ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مصنع المبيدات في الصين إلى 62 قتيلاً    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    سعودي يجتاح التواصل: «تخرجت بنتي الدكتورة»    احتفال آل الشيخ بزواج بدر        المحافظ يقوم بزراعة الشجرة الأولى    زار محافظة بقعاء ودشن مشاريع تنموية ووعد الأهالي بتحقيق مطالبهم    في أول جمعة بعد المذبحة.. نيوزيلندا ترفع الأذان وتصمت دقيقتين    الربيعة: مساعدات السعودية ومبادراتها الإنسانية وصلت 79 دولة    اشتهرت جريدة «النهار» بنقدها لسوريا    المسعد يتوج سلة أحد بكأس هيئة الرياضة    الوطن يحتضن أبطال الأولمبياد الخاص    قمة «الأصفرين» لحسم ال «ثالث»    الأمن العام يعزز قواته ب 1760خريجا            تأسيس مركز وطني مختص لإدارة الأزمات والتنبؤ ب «المحتملة»        «اليونسكو» تكرّم الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن    عميد كلية الآداب        خطيب المسجد الحرام: خطابات العنف والتحريض ضد أي ملة.. إرهاب وتطرف            د. الربيعة ود. التميمي    «التجمع الأول» يدشن أول عيادة لصحة المرأة والطفل    زهورة الديدحان    نادرة عالمية.. ولادة طفلة «حامل» بجنين !    خادم الحرمين يَرعى الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثالث اليوم السبت    «المنافسة» تواصل ضرب جشع المطاعم بغرامات مليونية    "التعاون الإسلامي": لا بد من التصدي للكراهية ضد المسلمين    عبارة دجلة.. ارتفاع الضحايا إلى 100 قتيل    الفيصل يدشن منتدى مكة الاقتصادي ويفتح الطريق لمستقبل حضري    اتفاقية تعاون بين «رأي» وعامر العمر مع دي ال ايه بايبر    القيادة تعزي رئيس العراق في ضحايا نهر دجلة    «قلب واحد» يجمع بين المملكة والإمارات    الفضاء السيبراني والتحكم الضمني بالسلوك    الهلال يواجه أحد وعينه على النصر    منتخب الشباب يختتم تحضيراته للأوروغواي    المنتخب الأولمبي يفوز بسداسية.. ويتصدر الآسيوية    صلاة الغائب على شهداء الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا في الحرمين الشريفين    فيصل بن سلمان: الأمير مقرن لا يبحث عن السمعة والإطراء    وفاء لا محدود    الحقيل يسلم أراضي مجانية لمستفيدي «سكني» بحائل    العرب وروسيا وأوروبا: الجولان أرض سورية محتلة    هيئة الغذاء: تخفيض أسعار 275 مستحضرا دوائيا خلال 18 شهرا    هل يمكنك استعادة رسوم الخدمات المصرفية والعمولات؟.. «ساما» تجيب    استغلال المرتفعات الجبلية بالمشاعر والمركزية في مشاريع التشجير    سلطان الزايدي: جهل رئيس الهلال باللوائح والأنظمة لا يليق بنادي بحجم الزعيم!    بالصور.. تركيب لوحات طريق الأمير محمد بن سلمان بالرياض    “الداخلية” تُوقِف 2.8 مليون مخالفٍ لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود‎    من داخل مسجد بنيويورك.. أمين الأمم المتحدة يؤكد على حرمة دور العبادة    الملك وولي العهد يعزيان العراق في ضحايا عبارة دجلة    تعرف على وحدات الصلح الجنائي حفاظًا على الروابط الأسرية    "المعيقلي" : "السلام اسمٌ من أسماء الله تعالى الحسنى، وصفة من صفاته العلى"    الإطاحة بخلية تهريب مخدرات أثناء استقبالهم شحنة من الحبوب المخدرة    11مليونا لميزانية مدارس عسير التشغيلية    المنتخب الوطني يخسر مباراتاته الودية مع الإمارات بهدفين مقابل هدف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قمة خليجية في كانبرا.. والبحرين في مهمة إيران الصعبة
نشر في صوت حائل يوم 11 - 01 - 2015

سيحتضن استاد كانبرا قمة عربية خليجية ستجمع منتخب الإمارات بنظيره القطري في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا، في حين ستكون مهمة البحرين صعبة حينما يواجه المنتخب الإيراني لحساب ذات المجموعة.
ويسعى الأبيض الاماراتي إلى محو نتائجه السلبية التي حققها في النسخة السابقة بعد أن خرج من دور المجموعات متذيلاً ترتيب مجموعته التي ضمت منتخبات إيران والعراق وكوريا الشمالية إذ جمع نقطة وحيدة.
وتملك الامارات بقيادة مدربها مهدي علي تشكيلة شابة ومرشحة للوصول لمراحل متقدمة من البطولة، لاسيما أنها تم الإعداد لها خلال الأربع سنوات الماضية.
وتأهلت الامارات إلى هذه النسخة بعد آن تصدرت مجموعتها التي ضمت أوزبكستان وهونغ كونغ وفيتنام برصيد 16 نقطة وبدون أي خسارة.
ولا تختلف تشكيلة المنتخب القطري كثيراً عن الامارات إذ أن العنابي يملك مجموعة لاعبين شبان بقيادة مدربهم الجزائري جمال بلماضي الذي حقق لقب كأس الخليج قبل شهرين.
ونجحت قطر في الوصول الى الدور ربع النهائي في النسخة السابقة التي احتضنتها الدوحة وخسرت من اليابان 3-2 بعد أن انهت دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 6 نقاط في مجموعتها التي ضمت بجانبها أوزبكستان والصين والكويت.
وتأهل العنابي الى هذه النسخة بعد أن احتل المركز الثاني برصيد 13 نقطة في مجموعته التي ضمت البحرين وماليزيا واليمن.
البحرين وإيران

وفي المباراة الثانية لذات المجموعة يخوض المنتخب البحريني مواجهةً صعبة أمام المنتخب الإيراني في افتتاح مبارياتهما في البطولة.
وقرر اتحاد القدم البحريني اقالة المدرب العراقي عدنان حمد من الدفة الفنية بعد المستويات الذي ظهر بها الأحمر في كأس خليجي 22 واسناد المهمة للوطني مرجان عيد.
ويسعى المنتخب البحريني الى الخروج بأي نتيجة إيجابية لفارق الامكانيات بينه وبين نظيره الايراني المستقر فنياً والذي يملك لاعبين خبرة.
وخرج المنتخب البحريني من دور المجموعات في النسخة السابقة بعد ان احتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط جمعها من فوزه على المنتخب الهندي في حين خسر من كوريا الجنوبية واستراليا.
وتأهل الأحمر الى هذه النسخة بعد أن تصدر مجموعته التي ضمت قطر وماليزيا واليمن برصيد 14 نقطة وبدون خسارة.
في حين يأمل المنتخب الايراني في ان يستعيد بريقه الاسيوي الذي فقده منذ أخر لقب حققه في عام 1976 وكان قبلها بطلاً لنسخة 1972 و1968.
وتحتل ايران صدارة التصنيف الاسيوي وهو ما لايعحب مدربه البرتغالي كارلوس كيروش الذي أكد أن هذا التصنيف لا يعبر عن الواقع بقوله: "هذا التصنيف غير صحيح لأن أفضل المنتخبات هي اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا اضافة إلى فرق أخرى".
وشدد كيروش على أنه يعتمد على الروح القتالية للاعبيه الذي ستخفي عيوب فترة الاعداد"بالنظر الى ضعف الموارد والمشاكل التي واجهناها خلال فترة الاعداد والغاء معسكرات ومباريات لصعوبة السفر ونقص الاموال فاننا ندخل اسيا اعتماداً على الروح القتالية".
وخرجت ايران من الدور ربع النهائي في النسخة السابقة التي احتضنتها الدوحة بخسارتها من كوريا الجنوبية بعد أن تصدرت مجموعتها التي ضمت العراق وكوريا الشمالية والامارات.
وتأهلت ايران الى هذه البطولة بعد أن تصدرت مجموعتها التي ضمت الكويت ولبنان وتايلاند في التصفيات المؤهلة للنهائيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.