الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نتائج منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012)
نشر في عناوين يوم 13 - 10 - 2010

حقق المنتخب البرتغالي فوزاً ثميناً خارج أرضه وتغلب على مضيفه الآيسلندي 3 / 1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012)التي جرت الثلاثاء 12 أكتوبر 2010.
ورفع المنتخب البرتغالي بذلك رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف نظيره النرويجي، بينما ظل منتخب آيسلندا دون رصيد من النقاط في المركز الخامس الأخير.
وافتتح النجم كريستيانو رونالدو التسجيل للمنتخب البرتغالي بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة ثم أدرك الفريق الآيسلندي التعادل بهدف للاعب هيدار هيلجوسون في الدقيقة 17 .
وبعدها حسم المنتخب البرتغالي اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما راؤول ميريلس وهيلدر بوستيجا في الدقيقتين 27 و72 .
وسقط المنتخب الإنجليزي لكرة القدم في فخ التعادل السلبي مع ضيفه منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) أمس، في إطار منافسات المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012).
وعرقل منتخب مونتنجرو بذلك انطلاقة نظيره الإنجليزي في التصفيات حيث انتزع منه نقطة التعادل الثمينة على استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن ليرفع رصيده إلى عشر نقاط من أربع مباريات ويعزز موقعه في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام إنجلترا التي خاض فريقها ثلاث مباريات فقط حتى الآن.
وحافظ منتخب مونتنجرو بهذا التعادل على سجله خاليا من الهزائم في التصفيات حتى الآن.
كما حافظ المنتخب الانجليزي على سجله خاليا من الهزائم ولكنه لم يقدم الأداء المقنع في لقاء الأمس على عكس ما كان عليه عندما حقق الفوز في مباراتيه السابقتين بالتصفيات أمام بلغاريا وسويسرا.
وكان من الممكن أن تسوء أوضاع الفريق وأن يتعرض للهزيمة على ملعبه ولكن العارضة تصدت لتسديدة ميلان يوفانوفيتش ، ظهير أيسر منتخب مونتنجرو ، قبل سبع دقائق على نهاية المباراة.
وتلقى الضيوف لطمة قوية قبل ساعات من بداية اللقاء حيث تأكد غياب المهاجم الخطير ميركو فوسنيتش ، نجم روما الإيطالي ، بسبب إصابته في الفخذ.
وافتقد منتخب مونتنجرو أيضا جهود لاعبيه ستيفان جوفيتيتش ونيكولا درينسيتشوسافو بافيسفيتش.
وكان فوسنيتش أفضل لاعبي منتخب مونتنجرو في مبارياته الثلاث الماضية بالتصفيات كما سجل هدف الفوز 1/صفر على سويسرا يوم الجمعة الماضي.
ولجأ زلاتكو كرانيكار، المدير الفني لمنتخب مونتنجرو، إلى تغيير طريقة لعب الفريق من 4/4/1/1 إلى 4/1/4/1 ونجح بذلك في إرباك المنتخب الانجليزي في عقر داره حيث فشل أصحاب الأرض في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب في المباراة.
وأهدر بيتر كراوتش فرصة التقدم مبكرا للمنتخب الانجليزي إثر تمريرة من زميله ستيفن جيرارد.
ولم تظهر لأشلي يانج خطورة كبيرة في مواجهة اللاعب ستيفان سافيتش ظهير أيمن منتخب مونتنجرو والذي خاض أمس مباراته الدولية الثانية فقط.
كما سدد الانجليزي الآخر آدم جونسون ضربة حرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 32 حيث نجح منتخب مونتنجرو في الصمود بشكل رائع أمام نظيره الانجليزي على مدار الشوط الأول.
كما تصدى حارس مرمى مونتنجرو ملادن بوزوفيتش في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط لأول فرصة حقيقية لأصحاب الأرض إثر تمريرة عرضية من جلين جونسون قابلها واين روني بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس.
ويتميز بوزوفيتش في التصدي للتسديدات أكثر من تعامله مع الكرات العرضية ، ونجح حارس مونتنجرو في التصدي لفرصة إنجليزية أخرى في الدقيقة 59 إثر تمريرة من جيرارد باتجاه روني.
ومع قلة الفرص وضعفها، لعب كيفن ديفيز (33 عاما) بدلا من كراوتش في الدقيقة 69 ليصبح أكبر لاعب سنا يشارك للمرة الأولى في صفوف منتخب إنجلترا منذ مشاركة ليسلي كومبتون عام 1950.
وترك ديفيز بصمة جيدة بمجرد نزوله حيث هيأ تمريرة جلين جونسون العرضية إلى زميله روني ولكن الفرصة لم تسفر عن شيء في ظل تألق بوزوفيتش.
كما تصدى بوزوفيتش ببراعة لتسديدة أخرى من جاريث باري. وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء للمنتخب الإنجليزي إثر لمسة يد من يوفانوفيتش داخل منطقة الجزاء.
وعرقل المنتخب البلجيكي انطلاقة نظيره النمساوي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) وتعادل معه 4/4 ضمن منافسات المجموعة الأولى في التصفيات.
وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع المنتخب النمساوي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني حيث إنه التعادل الأول له بعد انتصارين متتاليين ، كما رفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع.
وسجل الأهداف الأربعة للمنتخب البلجيكي ، جيلي فوسين ومروان فيلاني ومارفين أوجونجيمي ونيكولاس لامبايرتس بينما كانت أهداف المنتخب النمساوي من نصيب فرانز شيمير (الهدفان الأول والثالث) وماركو أرناوتوفيتش ومارتن هارنيك.
واكتفى المنتخب الفرنسي لكرة القدم بهدفين في شباك لوكسمبورج وواصل صحوته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بالتغلب على ضيفه المتواضع 2/صفر ضمن منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات.
ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى تسع نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بينما تجمد رصيد لوكسمبورج عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير بالمجموعة.
وسجل كريم بنزيمة ويوان جوركوف هدفي المباراة في الدقيقتين 22 و76 وشهدت الدقيقة 54 طرد اللاعب رينيه بيتزر من صفوف لوكسمبورج لنيله الإنذار الثاني في المباراة.
وأفلت المنتخب السلوفاكي لكرة القدم من فخ الهزيمة أمام ضيفه الآيرلندي وانتزع تعادلا ثمينا 1/1 معه في إطار منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012).
ورفع المنتخب السلوفاكي رصيده إلى سبع نقاط ولكنه تراجع إلى المركز الرابع في المجموعة بفارق الأهداف خلف كل من أرمينيا وآيرلندا وبفارق نقطتين خلف المنتخب الروسي الذي انتزع صدارة المجموعة.
وكان المنتخب الآيرلندي هو البادئ بالتسجيل عن طريق شين سان ليدجر في الدقيقة 16 ولكن يان دوريكا سجل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 36 وفشل بعدها الفريقان في هز الشباك وتغيير النتيجة.
وأهدى منتخب أستونيا لكرة القدم ضيفه السلوفيني فوزا ثمينا 1/صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012).
ورفع المنتخب السلوفيني بهذا الفوز رصيده إلى سبع نقاط ليصعد إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة أمام منتخب استونيا الذي تنازل عن المركز الثاني بينما يتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة برصيد سبع نقاط ويستطيع الانفراد بالصدارة إذا حقق الفوز على ضيفه الصربي في مباراة أخرى اليوم بالمجموعة نفسها.
وانتهى الشوط الأول من مباراة أستونيا وسلوفينيا بالتعادل السلبي ثم سجل أندريه سيدورينكوف مدافع أستونيا هدف الفوز لسلوفينيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66.
وأبدى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على مضيفه الكازاخستاني 3/صفر في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012).
وقال لوف عقب المباراة "حققنا ما كنا نريد تحقيقه، ولكن من الواضح أن بعض الأخطاء قد وقعت.
وأضاف "لدينا الآن 12 نقطة. هذا ما كنا نريده ، لذلك أشعر بالرضا. ما نجح الفريق في إنجازه هذا العام يعد شيئا رائعا ، لم أتوقع أن الفريق سيظهر بمستوى متميز في كل مباراة".
وأوضح "نتمتع بأفضلية في صدارة المجموعة وهذا شيء مريح ، ولكننا لا يزال أمامنا مباريات يجب أن نفوز بها قبل أن نفكر في النهائيات".
وقال فيليب لام قائد المنتخب الألماني إن لاعبي الفريق لم يجدوا الرحلة إلى كازاخستان سهلة للغاية.
وأوضح "ليس من السهل أن نسافر أربع ساعات ونصف الساعة لخوض مباراة، ولكننا نجحنا في تحقيق الفوز، وإحراز 12 نقطة وعدم إهدار أي نقاط يعد شيئا جيدا.
وأضاف "كنا نعرف أنها لن تكون مباراة سهلة، وفي الشوط الأول أتيحت أمامنا خمس فرص جيدة لكننا لم نسجل أي منها".
وحقق المنتخب التشيكي لكرة القدم فوزا منطقيا 2/صفر على مضيفه منتخب ليختنشتاين ضمن منافسات المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012).
ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى ست نقاط بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي في ثلاث مباريات خاضها بالتصفيات حتى الآن ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الإسباني حامل اللقب ومتصدر المجموعة والذي يحل ضيفا اليوم على المنتخب الاسكتلندي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط.
ومني منتخب ليختنشتاين بالهزيمة الثالثة على التوالي ليظل في المركز الخامس الأخير بلا رصيد من النقاط. وحسم المنتخب التشيكي مباراته تماما في الشوط الأول بهدفين سجلهما توماس نيسيد وفاكلاف كادليتش في الدقيقتين 12 و28 .
وألحق المنتخب الهولندي لكرة القدم بضيفه السويدي هزيمة قاسية 4 / 1 ضمن منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) .
وواصل المنتخب الهولندي انطلاقته الرائعة في التصفيات حيث حقق الفوز الرابع على التوالي في أربع مباريات خاضها في التصفيات حتى الآن ليعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة.
وتجمد رصيد المنتخب السويدي عند ست نقاط في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره المجري الذي انتزع المركز الثاني بالفوز على مضيفه الفنلندي 2 / 1 في وقت سابق اليوم.
ويدين المنتخب الهولندي بفضل كبير في هذا الفوز الساحق إلى مهاجمه الخطير كلاس يان هونتلار نجم هجوم شالكه الألماني والذي سجل الهدفين الأول والثالث للفريق في الدقيقتين الرابعة و55.
ورفع هونتلار بذلك رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة قائمة هدافي التصفيات حتى الآن.
وسجل زميله إبراهيم أفيلاي الهدفين الآخرين في الدقيقتين 37 و59 بينما سجل أندرياس جرانكفيست هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب السويدي في الدقيقة 69.
وعزز المنتخب الهولندي بهذا الفوز فرصته في حجز بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات حيث تغلب على أقوى منافسيه في هذه المجموعة وهو المنتخب السويدي.
واستعاد المنتخب الدنماركي لكرة القدم توازنه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بالفوز على ضيفه القبرصي 2/صفر ضمن منافسات المجموعة الثامنة في التصفيات.
وانتزع المنتخب الدنماركي المركز الثاني في مجموعته، مؤقتا ، لحين انتهاء باقي مباريات الجولة الحالية حيث رفع رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب النرويجي متصدر المجموعة وبفارق نقطتين أمام البرتغال صاحبة المركز الثالث.
وتجمد رصيد المنتخب القبرصي عند نقطة واحدة في المركز الرابع قبل الأخير بالمجموعة.
واستعاد المنتخب الدنماركي بعض توازنه بعد الهزيمة التي تعرض لها أمام المنتخب البرتغالي 1/3 يوم الجمعة الماضي وحقق فوزا صعبا اليوم على ضيفه القبرصي بهدفين في الشوط الثاني سجلهما مورتن راسموسن وكاسبر لورنتزن في الدقيقتين 48 و81 .
واستعاد المنتخب السويسري لكرة القدم بعض توازنه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الاوروبية القادمة (يورو 2012) وتغلب على ضيفه منتخب ويلز 4/1 ضمن منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات. وحقق المنتخب السويسري الفوز الأول له في التصفيات بعد هزيمتين متتاليتين ليحصد أول ثلاث نقاط ويترك قاع المجموعة للمنتخب الويلزي بلا رصيد من النقاط.
وقفز المنتخب السويسري إلى المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام المنتخب البلغاري الذي يغيب عن مباريات هذه الجولة. وتقدم فالنتين ستوكر بهدف مبكر للمنتخب السويسري في الدقيقة التاسعة من المباراة وتعادل جاريث بال لويلز في الدقيقة 13 قبل أن يحرز ماركو ستريلر هدف التقدم 2/1 لسويسرا في الدقيقة 22.
وعزز المنتخب السويسري فوزه بهدفين آخرين قبل نهاية المباراة حيث سجل جوكان إنلر هدف الاطمئنان للفريق في الدقيقة 82 من ضربة جزاء وعزز ستوكر الفوز بالهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 89 .
وضاعف منتخب مولدوفا من محنة مضيفه منتخب سان مارينو وألحق به الهزيمة الرابعة له على التوالي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) حيث تغلب عليه 2/صفر في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة.
وحقق منتخب مولدوفا اليوم الفوز الثاني له في المجموعة ليرفع رصيده إلى ست نقاط بينما ظل منتخب سان مارينو دون رصيد من النقاط في المركز السادس الأخير بالمجموعة.
وتقدم منتخب مولدوفا بعد 20 دقيقة من بداية المباراة بهدف سجله إيجور بوجاييف ثم أضاف أناتولي دوروس الهدف الثاني للفريق قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء.
وقاد المهاجم الروسي ألكسندر كيرجاكوف منتخب بلاده إلى فوز ثمين 1/صفر على مضيفه المقدوني ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) لكرة القدم.
وانتزع المنتخب الروسي صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط من أربع مباريات وبفارق نقطتين أمام كل من أرمينيا وآيرلندا وسلوفاكيا بينما تجمد رصيد مقدونيا عند أربع نقاط في المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة.
وسجل كيرجاكوف الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة الثامنة ليقود الدب الروسي إلى الصدارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.