انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصاب كورونا تحت التخدير وزملاؤه يشتكون سوء النظافة والتعقيم

فيما يرقد أول ممرض مصاب بفيروس كورونا بمستشفى تابع لوزارة الصحة بجدة في مستشفى الملك عبدالعزيز، علمت «عكاظ» من مصادر خاصة أن عمه عزل أيضا في غرفة الطوارئ بنفس المستشفى، وهناك احتمال بأن يكون مصابا بذات المرض. وقد شكا زملاؤه من الممرضين والعاملين من قلة الاهتمام بنظافة المستشفى وسوء التعقيم حسب قولهم، مطالبين عبر «عكاظ»، خلال تجوالها أمس في أروقة المستشفى، بالاهتمام بهذا الجانب، خصوصا في قسم الطوارئ، مشيرين إلى أن زميلهم لم يكن يعاني من أي أمراض أخرى، وكان ضمن كادر طبي يسعف المريض الصومالي الذي نقل إلى المستشفى من الليث، ومن المرجح أن العدوى انتقلت إليه منه، ولم يستطع أحد إثبات ذلك حتى الآن؛ لأن المريض لم يستغرق الكثير من الوقت قبل أن يتوفاه الله.
وبالفعل، لاحظت «عكاظ»، خلال الجولة، سوء النظافة وكذلك آلات التعقيم، كما أنه ليس غريبا أن ترى مصابا بمرض معدٍ يجلس في طوارئ المستشفى بجانب المرضى العاديين، حتى أن غرف العزل غير مهيأة لاستقبال المرضى المصابين بأمراض وبائية.
بدأنا جولتنا من قسم العناية المركزة حيث غرفة الممرض المصاب بكورونا، والذي أشاد الكثير من زملائه باجتهاده وعمله الدؤوب، تحدثنا مع طبيبه المعالج عن حالته الصحية، فأفاد بأن أعراض فايروس كورونا لا تظهر بسرعة، بل تحتاج من 5 إلى 15 يوما، مشيرا إلى أن حالة المريض بدأت بالتحسن، وهو في حالة تخدير ليتمكن من احتمال أجهزة التنفس الصناعي؛ لأنه يحتاج إلى زيادة في نسبة الأوكسجين.
واصلنا جولتنا حيث التقينا أحد الممرضين قال ل«عكاظ»: «وضعنا مع الأمراض المعدية صعب جدا، فوسائل الحماية ضعيفة ولا ترتقي لما هو مطلوب، وهناك تكدس كبير في الحالات الصحية، يقابله شح في الطاقم الطبي الذي يحتاج إلى تدعيم، فضلا عن صعوبة التواصل مع المسؤولين في إدارة المستشفى، فلا أحد يسمع أو يستجيب».
وأضاف: «الهلع والخوف أصاب الكثير من الكادر الطبي بالمستشفى بعد أن عرفوا بإصابة زميلهم، حيث أن الكثير منهم لا يتلقون بدل عدوى، وبالتالي فهم يطالبون بتواجد استشاري مختص بمكافحة العدوى؛ لأن عدم وجوده أمر غير سليم من الناحية الصحية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.