ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3 %    تراجع مؤشر سوق الأسهم السعودي في 9 أشهر بنسبة 0.79% والقيمة السوقية للأسهم المصدرة تتجاوز 10,8 تريليونات ريال    الرد على رسائل دولة الاحتلال المهينة للسلطة الفلسطينية    شؤون الحرمين تفعل مبادرة "ترعاكم عيوننا" بالمسجد الحرام    محافظ ينبع يدشن مبادرة ( بركتنا )    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة الباحة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأثنين    جمعية مكافحة السرطان تطلق حملة "واجهي خوفك" للتوعية بسرطان الثدي    زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4 درجات    رئاسة الحرمين الشريفين تطلق مبادرة "توقير"    الصحف السعودية    تونس تقطع دابر «الإخوان»    نظرية «روشن»    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    فراسة قائد.. وحكمة قرار    33 مقراً في المناطق للتسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية    هل تخفض «أوبك+» إنتاج النفط مليون برميل يومياً ؟    نجوى بين كندا وأمريكا والمكسيك    الحوثي يبدد الهدنة ويصر على الحرب    إيران تقمع الانتفاضة ب«التلويث»    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    الطائف: مراجعو طوارئ «فيصل الطبي».. بين الألم والانتظار    رفع الأثقال يخفض مخاطر الوفاة بالأمراض 9 %    ألمانيا ضمن أكبر خمسة شركاء تجاريين للمملكة.. و«الجينوم» و«الهيدروجين» تعكسان مستقبل العلاقات    استشارات طبية وفعاليات ترفيهية لكبار السن    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة                                                أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني            تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم                ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أذربيجان    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    «كبار العلماء»: الثقة الملكية بأن يكون ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء تتويج لجهوده في خدمة دينه ووطنه    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سورية: مقتل 14 في قصف ضد فصائل موالية لتركيا
نشر في عكاظ يوم 19 - 08 - 2022

قتل 14 شخصا في قصف استهدف سوقا شعبية ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي في سورية اليوم (الجمعة). وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان سقوط 14 قتيلا بينهم أطفال وإصابة نحو 38 في الهجوم.
وأفاد بأن مصدر القصف مواقع انتشار قوات النظام ومجلس الباب العسكري في ريف حلب الشمالي، لافتا إلى أنه جاء رداً على مقتل جنود قبل أيام بقصف طائرة حربية تركية لموقع في ريف عين العرب (كوباني)، حيث سقط 3 من قوات النظام، وأصيب 6 آخرون الثلاثاء الماضي.
من جهتها، نفت قوات سورية الديموقراطية (قسد) تنفيذها للضربات، وأكدت في بيان عدم علاقتها بالقصف المدفعي الذي استهدف السوق الشعبية. وأعلن المتحدث باسم «قسد» فرهاد شامي في تغريدة أن «لا علاقة» لقواته بتلك الضربة.
وتنتشر قوات النظام في قرى حدودية في مناطق سيطرة الأكراد في شمال وشمال شرق سورية إثر اتفاقات برعاية روسية هدفها منع أنقرة من شنّ عمليات عسكرية جديدة لطالما هددت بها المقاتلين الأكراد.
وسبق أن توترت الأجواء في المنطقة خلال الأسابيع الماضية بعد تلويح أنقرة بشن عملية عسكرية جديدة من أجل الدفع بالقوات الكردية إلى الداخل بعيداً عن حدودها، وتلميحها في آن إلى تقارب محتمل وحوار ربما مع دمشق. ما جعل الشكوك تسري بين قوات «قسد» المدعومة أمريكياً، ودفعها للمطالبة بحظر جوي دولي يقيها من أي هجوم جديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.