ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلية الملك خالد ترفد الحرس الوطني بكوادر عسكرية مؤهلة
نشر في عكاظ يوم 29 - 05 - 2013

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، تحتفل كلية الملك خالد العسكرية عصر اليوم الأربعاء بتخريج دورة تأهيل الضباط الجامعيين الرابعة والعشرين، والدفعة التاسعة والعشرين من طلبتها، وذلك بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء، وكبار المسؤولين في الدولة.
وبهذه المناسبة عبَّر قائد الكلية اللواء عيسى بن إبراهيم الرشيد عن شكره وامتنانه لسمو الأمير متعب بن عبدالله على رعايته الحفل، مشيداً بما لهذا التشريف والرعاية من آثار إيجابية في نفوس المنسوبين والخريجين.
وقال «تعودنا من سموه حرصه الدائم على مشاركة منسوبي الكلية في احتفالاتهم بتخريج الدفعات المتتالية، موجهاً، ومشجعاً، وداعماً، كما تعودنا منه الحرص على تكريم أصحاب الجهد المتجدد والعطاء المستمر».
وبين أن الكلية منذ افتتاحها تقوم بإجراء تطوير وتحديث دائمين على عملية إعداد وتأهيل الضباط العسكريين، لكي ينسجم أداؤهم المستقبلي مع ما أصبحت عليه وحدات الحرس الوطني من تطور واكب مستجدات العصر ومستحدثاته، وليكون الخريجون إضافة جديدة لقواتنا المسلحة التي تقع على عاتقها مهمة الدفاع عن منجزات الوطن ومكتسباته.
سياسة حكيمة
من جانبه عبر نائب قائد الكلية اللواء د. سعيد بن ناصر المرشان عن بالغ سعادته، وكافة منسوبي الكلية بتشريف سمو وزير الحرس الوطني ورعايته لحفل التخريج، مشيراً إلى ما لهذه الرعاية الكريمة من معانٍ نبيلة، وآثار معنوية على منسوبي الكلية ومنسوبيها.
وأوضح أن الكلية وغيرها من الكليات والمعاهد والجامعات التي ينشئها الحرس الوطني، تُعد بعضاً من منجزات السياسة الحكيمة التي ينتهجها سيدي خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - ويرعاه لتنمية الثروة البشرية وبناء الإنسان في هذا الوطن على أسس العلم والمعرفة والإحاطة بمستحدثات العصر ومعطياته، والتعامل معها بإتقان واقتدار.
وأشار إلى أن الكلية حريصة كل الحرص على إعداد خريجيها بما يتلاءم مع ما تفرضه مقتضيات العصر من تعامل مع مستجدات الفكر العسكري ومستحدثاته في كافة الشؤون العسكرية، وذلك من خلال منهاج دراسي يجمع بين العلوم العسكرية والأكاديمية، تتولى تدريسه نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، الذين يبذلون قصارى جهدهم في عملية الإعداد والتأهيل، حتى يكون الخريج على مستوى المسؤولية الملقاة على كاهله مستقبلاً، لافتا إلى أن دورها لا يقتصر على إعداد الخريجين فحسب، بل يتعدى ذلك إلى خدمة المجتمع في مجالات متعددة.
كوكبة جديدة
وقال العميد الدكتور عبدالكريم بن رميان الرميان مساعد قائد الكلية للشؤون التعليمية «احتفلت البلاد مؤخرا بذكرى بيعة والد الجميع الملك الإنسان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، الذي شهد عهده العديد من الإنجازات في كافة أرجاء الوطن وفي جميع المجالات، وها نحن اليوم تسعد كلية الملك خالد العسكرية بتشريف سمو وزير الحرس الوطني ليدفع بكوكبة جديدة من الضباط الخريجين إلى ميدان العمل ليشاركوا زملاءهم منسوبي القوات المسلحة السعودية في الحفاظ على مسيرة الخير والنماء».
وتوجه العميد الرميان بحديثه للخريجين حاثا إياهم على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، مضيفا «يجب عليهم إدراك أن يوم التخرج لا يمثل نهاية المطاف بالنسبة لهم إنما هو انطلاقة في ميدان العمل تتطلب المزيد من الجهد والعناء والشقاء لتحقيق الأهداف المرجوة مما تلقوه من علوم ومعارف في الكلية».
تطوير الحرس الوطني
وقال العميد ناصر منصور المفقاعي مساعد قائد الكلية لشؤون الطلبة «هذا يوم مبارك تتشرف فيه الكلية وجميع منسوبيها برعاية كريمة من الأمير متعب بن عبدالله لتخريج دفعتين من الضباط الجامعيين والطلبة، حيث يحل سموه بين إخوانه منسوبي الحرس الوطني وأبنائه الخريجين، ضيفاً كريماً وقائداً أعطى وما زال يعطي جل وقته وجهده واهتمامه لهذا الصرح الشامخ مكملاً للمسيرة التي بدأها سيدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ورعاه في بناء الحرس الوطني وتطويره، وما نشهده اليوم في جميع المراحل من تدريب وتنظيم وتسليح اعتمد على تطوير الأفراد وقدراتهم وتأهيلهم التأهيل العسكري الملائم وفقاً لأحدث ما تشهده العلوم العسكرية من تطورات».
تأهيل رفيع
ويتواصل الحديث مع العميد حزام بن فلاح بن حشر مدير إدارة العلاقات العامة قائلا: تغمرنا مشاعر البهجة والسرور بتشريف سمو وزير الحرس الوطني حفل التخرج في واحد من أجمل أيام الكلية، حيث ترتسم الفرحة على وجوه منسوبيها وهم يشاهدون كوكبة من أبنائهم وإخوانهم الخريجين الذين تم تأهيلهم تأهيلا علميا وتدريبيا رفيعا ينضمون لزملائهم الضباط الذين سبقوهم في وحدات الحرس الوطني.
جاهزية تامة
من جانبه قال العقيد الركن مقرن بن عبدالله بن ختلة ركن عمليات كتيبة الطلبة «يشرفنا أن نرحب اليوم بالأمير متعب بن عبد الله، حيث يرعى حفل تخرج كوكبة جديدة من أبناء الكلية، ليستهلوا مسيرتهم العملية ضباطاً مؤهلين علمياً وعملياً تلبية لنداء الواجب في خدمة الدين ثم المليك والوطن، شاكرين له هذه الرعاية الكريمة والمستمرة لضباط الحرس الوطني وحرصه الدائم على توفير كل الإمكانات لرفع مستوى جاهزيتهم واستعدادهم لأداء المهام المنوطة بهم على أكمل وجه.
جيل جديد
وعبر العقيد محمد بن مرزوق الحبابي قائد كتيبة الطلبة عن سعادة الكلية ومنسوبيها بتخريج جيل جديد من الطلبة والضباط الجامعيين الذين تلقوا مختلف أصناف المعرفة وأحدث العلوم ودرسوا فنون القتال الحديث ومارسوا مهارات القيادة وصقلوا ابداعاتهم وطوروا أفكارهم مستمسكين بعقيدتهم مرتبطين بدينهم أوفياء لمليكهم مقدمين أرواحهم فداء للشعب ومدخرات بلادهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.