المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    النظر في اشتراط 30 عاما كحد أقصى لتمهير    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون ومواطنون للملك: شكرا على تحقيق العدالة
نشر في عكاظ يوم 02 - 03 - 2011

شهدت مناطق الممكلة كافة على مدى الأيام الماضية حالات فرح كبيرة ابتهاجا بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من رحلته العلاجية، وتنوعت مواقع التعبير لتشمل المدارس التي استؤنفت أمس بعد يوم الإجازة وباحات المدن والقرى ومختلف الجهات الحكومية. وثمن الجميع القرارات الملكية التي صبت في خانة تحسين مستوى معيشة الفرد وتخفيف الأعباء عنه. وقدرت الجهات الحكومية ذات العلاقة الأوامر التي تقع ضمن صميم عملها عادة إياها من الأمور التي ستعين على تسهيل الإجراءات وتحقيق العدالة، على اعتبار أن جميع القرارات راعت على نحو دقيق متطلبات المواطن الحياتية الأمر الذي أعطى كل قطاع حكومي رؤية واضحة لما ستكون عليه العلاقة بين الموظف والمواطن العادي.
عودة خادم الحرمين عرس جماعي أبهج الجميع
عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن سالما معافى أبهجت الجميع وجعلت المملكة تشهد هذه الأيام عرسا جماعيا.
إن هذه على الحقيقة من أعظم النعم على المملكة أن تعيش حالة اللحمة والألفة بين القيادة والشعب لما يؤدي ذلك من نماء مطرد وإخلاص ووفاء متبادل، وهي دلالة خيرية وتوفيق للمملكة لقول النبي صلى الله عليه وسلم: خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم.
ليس ذلك بغريب فقد قامت المملكة منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بملحمة وطنية قادها عبدالعزيز واحتفى به وقام معه إخوانه وأبناؤه أفراد الشعب السعودي وهذا سر نجاح المملكة وتوحدها منذ تأسيسها وإلى الآن لأن يد الله مع الجماعة.
اليوم والمملكة تحتفل بعودة قائدها وحامل رايتها الملك عبدالله تعيد ذكريات وتجدد همما وعزائم في الاستمرار بخطى واثقة نحو مستقبل مزهر ومشرق بقيادة حكيمها المخلص الذي لا تنسيه هموم الداخل سياسات الخارج ولا تشغله سياسات الخارج عن هموم الداخل.
لا يسعنا ونحن نرى جد واجتهاد الملك عبدالله إلا أن ندعو له بالتوفيق والتسديد وأن يلهمه من أمره رشدا وأن يحفظه ويرزقه دائما الصحة والعافية فهو رمز الوطن وأمل المستقبل بعد توفيق الله تعالى، سائلين الله سبحانه أن يديم علينا هذا الجو الإيماني الأخوي الذي يشعرنا بأننا كالجسد الواحد أمة واحدة على نهج الكتاب والسنة.
د. فهد بن سعد الماجد الأمين العام لهيئة كبار العلماء
نعم كثيرة
مقدم والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز غمرنا بفرحة كبرى، ولقد توالت علينا نعم كثيرة في أوقات وجيزة، فمن هذه النعم قدوم ملكنا الفذ بعد نجاح عمليته التي أجريت له، وهذا ما بشر به أبناء الوطن والأمة الإسلامية وسروا به كثيرا. هذا الأمر يمكن قائدنا من مواصلة دوره البارز في استقرار المملكة على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والمحلية والعالمية. نحن أبناء الوطن نستشعر هموم ولاتنا وهم أيضا يستشعرون هموم أبنائهم ومواطنيهم وهذه اللحمة القوية ليست وليدة اللحظة وإنما كم تراكمي منذ تأسيس هذه المملكة على أساس من التقوى من لدن الملك عبد العزيز غفر الله له.
محمد بن حسن آل الشيخ عضو هيئة كبار العلماء
فأل حسن
نيابة عن زملائي مؤذني الحرم المكي الشريف وأصالة عن نفسي، أتقدم بخالص الثناء لله سبحانه بما منّ به علينا من نعمة عظيمة تمثلت في عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الملك الصالح المصلح، وقائد نهضة هذا البلد المعطاء إلى أرض الوطن. إن عودته بعد شفائه تمثل لنا فألا حسنا في هذا العام الهجري، ونسأل الله أن يطيل عمره ويديم عليه الصحة والعافية.
نايف فيدة شيخ مؤذني المسجد الحرام
الوطن يعيش فرحة عظمى بقدوم الملك عبد الله
الوطن يعيش فرحة عظمى بمناسبة قدوم خادم الحرمين الشريفين إلى المملكة سالما، فرحنا برؤي] خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسعدنا بمحياه على أرض الوطن الغالي المملكة، فرحنا بوصول الأب الحاني والملك العادل والقيادي المحنك بعد أن كتب الله له السلامة والصحة والعافية وشعرنا بأن الألم قد زال عن الجميع بوصول خادم الحرمين الشريفين إلى المملكة.
وقضى أياما خارج المملكة ولم نفقد عطفه وحنانه ومتابعته لأمور شعبه فهو الرجل العظيم والسياسي الناجح والقائد المحنك، ولم تتوقف ألسنتنا عن الدعاء له، وسؤال الله شفاءه وسلامته وقد تحقق ذلك ولله الحمد، إن ما ألم بالملك عبدالله أصاب كل مواطن، وشفاؤه شفاء لكل مواطن ومقيم على أرض المملكة.
ونتقدم بالتهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وإلى عموم أفراد الشعب السعودي والأمة الإسلامية كافة، سائلا الله أن يديم عليه الصحة والعافية.
فنحمد الله على هذه النعمة ونسأله دوام فضله علينا بدوام سلامة مليكنا وقائدنا، والقلوب تتجه إلى الله بالدعاء والتضرع بين يديه أن يمد حياته ويطيل عمره، وأن يوفق ولي عهده والنائب الثاني لما يحبه الله ويرضاه وأن يديم على هذه البلاد أمنها وعزها ورخاءها.
د. محمد بن ناصر الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام
فرحة لا توصف
فرحتنا لا توصف بعودة ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين وصاحب الأيادي البيضاء التي اشتاقت لها البلاد، واحترمه العالم لصدقه، وأحبه شعبه لتواضعه وقربه.
فالأفراح التي انطلقت من كل مكان في كافة أرجاء الوطن، دليل واضح على المحبة الجارفة التي تكنها المواطنات والمواطنون لقيادتنا الحكيمة الرشيدة، ومشاعر الفرح والبهجة ارتسمت كذلك على وجوه كافة نزلاء شعبة الإصلاحية، معبرين عن فرحتهم بعودة خادم الحرمين الشريفين سالما معافى.
فحمدا لله على سلامة ملك الإنسانية، ونهنئ الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل.
مدير الإصلاحية في سجون محافظة جدة
العقيد أحمد بن عبد الله الشهراني
تلاحم عفوي حميم
عودة خادم الحرمين الشريفين إلى المملكة سليما معافى عيد للوطن ولحظة تاريخية لا تنسى، ومشاعر المواطنات والمواطنين في كافة أرجاء الوطن مشاعر طبيعية تتفق مع الواقع في الحب والولاء للقيادة الحكيمة، وذلك ما جسده التلاحم العفوي والحميم الذي شوهد بين الشعب والقيادة، والتي ترمز إلى الوحدة الحقيقية والترابط الوطني الوثيق الذي يجمع كافة أطياف المجتمع السعودي، منذ عهد الملك المؤسس وأبنائه من بعده.
العميد عبد الرحمن الرشيد مدير معهد الجوازات
تعبير صادق
المملكة تعيش حاليا الفرح، وشعبها بجميع فئاته شيبا وشبانا وأطفالا ونساء ينسجون منظومة وطنية رائعة من الابتهاج والفرحة بعودة قائد المسيرة تعبر عن المكنون الداخلي المليء بالحب والتقدير والوفاء والولاء، وهي تعبير صادق عن فرحة الوطن بمليكه الذي غرس بذور الخير والإنسانية والتعاون والعطاء حتى حباه الله حب الجميع داخل الوطن، وتقدير الأمة العربية والإسلامية.
الرائد فهد الجهني مدير شعبة مرور دلة
عاد صاحب القلب الرحيم والكرم الأصيل
عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سالما إلى الوطن بالخبر السار المبهج. ونشكر الله عز وجل على عودة ملك الإنسانية وملك القلوب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالسلامة، وندعو الله عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية وأن يبارك له في عمره ويحفظه لنا.
إن عودة صاحب القلب الرحيم والكرم الأصيل ستكون راسخة في أذهان المواطنين، إن الملك عبدالله كسب القلوب بعطائه ووقوفه اللا محدود إلى جانب الشعب ومعايشته فرحتهم وحزنهم وهمومهم، وبهذه المناسبة أهنئ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ونائب وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وكافة الشعب السعودي والأمة الإسلامية.
صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت مشاري بن عبدالعزيز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.