الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    فنون القصيم تختم ملتقى "شغف الفن" بالرس بمشاركة 30 مبدعة    نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني يغادر جدة    #نادي_الشعلة يقيم حفل تكريم الفائزين بالمسابقة الرمضانية لحفظ القرآن الكريم الجمعة        لقطات من الاحتفاء    نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني يغادر جدة        بالصور : الأخضر الشاب يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة فرنسا في المونديال    في إياب ملحق الصعود والهبوط اليوم الجمعة    الاهلي يوقع مع شركة “ماي بيور” ك مياة رسمية للنادي        نائب أمير منطقة حائل يوزع وجبة الإفطار على الصائمين        “الصحة” تُطبق نظام الدوام المرن على موظفي ديوان الوزارة ومديريات الشؤون الصحية        في كلمتها أمام لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية في دورتها 28 في جنيف    من العروض السابقة لمنصة الأفلام في مؤسسة الشارقة للفنون    12 مليون مجموع جوائز المسابقتين    الأمير فيصل بن مشعل يشارك منسوبي صحة القصيم مأدبة الأفطار.. ويدشن عدداً من المشاريع الصحية بالمنطقة    بريطانيا تؤجل تصويت النواب على بريكست    فاتورة الكهرباء الجديدة تعزز الشفافية ب 5 خلايا    الأمير مقرن يطلع على مشروعات «البيان» الخيرية للتعليم    شركات جديدة لتشغيل محطات الوقود على الطرق    فتح التسجيل للقطاع الخاص في المعرض الإلكتروني للتوظيف    بدء التقديم لكلية ينبع التطبيقية 27 شوال    السعودية لمجلس الأمن.. «ألجموا سلوك طهران المدمر»    باحثة بجامعة «المؤسس» تحصل على «الماجستير» بعد وفاتها    ختام سداسيات عبدالله بن سعد بين جمعية الرياضيين والجزيرة    الغامدي: 700 شاب وفتاة لخدمة المعتمرين بمشروع تعظيم البلد الحرام    السودان.. مليونية إلى مقر الاعتصام تمسكا بمدنية السلطة    «الحصبة» تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25    سمو ولي العهد يعزي ملك ماليزيا في وفاة والده    خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس وزراء جمهورية الهند بمناسبة فوز حزب الشعب الهندي بزعامته بالانتخابات العامة    صامطة: 9 ملايين ريال ل«أنسنة المدن»    ناتبت العربي يواجه الروابي في نهائي «عسفان»    أمير القصيم يشيد بخدمات «غرفة عنيزة»    12 ألف طالبة في برامج الموهوبات بتعليم عسير    ينسطل من زبيبة    متحدث «قياس»: نتائج التحصيل الدراسي.. الأربعاء    توطين 9000 وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة    «صديق المعتمر» تستضيف ذوي الهمم    إفطار رمضاني لأيتام جمعية «كافل»    حريق مستودع أدوية بالمهد.. ولا إصابات    نائب أمير الجوف يوجه: إيجاد آلية للرقابة الذاتية على المشاريع    أخصائية: عادات خاطئة تسبب الجوع والعطش    22633 حالة طارئة بمستشفيات جدة خلال أسبوعين    «المهندسين»: منصة «ممارس» تنظم عمل مستثمري «الخدمات الهندسية الاستشارية»    العابد: إصابتي المزمنة شائعة    الحكومة اليمنية: لن نتهاون مع محاولات الحوثيين الدفع بالاقتصاد نحو الانهيار    "مدن" توقع عقد إيجار لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية    علامات يمكن أن يستدل منها على ليلة القدر    نائب أمير الجوف يرأس اجتماع لجنة دعم تنفيذ المشاريع    مدير جامعة الملك خالد يرعى حفل تكريم منسوبي عمادة شؤون الطلاب    فرقة اللوريت تبهر جمهور حديقة أبها الجديدة    "فريق تقييم الحوادث" يفند ادعاءات بشأن ارتكاب قوات التحالف لحوادث في اليمن    الحة تعلن عن حالتي وفاة بالكورونا بجدة والرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قمة خليجية في كانبرا.. والبحرين في مهمة إيران الصعبة
نشر في صوت حائل يوم 11 - 01 - 2015

سيحتضن استاد كانبرا قمة عربية خليجية ستجمع منتخب الإمارات بنظيره القطري في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا، في حين ستكون مهمة البحرين صعبة حينما يواجه المنتخب الإيراني لحساب ذات المجموعة.
ويسعى الأبيض الاماراتي إلى محو نتائجه السلبية التي حققها في النسخة السابقة بعد أن خرج من دور المجموعات متذيلاً ترتيب مجموعته التي ضمت منتخبات إيران والعراق وكوريا الشمالية إذ جمع نقطة وحيدة.
وتملك الامارات بقيادة مدربها مهدي علي تشكيلة شابة ومرشحة للوصول لمراحل متقدمة من البطولة، لاسيما أنها تم الإعداد لها خلال الأربع سنوات الماضية.
وتأهلت الامارات إلى هذه النسخة بعد آن تصدرت مجموعتها التي ضمت أوزبكستان وهونغ كونغ وفيتنام برصيد 16 نقطة وبدون أي خسارة.
ولا تختلف تشكيلة المنتخب القطري كثيراً عن الامارات إذ أن العنابي يملك مجموعة لاعبين شبان بقيادة مدربهم الجزائري جمال بلماضي الذي حقق لقب كأس الخليج قبل شهرين.
ونجحت قطر في الوصول الى الدور ربع النهائي في النسخة السابقة التي احتضنتها الدوحة وخسرت من اليابان 3-2 بعد أن انهت دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 6 نقاط في مجموعتها التي ضمت بجانبها أوزبكستان والصين والكويت.
وتأهل العنابي الى هذه النسخة بعد أن احتل المركز الثاني برصيد 13 نقطة في مجموعته التي ضمت البحرين وماليزيا واليمن.
البحرين وإيران

وفي المباراة الثانية لذات المجموعة يخوض المنتخب البحريني مواجهةً صعبة أمام المنتخب الإيراني في افتتاح مبارياتهما في البطولة.
وقرر اتحاد القدم البحريني اقالة المدرب العراقي عدنان حمد من الدفة الفنية بعد المستويات الذي ظهر بها الأحمر في كأس خليجي 22 واسناد المهمة للوطني مرجان عيد.
ويسعى المنتخب البحريني الى الخروج بأي نتيجة إيجابية لفارق الامكانيات بينه وبين نظيره الايراني المستقر فنياً والذي يملك لاعبين خبرة.
وخرج المنتخب البحريني من دور المجموعات في النسخة السابقة بعد ان احتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط جمعها من فوزه على المنتخب الهندي في حين خسر من كوريا الجنوبية واستراليا.
وتأهل الأحمر الى هذه النسخة بعد أن تصدر مجموعته التي ضمت قطر وماليزيا واليمن برصيد 14 نقطة وبدون خسارة.
في حين يأمل المنتخب الايراني في ان يستعيد بريقه الاسيوي الذي فقده منذ أخر لقب حققه في عام 1976 وكان قبلها بطلاً لنسخة 1972 و1968.
وتحتل ايران صدارة التصنيف الاسيوي وهو ما لايعحب مدربه البرتغالي كارلوس كيروش الذي أكد أن هذا التصنيف لا يعبر عن الواقع بقوله: "هذا التصنيف غير صحيح لأن أفضل المنتخبات هي اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا اضافة إلى فرق أخرى".
وشدد كيروش على أنه يعتمد على الروح القتالية للاعبيه الذي ستخفي عيوب فترة الاعداد"بالنظر الى ضعف الموارد والمشاكل التي واجهناها خلال فترة الاعداد والغاء معسكرات ومباريات لصعوبة السفر ونقص الاموال فاننا ندخل اسيا اعتماداً على الروح القتالية".
وخرجت ايران من الدور ربع النهائي في النسخة السابقة التي احتضنتها الدوحة بخسارتها من كوريا الجنوبية بعد أن تصدرت مجموعتها التي ضمت العراق وكوريا الشمالية والامارات.
وتأهلت ايران الى هذه البطولة بعد أن تصدرت مجموعتها التي ضمت الكويت ولبنان وتايلاند في التصفيات المؤهلة للنهائيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.