القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    "الأرصاد": أمطار على محافظة بدر الجنوب    بدء القبول الالحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام غداً    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    أمير نجران يناقش نشاطات وأعمال جمعية "ليث" للإنقاذ    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    نصر خالد    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمانة العاصمة المقدسة: تمديد فترة استكمال إجراءات منح الأراضي    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    عشاق اللحوم الحمراء.. احذروا قلوبكم في خطر    دبابير الصيف تغزو بريطانيا                                                    نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد    "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    سمو أمير تبوك يطّلع على تقرير إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمنطقة    تطوير مناطق الحج ومشروع توسعة باسم الملك سلمان    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجفيف منابع التمويل .. ضربة قاضية ل «إخوان تونس»
نشر في عكاظ يوم 07 - 07 - 2022

وصف مراقبون سياسيون قرار البنك المركزي التونسي بتجميد أرصدة قيادات حركة النهضة؛ الذراع السياسي لجماعة «الإخوان»، بأنه بمثابة «الضربة القاضية» للتنظيم الإرهابي. واعتبروا أن هذا القرار لايقل أهمية عن الإطاحة بهم عن حكم البلاد في 25 يوليو 2021 الماضي.
وأفصحت مصادر قضائية تونسية أنّ زعيم تنظيم «الإخوان» راشد الغنوشي سوف يمثل أمام قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب (محكمة مختصة) بصفته متّهما يوم 19 يوليو الجاري.
وبحسب المصادر ذاتها فقد تم إعلام الغنوشي، بهذا الاستدعاء فيما يتعلق بقضية جمعية «نماء» الخيرية ذات الصبغة الإرهابية.وكان رئيس لجنة التحاليل المالية محافظ البنك المركزي مروان العباسي أصدر، أمس الأول(الثلاثاء)، قراراً بتجميد حسابات عدد من القيادات والمحسوبين على حركة النهضة؛ أبرزهم زعيمها راشد الغنوشي وابنه معاذ وصهره رفيق عبدالسلام، رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي وابناه وصهره محمد الحشفي، ناجح الحاج لطيف أحد أذرع الغنوشي الخفية، رفيق عمارة وعبدالكريم سليمان.
ويتعلق القرار بجمعية «نماء» الخيرية، وبتهمة الحصول على تمويلات من الخارج مجهولة المصدر.
ومن شأن هذا القرار بحسب المراقبين، أن يجفف منابع تمويل الإخوان ويحجم نفوذهم في تونس، مؤكدين أن التنظيم الإخواني لم يعد قادرا على التنفس على وقع ضربات موجعة ومتلاحقة خلال الأشهر الماضية زادت حدتها بعد تجميد أموالهم. وشددوا على أن قرار تجميد أرصدة 10 من شخصيات الجماعة يعد ضربة قاتلة لهذا التنظيم. ولفتوا إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد نجح في توجيه سلسلة من الضربات المؤلمة، وقطع الطريق على أي محاولة من الجماعة للعودة من جديد للمشهد السياسي التونسي. وشدد ناشطون تونسيون على ضرورة محاسبة ومعاقبة من أجرموا بحق تونس والتونسيين، مؤكدين أن هذه الخطوة من شأنها إصابة التنظيم الإخواني بالشلل التام، مؤكدين أن تجميد أموال الإخوان يعد نهاية الجهاز المالي السري للنهضة وأذرعها الإرهابية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.