أمير الرياض لخريجي جامعة الإمام: تجاوزتم الصعاب    أمير جازان يشدد على العمل الجاد وإنهاء المشروعات    محدودية أعداد الحجاج تعني عدم توقف الحج رغم استمرار الجائحة    وزير الخارجية الأمريكي: بايدن سيرد بقوة إذا لم توقف روسيا "أعمالها الطائشة"    عقب تأهله لأولمبياد طوكيو..وزير الرياضة يقدم التهنئة لحامدي    «أخضر السلة» يبحث عن تأكيد التأهل أمام إيران    لاعب الفيصلي يكشف سبب الفوز بكأس الملك    وزير التعليم: إطلاق منصة قادة المستقبل.. قريباً    .. وتناقش تحديات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية    العدل: طرح الإصدار الأول لوثيقة نظام الإجراءات الجزائية    أمير نجران يطلع على تقرير هيئة الأمر بالمعروف    مؤشرات الجائحة تتجه للاستقرار    هولندا تحقق الفوز بصعوبة على أوكرانيا    «البرلمان العربي» يدين إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مفخخة تجاه المملكة    لقطات من حفل نادي الطائي بمناسبة صعوده ل دوري المحترفين            نتنياهو: إدارة بايدن طالبت بوقف الاستيطان وبدولة فلسطينية حكومة جديدة في إسرائيل    نصر الله يهدد نصر الله        م.فهد.. شاحن جوال يفصل الكهرباء عن البطارية ميكانيكيا    تخرج الدفعة ال(65) من طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية        منى السبيعي.. مديراً تنفيذياً ل«المستشفى الافتراضي للرعاية الصحية عن بُعد»    مشروع البحر الأحمر نموذج عالمي لإنتاج المياه بالطاقة المتجددة    الجمهور يشارك في صناعة مواسم السعودية    تقني يكشف سبب عدم تمكن بعض مستخدمي «تويتر» من كتابة التغريدات (فيديو)    مبخوت يقترب من خلافة بريجوفيتش في الاتحاد    لاعبات الصولجان يهزمن الإعاقة        «معادن» تقترب من إنجاز أول مشروع ضمن توسعة «فوسفات 3»    تعيين 3 مديرين بصندوق الاستثمارات        الحويطي:- 2259 جولة في اسبوع واغلاق 45 منشأة مخالفة بخميس مشيط.    توكلنا: لقاح كورونا متاح حاليًّا للمواطنين والمقيمين فقط    الأرصاد عن توقعات طقس اليوم: غبار وأتربة وسحب رعدية                هل الجمهور «عاوز كده» ؟!    الماجد وكفوري وأليسا.. في حفلات الرياض    بيع «النسر المزدوج» ب 18.9 مليون دولار    الشقحاء ل المدينة : الأندية الأدبية تقاوم الموت    تملك غير السعوديين يرفع معايير المشروعات    السديس يكرم رجل الأمن في «واقعة المنبر»    التقليد في النقل آفة تورث البدع والمنكرات    بعد 3 عقود من الارتباط اكتشفا حرمة زواجهما للرضاع    الحرم النبوي.. حواجز ليس لها معنى            التواصل الاجتماعي والسعادة النفسية    ماذا يحدث مع جائحة كورونا؟    «التجارة» ل عكاظ: خطتنا في الحج الوفرة والإمداد ومراقبة السلع    الشعر وهيا السبيعي    جمعية الزهايمر تحقق إنجازات لافتة غطت مختلف مناطق المملكة    ( برامج التواصل طريقها إلى إين ؟)    #أمير_جازان وبحضور نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية    مجموعة ابها عطاء ووفاء تكرم الشيخه نوره ال عسيله بخيبر الجنوب.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإصلاح والدعم الدولي يتصدران لقاءات هيل في بيروت
نشر في عكاظ يوم 14 - 08 - 2020

هل أُرجئ ملف ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل الذي كان الهدف الأبرز لزيارة مساعد الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد هيل إلى بيروت، ام جرى تغييبه عن التداول والإعلام؟.
فالمعلومات التي رشحت عن لقاءات هيل مع المسؤولين اللبنانيين أكدت أن الإصلاحات والدعم الدولي تقدما على كافة المباحثات التي عقدها الزائر الأمريكي مع كل من رئيسي الجمهورية ميشال عون ومجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري، كما كان مفاجئاً مغادرة هيل لقصر بعبدا وعين التينة وبيت الوسط هيل من دون الإدلاء بأي تصريح.
المصادر أفادت، وفقا لمصادر مطلعة على موقف الرئيس عون، بأن هيل «وعد بمساعدات عينية إضافية ستصل إلى لبنان».
ووفقاً لهذه المصادر قال هيل: «مهتمون جداً بالإصلاحات المالية والاقتصادية ومكافحة الفساد التي ستؤدي إلى تسييل أموال سيدر وتعاون صندوق النقد الدولي».
أما عون فأكد من جهته «تصميمه على إجراء الإصلاحات ومكافحة الفساد وأنه لن يتوقف عند هذين الأمرين وطلب المساعدة الأمريكية في تحقيق انفجار المرفأ خصوصاً لناحية معرفة الجهة التي أوصلت الباخرة إلى لبنان ومن هي الجهة التي ساهمت بوصولها».
أما عن لقائه مع الرئيس السابق سعد الحريري فكشفت مصادر بيت الوسط أن التركيز في الاجتماع بين الحريري وهيل كان على الحاجة إلى إعادة إعمار ما دمره الانفجار في بيروت بسرعة قصوى، وبرنامج طوارئ لمواجهة آثاره، والإصلاحات المطلوبة لوقف الانهيار تمهيدا لإخراج لبنان من الأزمة الاقتصادية.
كما تم التركيز على مدى استعداد الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي للمساعدة والمساهمة ماليا واقتصاديا في هذين المجهودين الضروريين.
وأضافت المصادر أن الاجتماع كان إيجابيا، وتم الاتفاق على مواصلة المشاورات حول هذين الموضوعين لتأمين فرص النجاح للمساعي الدولية الجارية حاليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.