بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفتح «يصعق» النصر بهدف أبو عبيد
نشر في صوت حائل يوم 01 - 10 - 2011

فجر الفتح مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أسقط النصر على أرضه وبين جماهيره بهدفين في مقابل هدف واحد أمس في ختام الجولة الرابعة من دوري زين.
وانتهت مباراتا القادسية والتعاون في الدمام وكذلك نجران والفيصلي في نجران بالنتيجة ذاتها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
النصر- الفتح
اندفع لاعبو النصر منذ البداية للمناطق الأمامية، فيما تراجع لاعبو الفتح إلى خطوطهم الخلفية للتصدي للعنفوان الأصفر، وجاءت أولى المحاولات النصراوية عبر تسديدة من قدم خالد الزيلعي تصدى لها شريفي بصعوبة، وعاد زيلعي وأهدر فرصة محققة عندما تلقى تمريرة هائلة من عبده برناوي سددها زيلعي بكل عشوائية بعيداً عن المرمى، وسط غضب شديد من مدرب الفريق الأرجنتيني غوستافو كوستاس الذي طالب لاعبيه بالتركيز، وكاد محترف الفتح ألتون يفتتح التسجيل عبر تسديدة تصدى لها خالد راضي على دفعتين، ووسط الأفضلية النصراوية تمكن محمد السهلاوي من تسجيل الهدف الأول للنصر بعد أن تلقى تمريرة رائعة من خالد الغامدي لم يجد السهلاوي أية صعوبة في إيداعها المرمى كهدف أول(36).
وازدادت أوضاع الفتح سوءاً بعدما تعرض مهاجمه ربيع سفياني إلى الإبعاد بالبطاقة الحمراء أثر دخوله الخشن على حارس النصر خالد راضي (39).
وفي الشوط الثاني، فاجأ الفتح أصحاب الدار بهدف التعادل في وقت باكر من كرة ثابتة لا يجيد تنفيذها سوى كبار اللاعبين، وكاد ابو عبيد يضيف هدف الفتح الثاني أثر انفراده التام بالمرمى إلا انه سدد في أحضان خالد راضي، ثم أهدر بدر النخلي فرصة مواتية بعد أن تلاعب بأكثر من مدافع، بعد ذلك استشعر مدرب النصر صعوبة موقف فريقه وزج بعبدالرحمن القحطاني وريان بلال لتنشيط خط المقدمة، وأضاع محمد السهلاوي فرصتين محققتين للنصر أثارتا حفيظة جماهير النصر.
ووسط اندفاع النصر، ينطلق أحمد أبو عبيد خلف كرة ويسجل الهدف الثاني للفتح وسط ذهول مدافعي النصر(86).
القادسية - التعاون
لجأ الفريقان إلى التحفظ الدفاعي مع بداية المباراة مع أفضلية للضيوف، ورفض محترف التعاون المغربي صلاح الدين عقال أن يضع فريقه في المقدمة «20»، بعد أن كسر مصيدة التسلل وواجه حارس القادسية منصور النجعي إلا أن الأول سدد بعيداً عن المرمى، وأنقذ حارس القادسية فريقه من هدف محقق، بعد ان أبعد كرة ماكرة أرسلها لاعب التعاون علي التركي لولبية من فوق رأس النجعي الذي لحق بالكرة من على خط المرمى، ووسط السيطرة التامة للضيوف نجح حسين النجعي في تسجيل الهدف الأول للتعاون إثر تسديدة قوية سكنت شباك القادسية (30).بعد ذلك، اندفع لاعبو القادسية للخطوط الأمامية بحثاً عن ادراك التعادل من دون جدوى، وكاد يضيف التعاون الهدف الثاني من خلال الكرات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى منصور النجعي.
وفي الشوط الثاني، بحث القادسية عن هدف التعادل من خلال الضغط الهجومي المكثف قابلة التعاون بدفاع كبير ونجح حارس مرماه فهد الثنيان من انقاذ أكثر من فرصة حقيقية لمهاجمي القادسية.
وتمكن محترف القادسية الجزائري الحاج بوقاش من إدراك التعادل (85).
نجران - الفيصلي
في مباراة نجران والفيصلي، فرض الأخير سيطرته الميدانية على مجريات المباراة بفضل تحركات لاعبيه وتكتيك مدربه الكرواتي زالاتكو، لكن في المقابل لم يكن الفريق النجراني سهلاً في المواجهة، إذ استطاع هو الآخر مجاراة الفيصلي، لكن الأخير خرج في الشوط الأول فائزاً بهدف وحيد بإمضاء المهاجم باسل الفهد.
وأدرك النجرانيون التعادل في الشوط الثاني، وذلك عن طريق اللاعب أحمد مفلح، اذ اكتفى الفريقان بالتعادل طوال الشوط الثاني بعدما عجزا عن إضافة الهدف الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.