النفط يصعد لأعلى سعر منذ 2018 .. تجاوز ال 85 دولار للبرميل    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    «الحصيني» يتوقع طقس نهاية الأسبوع بارد ليلاً.. ارتدوا الملابس الخريفية    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    رونالدو يضرب أتالانتا بالقاضية في دوري الأبطال    افتتاح استثنائي وحضور ضخم هيئة الترفيه تطلق موسم الرياض    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    إنجاز سعودي عالمي.. 6 مخترعين يحصدون جوائز معرض الابتكارات بكرواتيا    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    مقتل 13 عسكرياً.. تفجير مزدوج ضخم يهز دمشق    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    إحباط 54 كجم حشيش بمخابئ سرية    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة إلكترونية.. قريباً    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    في 24 ساعة.. إصابة 47 وشفاء 58 حالة    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»    وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي                            فيديو مروع.. سيارات تطير في الهواء في حادث تصادم مع قطار                بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                        105 حالات ضحايا الديربي    وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    آل الشيخ ينشر الخطة المرورية للوصول إلى منطقة مسيرة موسم الرياض    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    التحالف: الدفاعات الجوية تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السياحة وكورونا.. إندونيسيا صارمة.. وماليزيا ترتهن ل «فقاعة»
نشر في عكاظ يوم 14 - 09 - 2021

يؤكد صناع الطيران والسفر أن فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وجه ضربة قاتلة للسياحة، وأن مما زاد الأمر تعقيدا لإنعاش هذا القطاع هو الضبابية في إجراءات منع تفشي الوباء والتذبذب بين فتح الحدود واغلاقها.
في جنوب شرق آسيا حيث العديد من دول المنطقة تعد السياحة من مصادر الدخل القومي وتنعش اقتصادها، إلا أن الفايروس وتحوراته شن هجوما أكثر شراسة عليها، إذ سجلت أرقام قياسية في عدد الإصابات والوفيات مما دفع الحكومات فيها إلى تنفيذ إغلاق صارم كمنع التجمّعات وتقييد التنقّلات واغلاق الحدود.
وخلال الأيام القليلة الماضية تابعت «عكاظ» في جنوب شرق آسيا التطورات، إذ شهد الوضع في دول كإندونيسيا وماليزيا تعافيا ببطء من التعطيلات التي نشأت عن جائحة كوفيد-19، وبدأت تظهر بوادر تعافي قطاع السياحة تزامنا مع تسريع عملية التطعيم لتحقيق مناعة القطيع اللازمة لوقف انتشار الوباء. وأدلى المسؤولون في هذه الدولتين بتصريحات متفائلة في ما يتعلق بعودة الأنشطة الاقتصادية لكنها لم تخلُ من تخوفات من انتكاسة الوضع الصحي مما يعني العودة إلى مربع الصفر.
وفي هذا السياق أكد وزير التنسيق للشؤون البحرية والاستثمار الإندونيسي لوهوت بانجيتان، أن بلاده خففت القيود بشأن فايروس كورونا المستجد على جزيرة «بالي» السياحية الشهيرة، لكنه شدد على أن المسافرين من خارج البلاد سيواجهون بروتوكولات أكثر صرامة عند الوصول ستساهم في الحد من انتشار المتغير «دلتا» للفايروس.
وأوضح بانجيتان في مؤتمر افتراضي، أن المواقع السياحية في معظم أنحاء جزيرة بالي ستفتح أبوابها للزوار، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإثبات حالة التطعيم، مضيفا سيتم تقييم ومراجعة الوضع في الجزيرة أسبوعياً. فيما يتعين على القادمين من خارج إندونيسيا التقيد بالاشتراطات كالحصول على شهادة الفحص الطبي PCR والحجر الصحي وغيرها.
وفي ماليزيا التي لا تزال حدودها مغلقة في وجه السياح بسبب كورونا، تستعد جزيرة «لانكاوي» الواقعة في شمال غرب البلاد لفتح أبوابها للسياحة الداخلية من خلال برنامج «فقاعة السفر» في 16 من الشهر الجاري وللسياح المحصنين بالكامل فقط.
فيما أكد وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين اليوم (الثلاثاء) في مؤتمر صحفي أن فتح أماكن سياحية أخرى مرهون بنجاح البرنامج التجريبي «فقاعة السفر».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.