«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفرحة بعودة ملك الإنسانية
نشر في شبرقة يوم 24 - 02 - 2011

عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وقد من الله عليه بالشفاء وتمام الصحة والعافية ملأت قلوب ونفوس أبناء الوطن عامة كبارا وصغارا، رجالا ونساء بالفرحة الغامرة، والسعادة التامة، وذلك لما له حفظه الله في قلوب الجميع من ولاء صادق ومحبة خالصة.
محبة تملأ سويداء القلوب التي تفدي بالأرواح مليكنا الذي ما ادخر من عمل لصالح شعبه وأمته إلا وبذل الغالي والنفيس لتحقيقه، وتوفير ما يتطلع إليه شعبه الوفي.
ولقد ضرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض المثل المتميز الذي يجسد صدق المحبة، بما وجه به سموه احتفاء بشفاء خادم الحرمين الشريفين بتوسيع نشاط بنك الطعام ليشمل منطقة الرياض بدلا من اقتصاره على مدينة الرياض وعمليا ليشمل الكساء مع الطعام، وليصبح بمسمى «بنك الملك عبد الله للطعام والكساء»، احتفاء بهذه المناسبة الغالية على الجميع حيث سيقوم هذا البنك بخدمة الأسر المحتاجة في منطقة الرياض لتعم فائدة هذا المشروع الإنساني الذي حثت عليه تعاليم ديننا الحنيف، إذ يقول الله تعالى في سورة الإنسان: (ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا)، وقوله تعالى (إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا)، كما أمرنا الرسول الكريم بإطعام الطعام في قوله صلى الله عليه وسلم (أيها الناس أطعموا الطعام وأفشوا السلام وصلوا الأرحام وصلوا والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام).
ويأتي هذا المشروع وفقا لسياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الرامية إلى مساعدة المواطنين وتلمس حاجاتهم وتقديم ما يمكن من مساعدات تغطي احتياجاتهم الأساسية. وقد تحدث بذلك الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض الذي أوضح أن من المهام الرئيسية لهذا البنك الريادة والتميز والاستدامة في تقديم خدمات غذائية للفقراء والمحتاجين بطرق فعالة للوصول لمستوى مهني عال في هذا المجال وكذلك توفير الكساء لهم بشكل دائم وفي أوقاته المعتادة كالأعياد وبداية العام الدراسي بالإضافة إلى كسوة الشتاء، فهذا البنك سيكون منظومة متكاملة من البرامج والتطبيقات العلمية والعملية لنقل العمل الخيري من النمط التقليدي إلى النمط الحديث بطريقة فعالة تضمن استمرارية وانتظام تقديم الخدمة للمستفيد وذلك بوجود مصادر تمويل ثابتة ليعمل على تلمس حاجة شريحة من المواطنين المحتاجين بكافة فئاتهم لتوفير احتياجهم من الغذاء والكساء ذي الجودة العالية باستخدام أساليب جيدة في الجمع والإنتاج والتوزيع وابتكار طرق وبرامج جديدة تخدم المجتمع وتسهم في بناء العمل الخيري الاقتصادي من خلال بيئة محفزة للتعلم والعمل والتوظيف الأكمل للتقنية والشراكة المحلية العالمية الفاعلة في هذا المجال وتوعية المجتمع بأهمية مساعدة المحتاجين وذلك بالتعاون المستمر مع القطاعات الحكومية والأهلية والأفراد مع إجراء البحوث والدراسات المستمرة ودعم العمل التطوعي مع جذب مصادر مختلفة للتمويل والقضاء على مظاهر هدر النعم.
ولما كان هذا العمل الخيري يجسد بحق صدق المحبة بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله، وعودته ولله الحمد بتمام الصحة والعافية، فإنني أناشد المناطق الأخرى أن تقتدي بما وجه به سمو الأمير سلمان وتجسد فرحتها بعمل خالد سواء بإنشاء بنك للطعام، أو بناء مساكن للفقراء أو إنشاء معاهد لتأهيل الشباب أو غير ذلك من الأعمال التي تجسد الفرحة في شكل معطيات إنسانية وذلك من خلال ما يتبرع بها المواطنون كل بحسب قدرته.
فهذا العمل وأيم الله هو الذي يجسد المحبة ويدخل الفرحة على قلب قائد مسيرتنا ملك الإنسانية حفظه الله ورعاه.
وتحية تقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على الخطوة الرائدة والتي تضفي على المناسبة المزيد من الفرحة لما ستقدمه من أعمال خيرية تسعد الآخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.