قطة تطلق مجمعا رياضيا    أسعار النفط ترتفع بأكثر من واحد في المئة    #وظائف إدارية شاغرة بمركز الدراسات والبحوث الدفاعية    سواحل الوجه.. عناق الجمال بين البر والبحر    22 مليون مستخدم لتطبيق « توكلنا » بنسبة رضا 90 %    التوسع في منافع التأمين الصحي لتسهيل الوصول للخدمات    السعودية تتصدر العمل الإنساني وأكبر الداعمين لليمن    رموا جثة امرأة في المهملات ظنا أنها مانيكان    لجنة لضبط جرائم الاتجار بالأشخاص ودعم الضحايا    صاعقة تقتل 16 في حفل زفاف ونجاة العروس    منذر ومحللو أبو ريالين!!            ميسي يغادر برشلونة    «بن نافل» يحسم توقيع بيريرا من باريس    «أمريكا وفرنسا» يبلغان نهائي السلة    جدة تستقطب مرتاديها بسياحة التسوق    قبضة الفراعنة تخسر من فرنسا    عاجل | سارقون يستهدفون بطاريات السيارات القديمة    توقعات طقس اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة وسحب ركامية على 6 مناطق    فيديو .. صيف ميسان جمال يشرق بلمسة الربيع    10 مخالفات تبرعات على 8 مواطنين ومقيمين    إغلاق 36 منشأة مخالفة ل«الوقائية» بجدة            القصيبي إنسانا استثنائي    ختام زيارة مدير عام النشاط الطلابي بالوزارة لتعليم النماص    أوروبا تستضيف أول فيلم سعودي 4dx    مهارات التفكير الناقد في حياتنا اليومية    ملتقى الرياض المسرحي يكرّم «الطويان» ويختتم عروضه ب «خمسة شوال»    تعيين مساعدة للرئيس العام في عصر التقنية الذكية.. 20 عنصرا نسائيا يَقُدْنَ المرحلة    ثوب الكعبة يروي حكاية 94 عاماً من التعظيم        ومن يَسُدُّ طَريق العَارِضِ الهَطِلِ!    رئاسة شؤون الحرمين: تعيين 20 سيدة من الحاصلات على درجتي الماجستير والدكتوراه في مناصب قيادية عليا        وطن الإنسانية    فريق نبادر بمركز الشقيري يستمر بجولاته الميدانية    المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور ينطلق .. و 221 ألف ريال مبيعات ليلته الأولى    محافظ النماص يرعى حفل تكريم المشاركين في ملتقى الفنون التشكيلية 2021 بالنماص    أمير جازان يلتقي بمشايخ و أهالي فرسان    ملاحظة الدمام تحصن منسوبيها ونزلائها ضد كورونا    الاستئناف يصدر حكماً نهائياً بقضية "رافعة الحرم"    (اكناف) لرعاية الأطفال بمساحة 2000 م2    وزارة التعليم تعلن نسبة التحصين ل "العام والجامعي"    تعاون آل سرحان بطلا لدورة الأكاديميات الأولى    دراسة تكشف عن استهداف هاكرز صينيين لوزارات خارجية عربية    حديث "أردوغان" يدفع بالليرة التركية لأدنى مستوياتهاmeta itemprop="headtitle" content="حديث "أردوغان" يدفع بالليرة التركية لأدنى مستوياتها"/    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 191 ريال    انفجار في محطة وقود ب"الأحواز" جنوبي إيرانmeta itemprop="headtitle" content="انفجار في محطة وقود ب"الأحواز" جنوبي إيران"/    العراق: تعرض 14 من أبراج الكهرباء للتخريب بعبوات ناسفة    أمانة العاصمة المقدسة تعتمد المخطط النهائي لمشروع ذاخر مكة    أمير حائل ونائبه يعزيان أسرة الجار الله    أمير جازان يلتقي بمشايخ وأهالي فرسان    محافظ سراة عبيدة يرأس اجتماع المجلس المحلي    الكويت: دور رئيسي للمملكة في دحر الغزو العراقي    السعودية والسودان تستعرضان العمليات العسكرية لقوات تحالف الشرعية باليمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقرير أممي يفضح إيران: أعدمت 267 شخصاً.. وليس 91
نشر في عكاظ يوم 23 - 06 - 2021

كذّب تقرير أممي النظام الإيراني، مؤكداً أنه أعدم 267 شخصاً عام 2020، وليس 91 فقط كما يدعي. وحذر من أن عدد الإعدامات المتعلقة بجرائم المخدرات في تزايد خصوصاً بين المتهمين من الأقليات الكردية والعربية والبلوشية. وقالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، إن المتظاهرين ونشطاء حقوق الإنسان والمجتمع المدني والمحامين يتعرضون للترهيب والتهديد والاعتقال التعسفي والمحاكمة، بما في ذلك الإعدام. وأضافت أن التقرير الأخير عن وضع حقوق الإنسان في إيران الذي تم تقديمه إلى الأمين العام للأمم المتحدة أظهر «المستقبل المروع لحقوق الإنسان» للشعب الإيراني من جميع الأديان والأجناس والأعراق.
وفيما زعم مندوب إيران لدى الأمم المتحدة أن «تقرير مجلس حقوق الإنسان مسيس»، أفادت باشليه في بيان لها مساء أمس (الثلاثاء) بأنه تم إعدام 267 شخصاً على الأقل عام 2020، وتم الإبلاغ عن 91 منهم فقط. وفي عام 2021 تم إعدام 95 شخصاً حتى الآن. كما أن أكثر من 80 طفلاً ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام في إيران، 4 منهم يتعرضون لخطر وشيك بالإعدام.
وقالت المفوضة السامية، إن تدهور الوضع الاقتصادي أدى إلى استياء عام واحتجاجات، ومن ناحية أخرى، أظهر المسؤولون الإيرانيون في الساحة السياسية أنهم لا يرغبون في إجراء إصلاحات ذات مغزى. وكشفت باشليه أن كثيراً من أحكام الإعدام تستند إلى اعترافات قسرية من متهمين تعرضوا للتعذيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.