناول العديد من المحاور الهامة، ودعي لها أعداد كبيرة من مقدمي الرعاية والمهتمين، والمختصين والممارسين الصحيين الدكتور سامي الأنصاري –مستشار علاقات أسرية وتطوير الذات، والدكتورة صفاء العنزي –مستشارة في التنمية البشرية.
وتُعتبر هذه الورشة هي إحدى ثمار التعاون بين الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر ومركز سمو الفكر “الشريك الاستراتيجي للجمعية”، حيث عملا على إعداد برنامج تدريبي تأهيلي لمقدمي الرعاية يتمحور حول التهيئة النفسية والاستعداد النفسي للمريض وأسرته، يهدف إلى تسهيل الخدمات المقدمة لذوي المرضى في نشر الثقافة، والوعي بالمرض ومسبباته، وطرق التعامل مع المرض، ومساعدة المرضى وأسرهم على التعايش الملائم.
وتولي الجمعية أهمية كبيرة للتدريب، والتطوير في برامجها لتلبية احتياجات كبار السن من مرضى ألزهايمر وذويهم، وعملت على إعداد منظومة من البرامج التعليمية والعلمية والصحية والثقافية. ويأتي في مقدمتها برامج التدريب والتطوير، ومن جهة أخري التصدي لقضية ألزهايمر كقضية إنسانية ، اقتصادية ، اجتماعية تتطلب حشد مواجهة مجتمعية ، وتبنت في هذا الصدد إستراتيجية متعددة المحاور ، تشمل توفير برامج الرعاية المتقدمة والعمل على توفير الكوادر الوطنية المتخصصة العاملة في مجالات التدريب والتأهيل بالتعاون مع المراكز البحثية والتعليمية والخدمية.
كما يمكنكم التسجيل بالبرنامج من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/6zoCkDGCJe4a68D46 ولأي استفسارات أخرى يمكنكم التواصل على هاتف 0112143838/0114100112 أو على الموقع الإلكتروني www.alz.org.sa ومواقع التواصل الاجتماعي [email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.