أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران، إنشاء شركة نجران القابضة للتنمية والاستثمار، التي ستدعم الحركة الاقتصادية والاستثمارية في المنطقة.
وأكد الأمير مشعل بن عبدالله لدى حضوره حفل افتتاح منتدى الاستثمار في منطقة نجران والمعرض المصاحب المنظم تحت شعار «أرض الفرص اللا محدودة» البارحة، أن المنطقة شهدت في هذا العهد الزاهر العديد من مشروعات التنمية، مشيرا إلى أن المنطقة موعودة بالكثير من مشروعات الخير.
ورأى أمير نجران أن شعار المنتدى «أرض الفرص اللا محدودة» يؤكد الأهمية الكبيرة للمنطقة كمنطقة جاذبة للاستثمار المتعدد، والتي أكدت عليها عدد من الدراسات الاستشارية التي أثبتت وجود العديد من الفرص الاستثمارية في عدة مجالات، متطلعا إلى أن يحقق المنتدى نتائج إيجابية وتوصيات تحقق الفائدة المرجوة.
وأوضح الأمير مشعل بن عبدالله أن عجلة التنمية تحتاج إلى التعريف بمحركات التطوير والنمو وجعل تنفيذ خطط التطوير في محور الاهتمام وجذب وتيسير الاستثمارات وتحسين المتغيرات الاقتصادية ووضع الخطط التسويقية وتنفيذها من خلال جهات مسؤولة.
من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في نجران علي بن حمد حمرور أن حكومة خادم الحرمين الشريفين أولت اهتماما كبيرا بالتنمية والتطوير في مختلف المرافق الحيوية في جميع المجالات التي تعود بالخير، مشيرا إلى أن المنطقة حظيت بمواسم تنموية وستحظى بالعديد من المواسم والفرص التنموية؛ كون المقومات الاقتصادية في المنطقة كبيرة وتسهم في تحقيق تنمية كبيرة في مجالات عديدة تسهم في خدمة الوطن في شتى المجالات، من أهمها مجالات التجارة والصناعة والتعدين والتعليم العالي والعقار والإسكان.
ودعا رئيس مجلس إدارة غرفة نجران رجال الأعمال إلى الاستثمار في هذه المنطقة، مؤكدا بأن الفرص تحقق عوائد استثمارية عالية.
بدوره، بين أمين عام المنتدى الدكتور إيهاب بن حسن أبو ركبة أن المنتدى يهدف إلى المساهمة في نهضة وطن بأرضه وسمائه وأهله ومنشآته وإنجازاته، موضحا أن المنتدى يهدف لطرح العديد من المشاريع الاستثمارية المتاحة في مجال التعدين والسياحة والزراعة ذات العوائد الاستثمارية العالية، وتهيئة المناخ الاستثماري المناسب في مختلف المجالات المتاحة، واستعراض العديد من البرامج التمويلية المتاحة لتمويل المشاريع الاستثمارية، وتحويل التحديات أمام المستثمرين في المنطقة إلى فرص ناجحة ذات عائد استثماري للفرد والأعمال والمنطقة.
وأفاد الدكتور إيهاب أبو ركبة بأن المنتدى يشتمل على أكثر من 30 ورقة عمل وجلسات حوار علمية تعقد على مدار يومين، إضافة إلى ورش عمل سبقت هذا المنتدى كانت إحداها لمدة ثلاثة أيام حضرها 488 شابة و180 شابا، ركزت على كيفية عمل دراسات الجدوى للبدء في الأعمال الحرة.
وأضاف «كما حضر أكثر من 500 شاب وشابة ورشة عمل للتعريف بفرص الدعم المتوافرة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فنتج عن هذا العمل وبتعاون الجهات الداعمة لهذا الواجب الوطني، وبالأخص مركز ريادة وباب رزق جميل والمئوية أن حصل 90 شابا وشابة على موافقات دعمهم، وبداية مسيرتهم في الأعمال الحرة ليكونوا أصحاب الأعمال في المستقبل بمجالات عدة، وبلغ إجمالي الدعم 18 مليون ريال».
من جهته، أكد رئيس مجلس الغرف السعودية صالح كامل أن منطقة نجران تبتهج اليوم بافتتاح هذا المنتدى، وأن تحتضن المنطقة مجلسا للاستثمار برئاسة أمير المنطقة، مؤكدا أهمية محاربة البطالة، وأنه لا يوجد عيب في أي مهنة من المهن.
واعتبر صالح كامل أن الإمكانيات الكبيرة التي توفرها الوزارات المختلفة تدل على أن منطقة نجران منطقة خصبة للاستثمار، وتضع على كاهل المستثمرين عبئا كبيرا ومسؤولية كبيرة بما يزيد من إنتاجها ويزيد من صادراتها.
بدوره، تحدث محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ عن منح الشركات التي تحتوي على رأس مال أجنبي والراغبة في تأسيس مشروعاتها في منطقة نجران حوافز ضريبية مرتبطة بتأهيل الكادر السعودي وتوظيفهم وذلك باستقطاع 50 في المائة من تكلفة تدريب وتوظيف السعوديين، و50 في المائة من تكلفة الأبحاث والتطوير، و50 في المائة من قيمة الاستثمارات الرأسمالية من الوعاء الضريبي.
وبين محافظ الهيئة العامة للاستثمار أنه تم إنشاء مركز للخدمة الشاملة في المنطقة على غرار المراكز الأخرى الموزعة في مناطق المملكة لتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لإقامة المشروعات الاستثمارية، حيث تضم هذه المراكز الجهات الحكومية ذات العلاقة وبما يمكن المستثمرين ورجال الأعمال من سرعة الحصول على الخدمات الحكومية اللازمة لبدء المشروع وخلال عمل المشروع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.