«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موجز إخباري
نشر في عكاظ يوم 15 - 03 - 2016


مستجدات «الجراحة»
عبدالله الصقير (جدة)
يناقش 105 خبراء في مؤتمر علمي ينطلق اليوم (الثلاثاء)، مستجدات طب جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق. وأوضح أمين عام الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الشنبري ل«عكاظ» أن المؤتمر الذي تنظمه الجمعية يستمر حتى الخميس القادم، لافتا إلى أن المؤتمر يسهم في رفع مستوى طب جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق بما يواكب التطور العلمي في هذا المجال.
الصحة المدرسية
عبدالله غرمان (جدة)
قال مدير الصحة المدرسية بوزارة التعليم الدكتور سليمان الشهري إن الوزارة ستشارك في منتدى (اقتصاديات الصحة) الذي سيدشنه محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز الأحد القادم، من خلال طرح أوراق عمل علمية تحت شعار «تطوير خدمات الصحة المدرسية للطلاب في المدارس الحكومية والأهلية».
حراسات أمنية
محمد السبيعي (الخرمة)
أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في جامعة الطائف الدكتور عبدالرحمن الطلحي، تجهيز مكتب للحراسات الأمنية داخل مقر الطالبات بفرع جامعة الطائف في رنية، مزود بكافة وسائل الاتصال لتسهيل عملية الدخول والخروج.
800 عملية
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة)
كشف رئيس قسم جراحة العظام واستشاري جراحة العظام والمفاصل والطب الرياضي الدكتور عبد الظاهر ساعاتي، إجراء 800 عملية جراحية للمرضى المصابين بالخشونة، في مستشفى النور التخصصي خلال الفترة الماضية، إذ تجرى أسبوعيا عمليتان أو ثلاث.
طب الأسنان
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة)
ينطلق اليوم (الثلاثاء) مؤتمر مكة المكرمة الدولي ال13 لطب الأسنان الذي تنظمه الجمعية السعودية لطب الأسنان، بالتعاون مع مستشفى قوى الأمن في العاصمة المقدسة لمدة ثلاثة أيام. المؤتمر الذي ترعاه إعلاميا مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، يستضيف نخبة من المتخصصين في مجال طب الأسنان من جميع أنحاء العالم.
تكاليف العلاج
«عكاظ» (جدة)
يبحث نخبة من الخبراء والمختصين في السعودية والعالم أفضل السبل لتخفيف تكاليف العلاج والأبحاث الجديدة عن اقتصاديات الصحة والتدريب والتأهيل والاختراعات التقنية، وذلك خلال المنتدى الدولي للرعاية الصحية الذي يقام بأحد فنادق جدة خلال الفترة من 11 إلى 13 جمادى الثانية (الموافق 20 - 22 مارس الجاري)، وبرعاية مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر.
إدارة المخاطر
عبدالله الذبياني (مكة المكرمة)
رأس قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالرحمن بن محمد الصالح وفد المملكة في الاجتماع الرابع للجنة إدارة المخاطر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته دولة قطر الشقيقة، تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
صالة جديدة
خالد البلاهدي (الدمام)
افتتح مدير صحة الشرقية الدكتور صالح السلوك أمس (الاثنين) صالة خروج المرضى في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام التي تبلغ سعتها السريرية 12 سريرا من بينها ستة أسرة للأطفال، وستة أسرة أخرى للنساء.
140 بلاغاً
راشد الثويني (حائل)
باشرت الفرق الإسعافية بالهلال الأحمر في حائل قرابة 140 بلاغا تلقت عملياتها منذ انطلاق رالي حائل الدولي في نسخته ال11. وقال متحدث الهيئة الرسمي محمد الطيار: «الإحصائية شهدت ارتفاعا طبيعيا يحدث عادة في مثل هذه المناسبات التي تشهد معها المنطقة حركة كثيفة وتستقبل العديد من الزوار للاستمتاع بفعاليات الرالي».
انضمام ل«تراحم»
راشد الثويني (حائل)
انضمت ست من أسر السجناء إلى قائمة المشمولين بخدمات لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم» بحائل، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها وفي مقدمتها السلال الغذائية متعددة الأصناف التي تلبي احتياج هذه الأسر، وتقديم المساعدات المالية للمساهمة في تغطية نفقات الإيجارات ونواقص الأثاث والمصاريف الشهرية للأسر مثل فواتير الكهرباء، إضافة إلى كسوة العيدين والحقيبة المدرسية.
حفل خطابي
طالع الأسمري (الجبيل)
يشهد محافظ الجبيل عبدالله العسكر اليوم (الثلاثاء) حفل إدارة المرور بأسبوع المرور الخليجي الموحد تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك) وذلك بخيمة الفعاليات وسط المحافظة.
وسيتخلل الحفل الخطابي تكريم جميع الجهات الراعية والداعمة والمشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، والفائزين بجميع المسابقات التي أطلقتها اللجنة الإعلامية للفعاليات كأفضل تغريدة وأجمل فيديو قصير معبر.
مستوى التمريض
مريم الصغير (الرياض)
وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن اتفاقية تعاون مع مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي لإقامة اختبار تجريبي لكفاءة وقياس ما سبق من المهارات التمريضية لطالبات كلية التمريض المتوقع تخرجهن، وقياس مستوى مهاراتهن في المستوى الثامن لتقييم حاجاتهن التدريبية.
مقابلات شخصية
وليد الرخيمي (الرياض)
أعلنت إدارة الشؤون الأكاديمية بمستشفى الملك سلمان بالرياض مواعيد المقابلات الشخصية للمرشحين في التخصصات السبعة جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة، جراحة الأنف والأذن والحنجرة، الأشعة التشخيصية، الطب الباطني، أمراض النساء والولادة، وطب الأطفال.
وشدد مدير الخدمات الطبية بالمستشفى الدكتور على المجحد على ضرورة حضور المرشحين للمقابلات الشخصية في الزمان والمكان المحددين بالجدول المرفق مع إحضار ما يثبت شخصيتهم رسميا.
تدريب طالبات
«عكاظ» (الدمام)
عقد فرع وزارة العمل بالشرقية اتفاقية تعاون لخدمة وتدريب طالبات جامعة الدمام ومنها كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع في مجال التدريب الميداني والعملي للتخصصات المختلفة، لتحقيق المواءمة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات الجامعات في توظيف الكوادر البشرية الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.