رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صلتي لم تنقطع مع زملاء الانطلاقة الأولى
سعدت بجائزة أعلى توزيع .. وتفكر في الخفاجي .. منى أمرشا:
نشر في عكاظ يوم 12 - 04 - 2012

كانت منى أمرشا ومنذ ظهورها في ساحة الفن بعد تخرجها «ناجحة» من برنامج البوم على شاشة m b c محل اهتمام المتلقي في المنطقة والمملكة على وجه الخصوص، والنجمة المغربية الشابة كنا التقينا بها في دبي بعد انعقاد مؤتمر صحافي حول نجاح البومها الأخير وحفل تكريم أقيم لها من قبل بلاتينيوم ريكوردز هناك، وأيضا لحصولها على جائزة دبل بلاتينيوم التي تمنح استثنائيا للفنانين الأعلى توزيعا والتي تحدد من خلال ifpi العالمية، سؤالنا الأول لمنى أمرشا كان حول ألبومها المحتفى به «ياناس دلوني» فقالت: حاولت في هذا الألبوم أن أكون أكثر تنويعا بالتعاون مع الفنان الكويتي الكبير عصام كمال الذي أشرف على إعداده وتنفيذه منذ المراحل الأولى واختار للالبوم إلى جانب اختياراتي ما يمكن أن يهيئ مبدئيا فرصا للنجاح الجماهيري الذي اعتبره مرتبطا مع النجاح الفني، وفي نظري أن لا نجاح لأي عمل فني بلا ارتباط وثيق، بينهما فهما عاملان يسطران النجاح للعمل الفني عموما، كنت قد صورت أغنية قوة قلب من هذا الألبوم في بيروت مؤخرا.
• قلت إن عصام كمال كان معك في مراحل التجهيز والتنفيذ للألبوم نتحدث عن هذه المرحلة؟
• نعم كان من هذا التعاون خروجي باثنتي عشرة أغنية استغرقت عاما كاملا منها تطوير أغنية عراقية رائجة «ياناس دلوني» في كلماتها ولحنها حتى أنها من جمالها فرضت نفسها لتكون أغنية الألبوم ومسماه. وإلى جانب عصام كمال كان معي في هذا الألبوم بين شعراء وملحنين أسير الرياض، زيد النديم، أسامة الهندي، سهام الشعشاع، بدر الذوادي، أحمد برهان، مهند خضر، وكان معي أيضا الملحن الإماراتي الكبير فايز السعيد وغيرهم.
• احكي لنا عن مشوارك الفني؟
• لم اخطط لدخول الحياة الفنية، فمنذ كنت في المغرب وأنا أحب الفن، تحديدا الموسيقى والغناء لكن الصدف غالبا ماكانت هي الحاضرة في هذا المشوار في الحياة الفنية، أما إذا سألتني كيف، فذاك لأن صديقاتي هن اللائي كن المحفزات لي لدخول مسابقة إم بي سي التلفزيونية ودخول تجربة برنامج رزان مغربي، وهو البرنامج الذي تخرجنا منه أنا ومحمد الزيلعي وماهر غزاوي وغيرنا من الزملاء.
• كيف كانت الانطلاقة؟
• أيضا مع بلاتينيوم والنجم راشد الماجد الذي كان الأب الروحي للمسابقة التي تخرجت منها وتحديدا في العام 2008 في أغنية «هنوني» من كلمات مشعل الزاير وألحان مشعل العروج، بعد ذلك كانت انطلاقة جديدة مع النجاح في دويتو «الحب يكبر» مع البحريني عادل محمود في البوم راشد وأحبابه إلى أن جاءت الخطوة الأهم في الألبوم الأول «معجبة»، والذي صورت منه أربع أغنيات فيديو كليب وهي اشتقتلك، الحب الكبير، معجبة، هنوني.
• دعيني أسألك هل أنت على صلة اليوم بهؤلاء الزملاء بعد توفيقك ومحمد الزيلعي في الحياة الفنية وابتعاد هذه المجموعة عن الأضواء؟
• أنا عشرية جدا وعلى اتصال بزملاء الانطلاقة الأولى لنا فنيا وفي نفس الوقت هم دائما ما يكونون معي على الخط وهكذا. وتلك المجموعة كانت من أجمل ماقضيته من أوقات مع زملاء في وقت كنت وأياهم نتحسس الطريق إلى النجومية والبروز في حياة الإعلام الجديد، وربما تذكر أنه كان معنا زملاء موهوبون من سلطنة عمان ومن اليمن والسودان وغيرها من أصقاع العالم العربي.
• علامات في حياتك الفنية؟
• غنائي دويتو مع الفنان اللبناني الكبير طوني حنا، وكذلك مع النجمة فلة الجزائرية، والآن وأنا احتضن ديوان وكتاب الشاعر السعودي الكبير إبراهيم خفاجي، الذي سبق أن رددت في الجلسات كثيرا من أشهر أغنياته التي شدا بها قبلا طلال مداح رحمه الله ومحمد عبده وعبدالمجيد عبدالله سأسعى للحصول منه على نصوص خاصة بي للعمل القادم.
ومن ناحيته يقول الفنان عصام كمال ل«عكاظ»: منى أمرشا من الأصوات العربية الشابة، التي تميزت بعطاء جميل يتجاذبه اهتمام المتلقين الشباب وجيل الكلاسيكيين في نفس الوقت. إنها تدخل عالم الاحتراف اليوم بتؤدة وثقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.