تويتر: أول تغريدة معدلة بزر «التحرير» الجديد    «الهلال الأحمر» تعزز جاهزيتها تزامنًا مع كأس العالم في قطر    1.5 مليون مستفيد من خدمة تحديث الصكوك    شركات العمرة مُلزمة بتصاريح معتمريها    ما يفعله الماء للحامل    القوات الروسية تنسحب من ليمان.. وتصد محاولة أوكرانية لدخول خيرسون    الطائرات المسيرة.. خارطة الحروب تتبدل    Google توقف خدماتها عن الصين    موسيماني يطالب جماهير الأهلي بالمؤازرة    الاتفاق يغلق تدريباته    هجر يُسقط الحزم.. وتعادل القيصومة والجبلين    بطولة أفريقيا لكرة اليد: الأهلي المصري يفوز على كينشاسا الكونغولي والزمالك يتغلب على فاب الكاميروني    إنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في المملكة    مبادرة تقلل القسط الشهري لمقترضي المساكن    المملكة وجهة جاذبة للمبتكرين والأكاديميين    سبب وجود فتحة أعلى الأقلام    «البحر الأحمر السينمائي» يرسل فائزيه إلى فرنسا.. ويستحدث لقاءً للمحترفين ضمن دورته الثانية    "السعودية على خريطة التراث العالمي" ندوة تناقش مستقبل المملكة في مجال حفظ التراث    نوبل الطب لباحث سويدي    ممكنات لوصول الكتّاب السعوديين إلى العالمية    خالد الفيصل وخمسة دواوين شعرية وفنية.. ب «كتاب الرياض»    تصميم الغلاف اختزال ملون يعكس مضمون الكتاب ويجذب القارئ    24.7% أعلى نسبة بطالة لخريجات البكالوريوس    البنك الأهلي يُسلم الدفعة الأولى من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية    المشي وتخفيف الوزن.. العلاقة الموهومة    هل النعناع يرفع الضغط                            يقتحم مصرفا لسحب وديعته                                    هجوم انتقامي لحركة الشباب            هل يخطط الاتحاد للتخلص من نونو سانتو؟    أمين الرياض يحضر حفل سفارة ألمانيا لدى المملكة    سمو محافظ الطائف يستقبل رئيس وأعضاء لجنة تراحم    ثقة تدعم مسيرة الخير وتعزز رحلة النماء    أمير الرياض يتسلّم تقرير «الأمن البيئي»    رئاسة الحرمين تطلق مبادرة "توقير"    طارق حامد يغيب عن الاتحاد أمام الفتح    أمير جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    أمانة جدة تزيل مرسى الأندلس في أبحر الجنوبية    سمو أمير القصيم يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    1900 متطوعة يشاركن في خدمة المسجد النبوي    "الصحة" تطلق البرنامج التدريبي لفرق الاستجابة السريعة 10 أكتوبر 2022م    مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصادرة 11 مجموعة من الوثائق السرية من منزل ترمب
نشر في عكاظ يوم 13 - 08 - 2022

في الوقت الذي أكدت وزارة العدل الأمريكية مصادرة عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف.بي.آي» 11 مجموعة من الوثائق السرية من منزل الرئيس السابق دونالد ترمب، وافقت محكمة فيدرالية على نشر المذكرة الخاصة بالمداهمة ل«مارالاغو» في بالم بيتش بميامي.
وأفادت المذكرة أن قاضي الصلح بالمحكمة الجزائية الأمريكية بروس راينهارت وافق على أمر التفتيش الذي يسمح لمكتب التحقيقات بالبحث في عقار الرئيس السابق دونالد ترمب، استنادا على المذكرة الذي شدد المدعي العام بضرورة كشفها لما لها من مصلحة عامة كبيرة.
ولفتت مذكرة التفتيش التي وافق قاض فيدرالي أمريكي على السماح بنشر تفاصيلها، إلى أن المدعي العام لديه شواهد على احتمال انتهاك ترمب قانون مكافحة التجسس الذي يحظر حيازة أو نقل معلومات تتعلق بالدفاع الوطني، إضافة لانتهاكه قوانين أخرى تتعلق بالتعامل مع السجلات الحكومية.
وأظهرت أوراق المحكمة أن عناصر ال«إف بي آي» صادروا ما يصل إلى 11 مجموعة من السجلات السرية من العقار المملوك لترمب خلال المداهمة التي جرت الإثنين الماضي، وأن لدى الادعاء شواهد على أن ترمب ربما انتهك قانون التجسس الذي يحظر حيازة أو نقل معلومات تخص الدفاع الوطني.
وتم الكشف عن هذه الوثائق بعد 4 أيام من قيام عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي بتفتيش منزل ترمب في مارالاغو في بالم بيتش بناء على أمر وافق عليه قاض فيدرالي.
وكان ترمب لفت في بيان على منصته للتواصل الاجتماعي إلى أن السجلات المعنية رُفعت عنها السرية ووضعت في مخزن آمن، نافياً تقريراً لصحيفة «واشنطن بوست» قالت فيه إن عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي كانوا يبحثون عن وثائق مرتبطة بالأسلحة النووية عندما قاموا بتفتيش منزل ترمب في فلوريدا، معتبرا أن قضية الأسلحة النووية خدعة.
.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.