"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غياب 23 % من طلاب مدارس الشرقية.. السبت الماضي
الحماد : المدارس استلمت مخصصاتها من الكتب ..

سجلت مدارس الشرقية امس الأول مع بداية اول ايام الفصل الدراسي الثاني تسجيل غياب عدد من طلابها بعد انتهاء اجازة منتصف العام الدراسي والتي بلغت سبعة ايام ووصل عدد الغياب في بعض مدارس الشرقية الى اكثر من 23 في المائة من اعداد الطلاب ليوم السبت الماض متوقعين ان تنخفض اعداد الطلاب المتغيبين خلال هذا الاسبوع يوما بعد يوم وتعود اسباب الغياب خلال الاسبوع الاول حسب تأكيدات عدد من التربويين الى عدم وعي بعض الطلاب وبعض الاسر بأهمية الاسبوع واليوم الاول الدراسي بالنسبة الى الطالب وهو الذي يشكل انطلاقة ودافعا قويا للطالب في تفوقه الدراسي وتميزة طوال الفصل الدراسي . اضافة الى اسباب السفر او العودة في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة مما اوجد صعوبة في حضور اليوم الاول الدراسي .
وكانت ادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية قد اعلنت خُططًا إجرائية تتضمّن جولات ميدانية للمشرفين والمشرفات بمن فيهم مدير عام التربية والتعليم لمتابعة سير الدراسة في جميع المدارس بالشكل المطلوب ورصد الغياب، وشدَّدت على أهمية انتظام حضور الطلاب والطالبات والمعلمين وعدم التأخر أو الغياب لضبط العمل التربوي في المدارس.
طلاب احدى المدارس في طريقهم الى الفصل الدراسي
وفى الاطار نفسه كلفت هيئة الرقابة والتحقيق موظفيها بمتابعة حضور وغياب الموظفين لرصد الغياب في الأسبوع الأول، وكما أكدت مصادر أن لجاناً تفتيشية من هيئة الرقابة والتحقيق ستباشر عملها في عدد كبير من الإدارات التعليمية والوزارات والدوائر الحكومية للتأكد من حضور جميع المعلمين لمدارسهم.
وبين عدد من مدراء المدارس بأن هناك تأكيدات من قبل مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والقطاعات التعليمية على البداية الجادة لليوم الاول الدراسي بداية من الطابور الصباحي اضافة الى توزيع الكتب الدراسية على الطلاب خلال الحصص الاولى بالإضافة الى دخول المعلمين الى فصولهم والبدء في شرح المنهج الدراسي . واشاروا بأنه تم اجراء رصد للطلاب الغائبين، وأرسلت إشعارات بغيابهم لأولياء أمورهم، فيما وزعت المدارس الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني وانطلقت الدراسة من أول حصة .
وأكد المتحدث الرسمي لادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الاستاذ خالد الحماد أنه تم توجيه المشرفين التربويين والمشرفات التربويات ، للوقوف على احتياجات المدارس، ومتابعة البداية الفعلية للدراسة من أول حصة دراسية، لافتا إلى أن جميع المدارس استلمت مخصصاتها من الكتب، مهيبا بالطلاب والطالبات الجد والاجتهاد وبذل المزيد للحصول على أعلى الدرجات.
وعن الغياب في اول يوم دراسي قال بان الوزارة تستهدف عبر العديد من الاجراءات الى تقليل نسبة الغياب في اول يوم دراسي الى 15 في المائة من اعداد طلاب المدارس وهي نسبة طبيعية اذا ما وضع في الاعتبارات الظروف التي ادت الى غياب الطلاب خلال اليوم الاول الدراسي .
وارجع القائد التربوي لاحدى المدارس فيصل الدوسري الى وجود نوعا من الثقافة لدى بعض الطلاب ولدى بعض الاسر انفسها الى عدم اهمية اليوم الدراسي الاول وهو ما ينافي توجه الادارة العامة للتربية والتعليم والتي تؤكد قبيل انتهاء الفصل الدراسي الاول الى الاعداد الجيد من قبل ادارات المدارس لبدء فصل دراسي يتسم بالجدية خلال الفصل الدراسي الثاني والتأكيد على معلمي المدارس على الدخول الى فصولهم والبدء في اعطاء الدروس بخلاف ما تقدمه بعض المدارس من حفلات استقبال للطلاب تقدم فيها عدد من الفقرات الترفيهية والتربوية ويتم من خلال الحفل توزيع الكتب الدراسية وذلك من باب تهئية الطالب نفسيا للفصل الدراسي الثاني . وتوقع القائد التربوي عبدالرحمن الشمري بأن ظروف سفر الاهالي وعودتهم اليوم او خلال الاسبوع الاول ساهمت في وجود عدد من الطلاب المتغيبين خلال هذا الاسبوع مشيرا بأن المدارس استعدت لاستقبال الطلاب خلال اليوم الاول الدراسي عبر تجهيز الكتب الدراسية وتنظيف المدرسة خلال اليومين الذين سبقا امس السبت عبر التعاقد مع عمال النظافة وتجهيز الطابور الصباحي لكي يتم تهئية الطلاب للفصل الدراسي الثاني .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.