وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحة جدة: وفاة امرأة بكورونا شائعة
نشر في عكاظ يوم 19 - 05 - 2013

فند المتحدث الرسمي في صحة جدة عبدالرحمن الصحفي، ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن التحذير من التواجد داخل مستشفى المساعدية للولادة والاطفال بجدة، نظرا لوجود حالات مصابة بفيروس كورونا - كما جاء في مضمون التحذير.
وأفصح الصحفي أن مضمون التحذير جاء فيه أن طوارئ المستشفى تستقبل العديد من الحالات ما أدى إلى إصابة أحد الأطباء بالمستشفى بفيروس كورونا، كما تضمنت الرسالة التي تم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفاة سيدة بسبب المرض، وكذلك دخول طبيب في غيبوبة بسبب الفيروس.
وتابع المتحدث الرسمي لصحة جدة أن مديرية الشؤون الصحية بجدة تنفي هذا الشائعات، وتطمئن الجميع بذلك، وتحذر من نشر هذه الشائعات لما تسببه من بلبلة بين المواطنين، وتشكك في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين من قبل وزارة الصحة، كما تؤكد صحة جدة في حقها القانوني في ملاحقة مطلقي الشائعات التي لا تحفظ الصالح العام.
من جانبه، نفى مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي بن محمد باداود، تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بجدة حالياً، وأوضح باداود أن الشؤون الصحية اتخذت الإجراءات المعتادة في مثل هذه الحالات التي تجرى عادة للأمراض المعدية والوبائية الخطيرة لاكتشافها مبكرا ومعالجتها بشكل فوري وسريع والمعتمدة من منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأوبئة والأمراض.
وأضاف مدير الشؤون الصحية بجدة، ان صحة جدة سجلت الضحية الأولى لفيروس كورونا قبل عام في شهر جمادى الآخرة العام الماضي، وتوفيت الحالة في مستشفى خاص بنفس الشهر، وسجلت حالة ثانية وتوفيت خارج المملكة، مؤكداً أن صحة جدة لم تسجل أي حالة أخرى مصابة بهذا الفيروس بعد هاتين الحالتين، وقال: إن أعراضها مثل أعراض الانفلونزا المعروفة.
من جهة ثانية، قالت ل«عكاظ» مصادر مطلعة، أن هذا الفيروس معروف ومعظم المصابين به يتماثلون للشفاء بعد تلقيهم العلاج دون حدوث مضاعفات، وفي حالات نادرة تحدث مضاعفات تصيب الجهاز التنفسي والكلى وقد تؤدي إلى الوفاة، خصوصا عند كبار السن ومن لديهم أمراض قلبية أو صدرية مزمنة ونقص المناعة.
وأكد أن الوضع الصحي لا يدعو للقلق، وأن الصحة تتابع باستمرار ما يستجد بهذا الخصوص على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والهيئات الصحية الدولية.
«عكاظ» تجولت داخل أقسام الطوارئ ومركز مكافحة العدوى ومستوى النظافة المطبقة داخل المستشفى، حيث استغرب مراجعون من هذه الشائعات، مؤكدين أن الأوضاع عادية داخل المستشفى ومستوى النظافة عال جداً.
ورصدت «عكاظ» داخل قسم التعقيم المركزي أحدث أجهزة التعقيم المستخدمة، حيث شرح فريق مكون من 11 موظفا داخل المركز، استخدام أفضل خمسة اجهزة حديثة للتعقيم والنظافة داخل المستشفى، هي جهاز التعقيم البخاري، جهاز تعقيم البلازما، جهاز البلازما للتعقيم بالهيدروجين بروكسيد، جهاز تطهير المناظير، جهاز تنظيف بالموجات الصوتية، جهاز غسل وتطهير جميع الآلات الجراحية، مجفف الآلات الجراحية.
وأكد الموظفون ل«عكاظ» أن عمل القسم من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساء، يتم فيها تناوب الموظفين والموظفات في «شفتين»، يتم خلالهما تنظيف وتعقيم وتطهير كل الأدوات والمعدات الطبيبة، بالاضافة الى النظافة العامة الأخرى في المرافق وغيرها التي تقوم بها شركات متخصصة في النظافة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.