ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سياحة الباحة تدعم مهرجان الاطاولة التراثي وتؤكد على تطوير القرية
نشر في الرأي يوم 15 - 07 - 2018

تنظم لجنة التنمية الاجتماعية بالاطاولة مهرجانها التراثي الرابع تحت رعاية سمو امير منطقة الباحة صاحب السموالملكي الامير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز رئيس مجلس التنمية السياحية، وذلك بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة و لجنة التنمية الاجتماعية بالاطاولة.
وتعتبر قرية الاطاولة التراثية ضمن مبادرات هيئة السياحة في التحول الوطني لتأهيل القرى التراثية المدرجة ضمن خطة عمل برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري بمنطقة الباحة على مشروع الدراسات التأهيلية لترميم قرية الأطاولة التراثية، وذلك ضمن عدد من مشروعات للمحافظة على التراث العمراني بالمنطقة.
ويقوم حالياً مركز التراث العمراني الوطني بالهيئة على إعداد المواصفات والشروط المرجعية لتأهيل القرية وتعمل هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة مع الشركاء من القطاع الحكومي والخاص على الاستفادة من القرى التراثية والحصون، والتي تقع على الطرق السريعة، حيث تعمل على تطوير الحصون لتكون منتجًا سياحيًا يضاف إلى المقومات الطبيعية والتاريخية، التي تتمتع بها، فيما ترتكز عملية التطوير على عامل الحفاظ على هوية الموقع حيث إن إدخال الإنارة أو أي تقنيات حديثة لا يؤثر على الطابع العام للمكانة التاريخية.
وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة زاهر الشهري أن المنطقة تشهد مشروعات وبرامج مختلفة للحفاظ على التراث العمراني تشمل مشروعات تأهيلية وتطويرية وترميم إنقاذي، كما أن جهود صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، تدعم هذا التوجه والحراك للتراث العمراني في المنطقة، مؤكداً دعم سمو الرئيس بأهمية البدء في مشروعات التراث العمراني ومنها قرية الأطاولة.
واشار “الشهري”، : الى أن الفكرة جاءت باختيار المنطقة الأثرية لما فيها من مقومات أثرية وتاريخية بالمنطقة ولربط المواطن و الزائر مع هذه المعالم المهمة في المنطقة وتنوع الفعاليات قادنا إلى الارتباط النوعي مع التراث الوطني لإقامة الفعاليات كمعرض الأسر المنتجة وفعاليات البناء بالطين و عرض الحرفيين من بيوت الخبرة عن تجربتهم وعمليات البناء بالطين للأجيال الجديدة وأضاف الشهري ان مركز التراث العمرانييعمل على عدة مراحل تنفيذية للقرية التراثية وان لاهالي القرية جهود على إبقاء معالم التراث على ما كانت عليه وأكد أن قرية الأطاولة ستكون قبلة مهمة في سياحة المنطقة خاصة، والسياحة بشكل عام نظير ما تحظى به من مزايا قلما تتواجد في غيرها، متوقعا نجاحا لها بعد إعادة تأهيلها بشكل كامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.