وظائف هندسية وإدارية شاغرة بشركة معادن    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    طقس الخميس: ضباب وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    الأخضر.. «عالمي» للمرة العاشرة    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    بعد السماح بالفحص الذاتي.. السجن والغرامة عقوبة إخفاء «كورونا»    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                        رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرنسا تفلت من كمين البوسنة وتتأهل والبرتغال إلى الملحق الفاصل
نشر في عاجل يوم 12 - 10 - 2011

أفلت المنتخب الفرنسي لكرة القدم من كمين ضيفه البوسني وانتزعه آخر بطاقات التأهل المباشر إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بالتعادل الثمين 1/1 مع ضيفه البوسني اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة للبطولة.
وعزز المنتخب الفرنسي موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 21 نقطة مقابل 20 نقطة للمنتخب البوسني الذي تأهل للملحق الفاصل للتصفيات والذي تقام قرعته بعد غد الخميس في مدينة كراكوف البولندية.
وجاء هدفا المباراة عن طريق اثنين من نجوم مانشستر سيتي الإنجليزي حيث تقدم إدين دزيكو بهدف للبوسنة في الدقيقة 40 وتعادل سمير نصري لفرنسا بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 78 .
نهاية سعيدة لإيطاليا
حقق المنتخب الإيطالي نهاية سعيدة لمشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) وتغلب على ضيفه الأيرلندي الشمالي 3/صفر اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.
وحقق المنتخب الإيطالي ، الذي كان قد ضمن بالفعل التأهل للنهائيات في بولندا وأكرانيا قبل مباراة اليوم ، الفوز على أيرلندا الشمالية ليحتفل بنهاية مشرفة على أرضه ووسط جماهيره.
ويدين المنتخب الإيطالي بفضل كبير في فوزه إلى أنطونيو كاسانو الذي سجل ثنائية للفريق في الدقيقتين 21 و53 قبل أن يسجل اللاعب الأيرلندي الشمالي جاريث مكاولي هدفا عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 74 .
ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 26 نقطة في صدارة المجموعة بينما خرج المنتخب الأيرلندي الشمالي من التصفيات برصيد تسع نقاط حيث مني اليوم بالهزيمة الخامسة له مقابل انتصارين وثلاثة تعادلات.
وفي نفس المجموعة قضى المنتخب السلوفيني نهائيا على أمال ضيفه الصربي في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) بعدما تغلب عليه 1/صفر اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات.
وجاء فوز سلوفينيا في مباراة اليوم ليتجمد رصيد المنتخب الصربي عند 15 نقطة في المركز الثالث ويخرج من التصفيات حيث يتخلف بفارق نقطة عن نظيره الاستوني صاحب المركز الثاني والذي سيشارك في الملحق الفاصل.
وكان المنتخب الصربي بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة في مباراة اليوم كي ينتزع المركز الثاني وبطاقة المشاركة في الملحق الفاصل.
ولكن داري فرسيتش سجل هدف المنتخب السلوفيني في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ليقضي نهائيا على حلم صربيا في المشاركة بالنهائيات التي تقام منتصف العام المقبل في بولندا وأوكرانيا.
الدنمارك تنتزع بطاقة التأهل
انتزع المنتخب الدنماركي لكرة القدم مقعده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بفوز ثمين 2/1 على ضيفه البرتغالي اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة للبطولة.
وانفرد المنتخب الدنماركي بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 19 نقطة بينما تراجع المنتخب البرتغالي إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 16 نقطة ليصبح أمله معلقا على الملحق الفاصل للتصفيات والذي تجرى قرعته بعد غد الخميس في مدينة كراكوف البولندية.
وكان المنتخب البرتغالي بحاجة إلى التعادل فقط في هذه المباراة لضمان التأهل المباشر إلى النهائيات ولكنه فشل في حصد نقطة التعادل ليتأهل إلى الملحق الفاصل.
وأنهى المنتخب الدنماركي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كرون ديلي في الدقيقة 13 ثم عزز زميله نيكلاس بيندتنر فوز الفريق بهدف آخر في الدقيقة 63 بينما سجل كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني الهدف الوحيد للبرتغال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وفي نفس المجموعة أنهى المنتخب النرويجي لكرة القدم مسيرته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بالفوز 3/1 على ضيفه القبرصي اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات ولكنه لم يستفد منه بعدما ظل في المركز الثالث بالمجموعة ليفقد الأمل الأخير في بلوغ الملحق الفاصل.
اليونان إلى نهائيات يورو2012 وكرواتيا تعزز فرصتها بالتأهل
تأهل المنتخب اليوناني إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) التي تقام العام المقبل ببولندا وأوكرانيا بعدما تغلب على مضيفه الجورجي 2/1 اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات.
ورفع المنتخب اليوناني رصيده إلى 24 نقطة ليتأهل من صدارة المجموعة بينما انتهى مشوار جورجيا بالتصفيات برصيد عشر نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.
وكان المنتخب اليوناني بحاجة إلى نقطة واحدة فقط في مباراة اليوم كي يضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين المنتخبين الكرواتي واللاتفي لكنه حول تخلف بهدف إلى الفوز 2/1 ليتأهل عن جدارة إلى النهائيات.
وتقدم المنتخب الجورجي بهدف سجله ديفيد تارجامادزه في الدقيقة 19 ثم حسم المنتخب اليوناني المباراة وبطاقة التأهل لصالحه بهدفين سجلهما جيورجوس فوتاكيس وأنجيلوس خاريستياس في الدقيقتين 79 و85 .
وفي نفس المجموعة عزز المنتخب الكرواتي فرصته في المشاركة بنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) التي تقام العام المقبل في بولندا وأوكرانيا حيث ضمن التأهل إلى الملحق الفاصل على الأقل بعدما تغلب على ضيفه اللاتفي 2/صفر اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات.
ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 22 نقطة ليحرز المركز الثاني ويضمن التأهل على الأقل إلى الملحق الفاصل الذي تسحب قرعته بعد غد الخميس في كراكوف.
وافتتح إدواردو دا سيلفا التسجيل للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 66 ثم أضاف ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 72 .
وربما يتأهل المنتخب الكرواتي إلى النهائيات باعتباره أفضل منتخب من بين أصحاب المركز الثاني ، وهو ما يتحدد من نتائج المباريات في بقية المجموعات.
وفي حالة عدم اعتباره أفضل ثان ، يشارك في الملحق الفاصل ضمن ثمانية منتخبات يتأهل منهم أربعة منتخبات إلى النهائيات من خلال المنافسة التي تقام بينهم بنظام الذهاب والإياب.
اسبانيا تواصل انتصاراتها والتشيك إلى الملحق
حافظ المنتخب الأسباني لكرة القدم على مسلسل انتصاراته المتتالية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بفوز كبير 3/1 على ضيفه الاسكتلندي اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة للبطولة.
وبدد المنتخب الأسباني آمال ضيفه الاسكتلندي في التأهل للملحق الفاصل في التصفيات الحالية ليتأكد غيابه عن النهائيات بعد فوز التشيك على مضيفه المنتخب الليتواني في مباراة أخرى بالمجموعة.
ورفع المنتخب الأسباني ، حامل اللقب ، رصيده إلى 24 نقطة في صدارة المجموعة بعدما حقق ثمانية انتصارات في المباريات الثماني التي خاضها بينما تجمد رصيد المنتخب الاسكتلندي عند 11 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين خلف التشيك.
وأنهى المنتخب الأسباني الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ديفيد سيلفا في الدقيقتين السادسة و44 وأضاف زميله ديفيد فيا هدفا آخر في الدقيقة 54 بينما أحرز ديفيد جودويلي هدف حفظ ماء الوجه لاسكتلندا من ضربة جزاء في الدقيقة 66 .
وفي نفس المجموعة لحق المنتخب التشيكي لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى الملحق الفاصل بتصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بفوزه الكبير 4/1 على مضيفه الليتواني اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات.
واستفاد المنتخب التشيكي من فوز نظيره الأسباني 3/1 على ضيفه الاسكتلندي في مباراة أخرى اليوم.
ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى 13 نقطة لينتزع المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين أمام اسكتلندا التي تراجعت للمركز الثالث بينما تجمد رصيد ليتوانيا عند خمس نقاط في المركز الرابع علما بأنه خرجت من دائرة المنافسة مبكرا.
وحسم المنتخب التشيكي المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها ميتشال كادليتش في الدقيقة الثانية من ضربة جزاء ويان ريزيك في الدقيقتين السادسة و45 .
وفي الشوط الثاني سجل سيرناس دارفيداس الهدف الوحيد لليتوانيا في الدقيقة 68 من ضربة جزاء قبل أن يحرز كادليتش الهدف الثاني له والرابع للتشيك في الدقيقة 85 من ضربة جزاء أيضا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.