ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الداخلية يرعى تخريج 1621 ضابطاً وفرداً بحرس الحدود اليوم
نشر في عكاظ يوم 25 - 06 - 2013

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية اليوم حفل تخريج 1621 كادرا بحريا من دورات معهد حرس الحدود البحري بجدة.
وأكد ل«عكاظ» مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط أن رعاية سموه لحفل التخريج تعتبر تشريفا لرجال الأمن حماة الوطن بوجه عام ولرجال حرس الحدود بشكل خاص. وقال «حرس الحدود يعمل من خلال منظومة تدريب متكاملة لتأهيل الضباط والأفراد وتخريجهم قوة أمن ضاربة أمام كل من يحاول العبث ويريد المساس بالوطن وأمنه بسوء».
من جانبه، ثمن نائب مدير عام حرس الحدود اللواء البحري عواد بن عيد البلوي، رعاية سموه لحفل تخريج عدد من الدورات. وقال «نعتز بمشاركة سموه فرحة أبنائه بالتخرج للانخراط مع بقية زملائهم في ميدان الشرف والعز».
يشتمل الحفل على العديد من الفرضيات الخاصة بمهام حرس الحدود البحرية ومن بينها مكافحة القرصنة والسطو المسلح، بمشاركة ست طائرات من طيران الأمن، بالإضافة لمشاركة الزوارق والحوامات وبعض القطع البحرية التابعة لحرس الحدود والجهات ذات العلاقة، كما يشرف سموه عقب صلاة المغرب حفل تخريج الدورات العسكرية من معهد حرس الحدود البحري في جدة.
من جهته، شهد الفريق الركن زميم بن جويبر السواط مدير عام حرس الحدود أمس الأول، البروفات النهائية لحفل تخريج الدورات، بحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين ووفود بعض الدول وأمين عام المنظمة البحرية الدولية وقادة حرس الحدود من مختلف المناطق.
وتابع الفريق الركن السواط بحضور نائبه اللواء بحري عواد بن عيد البلوي المشرف العام على الفرضية وتدريب الأمن البحري ومكافحة القرصنة، واللواء طيار محمد بن عيد الحربي قائد طيران الأمن، واللواء الركن بدر بن حمدي الجابري قائد حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة، بروفات التجربة الفرضية التي يجري تطبيقها اليوم بميناء جدة الإسلامي، وهي خاصة بتحرير سفينة من خلال الاقتحام والإنزال الجوي، بمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة بالإضافة لزوارق وحوامات من حرس الحدود و6 طائرات من طيران الأمن.
وأبدى الفريق السواط ملاحظاته لرؤساء اللجان القائمة على الفرضية لتلافي بعض الأخطاء وتداركها، مثمنا جهود الجميع في هذه الفرضية التي تؤكد مدى جاهزية رجال حرس الحدود وتمكنهم في الوقوف بالمرصاد في مواجهة أي حادث أو طارئ.
وعقب صلاة المغرب البارحة الأولى تابع الفريق السواط العروض والتشكيلات العسكرية التي سيقوم بأدائها الخريجون أمام سمو وزير الداخلية اليوم، مبديا إعجابه بما شاهده وثمن دور المدربين وكبار الضباط والمدرسين المشرفين على تدريب هؤلاء الخريجين، مؤكدا أهمية التدريب في تكوين شخصية الرجل العسكري.
يذكر أن الفرضية يشرف عليها كل من اللواء البحري عواد البلوي نائب مدير عام حرس الحدود المشرف العام على الفرضية وتدريب الأمن البحري ومكافحة القرصنة، واللواء الدكتور عبدالعزيز الأسمري مساعد المشرف العام، والعقيد بحري ركن علي داهش القائد الميداني للفرضية، والعقيد الركن عبدالله الذويخ المشرف على العملية البرية للفرضية، والعقيد البحري محمد القحطاني المشرف على العملية البحرية للفرضية، ويتولى التعليق على الفرضية المقدم بحري عبدالرحمن العلياني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.