النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألعاب نارية وعروض فلكلورية وشعر في احتفالات المدينة
في مهرجان كبير عنوانه "اشتقنا لعيدك.. يا طيبة"
نشر في سبق يوم 07 - 09 - 2010

يقبل المواطنون في طيبة الطيبة على ليالي تستمد بريقها من فعاليات احتفالات أمانة المدينة المنورة تحت شعار " اشتقنا لعيدك.. يا طيبة) لتزدان الشوارع والطرقات والحدائق برداء البهجة والفرح وتشكل صوراً واقعية تجسد حضور المتعة والترفيه وتستحوذ على القلوب بروعتها وتنظيمها وحسن الإعداد لها.
وتأتي احتفالات أمانة المنطقة بالعيد لتفتح نافذة فرح تشع من خلالها أنوار الغبطة والسعادة على أهالي المنطقة وزائريها حيث يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الاحتفال الذي تنظمه أمانة منطقة المدينة المنورة بحديقة الملك فهد.وفي أول أيام العيد تقيم أمانة منطقة المدينة مهرجان الاحتفال بعيد الفطر المبارك بميدان نادي الفروسية بحديقة الملك فهد وسيتخلل فقرات الحفل الرسمي عروض الألعاب النارية وعروض الليزر إضافة إلى مشاركة الفرق الشعبية في تقديم لوحات فلكلورية من تراث المنطقة الشعبي، كما سيقدم أوبريت أطفال المدينة إضافة إلى العديد من الفقرات.
إلى ذلك خصصت أمانة منطقة المدينة المنورة جوائز قيمة للمسابقات التي تقيمها بمناسبة اليوم الوطني أولى هذه المسابقات للشباب هي مسابقة أجمل زينة سيارة وتتطلب المشاركة بهذه المناسبة الحضور والتسجيل بساحة احتفالات الشباب اعتبارا من يوم الخميس التاسع من شوال وحتى الرابع عشر منه وذلك بمواقف مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالعزيزية الساعة التاسعة والنصف جائزة الفائز الأول لهذه المسابقة جهاز (أي باد)، كما تقيم أمانة منطقة المدينة المنورة وبمناسبة اليوم الوطني مسابقات للشباب والفتيات وتشمل مسابقة أجمل صورة فوتوغرافية- مسابقة أجمل تصميم جرافيك- مسابقة أجمل مقطع فيديو ويشترط أن تعبر في مضمونها ومحتواها عن حب الوطن الغالي فيما يتم إرسال المشاركات على الإيميل التالي [email protected] ويستمر استقبال المشاركات حتى يوم الأربعاء13/10/1431ه هذا وسيتم الإعلان عن الفائزين وتسليم الجوائز بمقر ساحة احتفالات الشباب بمواقف مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالعزيزية وذلك يوم الخميس14/10/1431ه في تمام الساعة(11.30) صباحاً وسيقدم للفائز الأول من كل مسابقة جهاز آي باد ((Ibad . ويحتضن المسرح المفتوح بحديقة النخيل أمسيات الشعر الشعبي التي يحييها الشعراء تركي الحربي ورباح العروي ومسفر البيشي ومحمد الهاجري وذلك في رابع أيام العيد الموافق يوم الاثنين4/10/1431ه . وتقام أمسية شعرية يحييها كل من الشاعر لافي الغيداني والشاعر عبيد الدبيسي وذلك يوم الثلاثاء 5/10/1431ه كما يحيي الشاعران فلاح المورقي ومطلق النومسي الأمسية الشعرية الثالثة وذلك يوم الاحد10/10/1431ه كما ستقام أمسيات شعرية مخصصة للنساء فقط بمشاركة شاعرات المليون إذ تشارك الشاعرة مستورة الأحمدي في الأمسية الأولى التي ستقام يوم الخميس7/10/1431ه ، كما تشارك الشاعرة عيدة الجهني في إحياء أمسيتها التي ستقام يوم الثلاثاء 12/10/1431ه . ويدعو مركز الراية الرياضي الترفيهي شباب طيبة للمشاركة في بطولات التحدي والمهارة الكبرى التي تشمل بطولات كل من ( البلياردو- الشطرنج - البلاي ستيشن - تنس الطاولة ) وستبدأ المسابقات التنافسية لها رابع أيام العيد ولمدة (11) يوماً وموعد إقامتها من التاسعة إًلى العاشرة مساءً بمقر مركز الراية الرياضي الترفيهي للشباب وقد تم تخصيص جوائز قيمة للفائزين في البطولات المقامة وتشمل جوائزها ( أي فون- لاب توب- بلاك بيري إضافة إلى العديد من المفاجآت والهدايا والجوائز القيمة. كما يشارك فريق المملكة للدرجات في ثاني ورابع أيام عيد الفطر المبارك بتقديم عروضه المميزة في الإسكيت والدراجات النارية والهوائية وكذلك استعراض الدرجات النارية الثنائية والرباعية وذلك بساحة العروض الشبابية بمواقف مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالعزيزية تبدأ العروض في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء. ويأتي ضمن فعاليات مهرجان احتفالات العيد الذي تنظمه أمانة المنطقة الفعاليات الرياضية الشبابية (تلي ماتش) وتتضمن المسابقات مجموعة من الألعاب الرياضية الشبابية المبتكرة تقام خلال الفترة من5-14 شوال في الساعة التاسعة والنصف مساءً وفي مواقف مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالعزيزية الذي سيشهد استعراض السيارات الكلاسيكية والسيارات المعدلة والذي سيقام أول وثالث أيام العيد وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.
وسيعيش شباب طيبة أمتع الأوقات في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق وروعة المكان من خلال المشاركة والمتابعة الجماهيرية في بطولة المدينة الاستعراضية وسيتمتعون باستعراض مهارات كرة القدم والتي تقام في جو تنافسي رائع وسيكون موعد انطلاقتها يوم الثلاثاء الخامس من شوال وعلى مدى يومين وتنطلق البطولة في الساعة العاشرة ليلاً بحديقة الجوفريز الواقعة على طريق خالد بن الوليد مقابل مكتبة جرير. ولأول مرة في المدينة تقدم عروض الحركات البهلوانية والطيران المنخفض بطائرات الهليكوبر والتي ستحلق فوق سماء ساحة العروض الشبابية بمواقف مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالعزيزية وبمشاركة فريق طيران التحكم عن بعد الذي يستمر في تقديم عروضه من خلال نماذج مصغرة للطائرات الحقيقية. ويقدم الاستعراضات فريق مكون من طيارين سعوديين محترفين أيام الرابع والخامس والسادس من شوال في تمام الساعة الخامسة عصرا. ويأتي ضمن فعاليات عيد طيبة إقامة مهرجان شدا المدينة الإنشادي الذي يشتمل على ثلاث ليال إنشادية بمشاركة نخبة من نجوم الإنشاد الإسلامي من خلال ما يقدم للحضور من فقرات إنشادية بالتعاون مع قناة شدا الفضائية على مسرح الاحتفال الرئيسي بنادي الفروسية بحديقة الملك فهد ابتداء من يوم الأحد ثالث أيام العيد ويستمر لمدة ثلاثة أيام ويبدأ من الساعة العاشرة مساء حتى الواحدة والنصف صباحا وسيكون دخول المهرجان مجانياً كما سيتم تخصيص مكان للسيدات.
وتقدم أمانة المنطقة في احتفالية عيد الفطر المبارك جانباً من الفعاليات التراثية عبر سوق الحرفيين والسوق الشعبي والخيمة المقهى الشعبي وذلك بحديقة الملك فهد ويضم السوق الشعبي (الصائغ، القماش ، النجار ، العطرجي ، الخراز ، السبيل ، بائع السبح ، بائع الفضيات ، الفاخرجي" فيما سيستمع الحضور بأجواء البادية وذلك في ضيافة الخيمة الشعبية لتناول القهوة العربية على أنغام الربابة ومع مركاز أيام زمان.
وسيشهد أطفال المدينة مهرجانا للفرح والمرح خلال أيام العيد؛ إذ تواصل فرقة مواهب وأفكار تقديم عروضها الرائعة والممتعة للأطفال يوميا بحديقة الملك فهد (اعتبارا من خامس أيام العيد وحتى الرابع عشر من شوال) وسيكون موعد تقديم العروض من الساعة العاشرة مساء حتى الواحدة والنصف صباحاً.ويتضمن برنامج فرقة مواهب وأفكار إقامة الفعاليات التالية "تقليد أصوات مونولوج- عروض بهلوانية- تغيير الأصوات "مشترك" لطيف وظريف" شخصيات فكاهية" رجال المستقبل- أمهات المستقبل- العاب خفيفة- مصارعة الديك- مسرح العرائس " دمى" مسرحية الأرنب ( دمى)- ألعاب للصغار- آباء وأبناء- الشاعر- عروض بهلوانية- العمالة " حسن والله باي- العاب الكبار) إضافة إلى فعاليات مصاحبة لمسرح الطفل - وكذلك الألعاب الهوائية- الرسم على الوجه- عربات الخيل- وعروض للخيول والجمال.
كما تشارك جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) فرع المدينة المنورة ضمن فعاليات اشتقنا لعيدك يا طيبة من خلال برامجها المنوعة وذلك بحي الخالدية والإسكان ويشتمل برنامجها على فطور التعتيمة ومعايدة الأهالي وذلك في صباح اليوم الأول للعيد بحي الخالدية والإسكان كذلك فعالية معايدة الشباب بملتقى الخالدية وكذلك معايدة جمعية الأيتام ومعايدة قرية أطفال طيبة صباح اليوم الأول إضافة إلى معايدة واعي للمرضى بالمستشفيات مساء أول أيام العيد وكذلك برنامج خارجي بالمجمعات والمنتزهات في اليوم الرابع و مسابقة العيد الثقافية بحي الخالدية والإسكان والتي تستمر طوال شهر شوال.ويقيم أهالي البيداء برنامج احتفالهم بعيد الفطر المبارك اعتبارا من أول أيام العيد ولمدة ثلاثة أيام وتم تحديد موقع إقامة الفعاليات بمواقف مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالعزيزية ويشمل البرنامج على معايدة الأهالي ومعايدة الجاليات إضافة إلى معايدة المرضى ويتخلل البرنامج إقامة ألعاب ومسابقات للأطفال والأشبال إضافة إلى مشاركة فرقة شباب طيبة، كما تنظم مسابقة العيد الثقافية وسيقدم ثالث أيام العيد برنامج العيد أيام زمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.