ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null

انطلقت الدراسة أمس في مختلف مدارس البنات والبنين، مع تسجيل نسبة غياب متباينة، تراوحت في منطقة عسير بين 20 و70 في المائة، مع شكوى من نقص كتاب دليل المعلم، أرجعها البعض إلى قصر فترة الإجازة الصيفية (تسعة أيام فقط)، فيما استقبلت بعض مدارس الباحة الطالبات والطلاب بباقات من الورود والحلويات، وأخر التزاحم المروري عددا من موظفي منطقة جازان عن أعمالهم، وتفاعلت المدارس مع اليوم العالمي للدفاع المدني بجولات ميدانية وزعت خلالها عبارات للتوعية بأهمية السلامة.
وطالب عدد من المعلمين والإداريين في إحدى مدارس عسير، بتوفير خدمة الجوال أو إصلاح الهاتف الثابت، خشية حدوث حالات طارئة، وأبدى بعض المعلمين في النماص تذمرهم من عدم تسلمهم كتاب دليل المعلم.
وشهدت مدارس البنات والبنين في منطقة تبوك صباح أمس، غيابا ملحوظا من قبل الطالبات والطلاب، ولم تتجاوز نسبة الحضور 70 في المائة منهم بعد تمتعهم بإجازة منتصف العام.
وفي جدة، أظهرت اختبارات نصف السنة الدراسية تبادل الاتهامات بين الطالبات والمعلمات، فالطالبات اتهمن المعلمات بالتقصير في شرح الدروس، وعدم مراعاة الأمانة في أداء واجباتهن، واختلاف طريقة شرح الدروس من معلمة إلى أخرى، فيما اتهمت المعلمات الطالبات بالاستهتار والفوضى داخل الفصل، ما يؤدي إلى عدم التركيز، وبالتالي عدم استيعاب الدروس.
ووزعت إدارات التربية آليات وضوابط تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني داخل المدارس، وتركز أبرزها على تخصيص برامج الإذاعة المدرسية والأنشطة الطلابية والإصدارات المدرسية، لما يخدم اليوم العالمي للدفاع المدني. وتتضمن العبارات الإرشادية لليوم العالمي لعام 2011 «الدفاع المدني ودور الأسرة» 14 عبارة، هي: لا بد من إدراك الأسرة بأن الطفل في مرحلة إعداد وتدريب، أهمية الوعي الأمني وغرسه داخل نفسية الطفل، الحرص على تعليم أفراد الأسرة على كيفية استخدام طفاية الحريق، تعليم الأسرة على كيفية التصرف حال وقوع الخطر، لا تترك مصادر الخطر واللهب في متناول أيدي الأطفال، الحرص على تعليم وتطبيق إرشادات السلامة في المنزل، الأسرة لا بد أن تكون المثل الأعلى في تطبيق تعليمات السلامة، تخصيص مكان آمن في حال حدوث الخطر، لنتذكر دوما أن سلامة أطفالنا هي غايتنا، ليكن البيت مكملا بأجهزة الإنذار والحريق، المراقبة الدائمة للأسلاك الكهربائية والتوصيلات، لنكن دوما يدا واحده في الوقاية من المخاطر والالتزام بالتعليمات والإرشادات، الصيانة الدورية للأجهزة المنزلية تحميك وأسرتك، ولنتذكر دوما هذا الرقم (998).
وفي المدينة المنورة، انتظم 300 ألف طالبة وطالب في مدارسهم، مع بدء الفصل الدراسي الثاني، ومع تأكيدات إدارة التربية التعليم بدأت الدروس منذ اليوم الأول من خلال متابعة المشرفات والمشرفين التربويين في مدارس البنين والبنات، وسط حضور جيد للطالبات والطلاب، ووزعت الكتب الدراسية عليهم، فيما شهدت معدلات درجات الحرارة انخفاضا ملموسا وصلت إلى 11 درجة مئوية في الصباح الباكر عند اتجاه الطالبات والطلاب إلى المدارس.
وفي الباحة، انتظمت الطالبات والطلاب دون رصد حالات غياب تذكر في المدارس، فيما أوضح مدير التربية والتعليم سعيد بن محمد مخايش أن كتب المقررات الدراسية وزعت على الطلاب، وحث الجميع على بذل الجهود في سبيل تحقيق التطلعات لمسيرة التربية والتعليم في المنطقة.
تنسيق بين المدارس والأرصاد
من جانبه، كشف ل «عكاظ» مدير الإعلام التربوي والعلاقات العامة في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في الطائف عبد الله الزهراني عن وجود تنسيق مباشر بين إدارات المدارس، والهيئة العامة للأرصاد، عن طريق إدارة التربية والتعليم، فيما يخص الأحوال الجوية، العواصف، والأمطار، مشيرا إلى أن لمديري المدارس الصلاحيات كاملة في إلغاء الطابور الصباحي، وتعليق اليوم الدراسي بعد مخاطبة إدارة التربية والتعليم.. وأضاف أن نسبة حضور الطلاب في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة تجاوز 95 في المائة، وفي الثانوية 90 في المائة، مشيرا إلى أن أكثر من 400 مشرف تربوي تجولوا على المدارس أمس.
وتفقد مدير تعليم الطائف محمد أبو رأس صباح أمس عددا من المدارس التابعة للإدارة، ووقف على بداية أول يوم دراسي في الفصل الثاني لهذا العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.