وفق دراسة جديدة.. 77% من المستهلكين في المملكة يفضلون التسوق عبر الإنترنت منذ انتشار كورونا    القيادة تهنئ رئيس جمهورية ألبانيا بذكرى استقلال بلاده    الدفاع المدني يدعو إلى الابتعاد عن أماكن تجمعات الأمطار والسيول    حضور كبير لورشة قسم الإعلام بجامعة #الملك_فيصل    اهتمامات الصحف اللبنانية    قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين من نابلس    اهتمامات الصحف الفلسطينية    فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة يكرم فريق فرسان الصُفّة التطوعي    «مكافحة الفساد» تباشر 158 قضية جنائية.. تورط فيها 226 مواطناً ومقيماً    الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    الحقبة «البايْدنِيّة».. الانكفاء للداخل .. أم التمدد للخارج ؟    فتح باب القبول بالوظائف العسكرية بمعهد «مباحث أمن الدولة»    «مارادونا» في أرشيف عكاظ.. حوارات وقصص تستحق أن تُروى    مشوار الهلال والنصر في كأس الملك    التاسعة للزعيم أم السابعة للعالمي؟    نحن لا نتوسل العالم!    أرامكو بين 1977 و2020    «المسند»: لا تناموا بعد الفجر.. أجواء لا تتكرر في السنة إلا لبضعة أيام    «العنف» أداة كسر .. «رفقاً بالقوارير»    نهاية تطرف الحوثي قريبة    f lash back    الرابطة والأمم المتحدة تطلقان كتاباً ل«تعزيز السلام والحوار بين الحضارات»    فرانشيسكو ليجو: أنا خائن بإخلاص    لواء مرتزقة «زينبيون» قصم ظهر «الإرهابي قاني»    خبير العقاقير القحطاني في حوار ل عكاظ: 4 نباتات عشبية «قاتلة» متداولة في أسواق العطارة    5 أماكن.. الأكثر خطورة في نقل «كورونا».. احذرها    الرموش.. الإطلالة المتكاملة    الفرقة الكشفية بلجنة تنمية الحرث تشارك في ذكرى البيعة السادسة    شاهد.. افتتاح أكبر مركز صحي في مدينة «غزة» بتمويل «المملكة»    تفاعلاً مع بلاغ مواطن.. المرور يضبط مركبة تحمل معدات ثقيلة بالرياض (فيديو)    «التعليم»: بدء استقبال طلبات المعلمين الراغبين في الإيفاد الخارجي    طاولة #العرين تكسب #الخلود في الرس    مدير الأمن يدشن مركزاً لتدريب وتأهيل القيادات الأمنية التنفيذية    الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن كورونا    القيادة تعزي رئيس النيجر في وفاة الرئيس الأسبق    تدشين مركز الاقتصاد الرقمي لدعم الحلول الابتكارية    فنانو الطائف يبدعون برسم الوفاء والولاء.. وعرض «نقطة آخر السطر»    قيّم.. منصة خير يرفضها مسؤول!    الفكرة والكاتب    وزراء العدل العرب يطالبون بوقف الدعم للكيانات الإرهابية    العبدلي: العميد يفتقد الاستقرار في التشكيل    حكم مستعجل بتسليم رضيع لوالدته    نصوص للتعامل مع وسائل التواصل!    جاهزية متكاملة بالمسجد الحرام لتأدية المعتمرين لمناسكهم    الهلال يتغلب على النصر في "ممتاز الطائر" بثلاثة أشواط نظيفة    أمطار متوسطة إلى غزيرة بجدة ومكة.. والجهات الحكومية تستنفر    %32 نسبة إسهام الصناعة في الناتج المحلي بالمدينة المنورة    حكاية الصادق الذي انتصر على فيروسات السياسة وهزمته كورونا    قمة العطاء في مواجهة الوباء    القيادة تعزي رئيس النيجر في مامادو تانجا    رئيس المجلس البلدي ب #وادي_الدواسر #يهنئ_القيادة بنجاح قمة العشرين    نيابة عن الملك ... أمير الرياض يرعى غداً حفل سباق الفروسية    هيئة التراث تُرمّم سور قصر صاهود التاريخي في الأحساء    "حساب المواطن" يوضح موقف التابع المؤمن عليه من الدعم    سمو أمير منطقة القصيم يكرّم رجل أمن تقديرًا لتميزه في أداء عمله    أمير تبوك يستعرض قضايا المنطقة مع رؤساء المحاكم ومديري الإدارات    الموت والفقد.. حزن على إنسان خلوق بشوش رحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الكفاءة تتصدر
نشر في عكاظ يوم 20 - 10 - 2020

يظل الإصلاح والتجديد من أميز ما تتصف به المرحلة الحالية. ويتجلى التجديد ويتجسد كل فترة وأخرى في أوامر ملكية تضخ الدماء الخبيرة والشابة من الجنسين في أوردة وشرايين المنظومة وهياكل الدولة بدقة واحترافية وفق حوكمة وقياس الأثر لتثبيت أقدامها في مصاف دول العالم الأول.
الأوامر الملكية التي صدرت أمس الأول تأتي استمراراً لاهتمام القيادة بمفاصل الدولة كافة، واستثماراً أفضل للكوادر الوطنية المؤهلة والقادرة على التعامل مع المرحلة القادمة للمملكة سواء في المؤسسة التشريعية والقضائية لتواكب التسارع الذي تشهده في الدولة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين كون الأوامر الملكية عكست نهج التجديد الذي نعيشه بفكر متطور، أساسه الكفاءة والمحاسبة والمكافأة، والأفكار الإبداعية لتحقيق الرؤية الطموحة 2030 التي يجني ثمارها الجيل الشبابي للمشاركة في التنمية الاقتصادية والوطنية والمساهمة في بناء الوطن في مرحلة سياسية هامة، حتى ننعم بوطن آمن، وسط استشراف للمستقبل، وتأكيد بأنَّ المرحلة القادمة تحتاج إلى رجالات شابة تحمل الفكر الحيوي الإبداعي وليس التنظيري.
إن التغيير وتجديد الدماء في هياكل الدولة وفق خارطة طريق الرؤية 2030 هي من الأسس الإدارية الناجحة لضخ دماء شابة جديدة في منظومة الدولة كون المملكة اتجهت في عهد الملك سلمان ناحية مواكبة العصر والتماشي مع المتغيرات والمضي في مسيرة الإصلاح وفق الروية 2030 بشكل متسارع لتأكيد جديتها في السير قدماً نحو الانفتاح على مقومات التطور، وعازمة على تحويل رؤيتها الجديدة في الإصلاح إلى مشاريع ومنجزات على أرض الواقع. لقد تعهد خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على استمرار مسيرة الإصلاح الهيكلي للدولة، مخازن التفكير من طريق طويل في تعزيز الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ليواكب التطورات التي تجتاح العالم وتحديات جمة ليست ببعيدة عنها .. الدولة اليوم تعمل وفق حوكمة ومؤشرات أداء، وقيادة تشير بإصبعها إلى مكامن الخلل وتصلحه، والمواطنون ينتظرون دائماً الأفضل.
ويلقى الانفتاح الذي تشهده السعودية قبولاً لدى النخب الشابة خصوصاً أن الاختيارات في العناصر النسائية في مجلس الشورى وإعطاء منصب قيادي للدكتورة حنان الأحمدي الحاصلة على درجة الدكتوراه في الإدارة الصحية من كلية الدراسات العليا من جامعة بتسبرغ الأمريكية لتصبح أول امرأة تتقلد هذا المنصب في المملكة ما يعني تفعيل مشاركة المرأة في صنع القرار الوطني وتعزيزاً في التنمية الشاملة التي تعيشها المملكة. إنه مسار الإصلاح والتغيير وتمكين المرأة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.