نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أروى»: لم يصدر مني تصريح بأنني مطربة الخليج الأولى
نشر في اليوم يوم 20 - 09 - 2012

لأنها تصرُّ على تقديم كل ما هو جديد خرجت المطربة اليمنية «أروى» من نطاق الغناء الخليجي واتجهت للغناء باللهجة المصرية ،حيث اشتهرت بصوتها الرقيق وإحساسها العالي الذي جعلها مختلفة عن بقية مطربي جيلها في منطقة الخليج ،حيث تنوّعت في أدائها داخل كليباتها، و لكن يبدو أن «أروى» الآن مستاءة من الشائعات التى تحيطها ،والتي خلقها بعض الصحفيين ، «أروى» تعِد جمهورها بالعودة إليه قريبا بعد الولادة ، معنا في هذا الحوار المطربة اليمنية «أروى» فى اعترافات كثيرة ومثيرة.
ما أسباب اتِجاهك لإنتاج أُغنياتك بنفسك بعيدا عن شركات الإنتاج؟
فى البداية أنا كنتُ مع شركات إنتاج خليجية فكانت أغلب الأغاني التي أقدّمها فى ألبوماتي خليجية،ولكنني كنت أحتاج الى تنوّع في لهجة الغناء التي أقدمها لجمهوري ،بالاضافة الى أنني الآن لا أجد شركة متوافقة مع شروطي، بالرغم من أن هناك أكثر من عرضٍ من أكثر من شركة.
هل ترين أن انتاجك لنفسك أعطى لك الفرصة للظهور أكثر؟
بالطبع، فأنا الآن أقوم بالإنتاج على نفقتي الخاصة مما أعطى لي الفرصة للظهور والتواجد على الساحة الغنائية أكثر من وجودى مع شركات الإنتاج.
ما السبب فى إكثارك من الأغاني المنفردة والابتعاد عن الألبومات خلال الفترة الأخيرة؟
أنا أرى أن تقديمي لتسجيلات على فترات متقاربة وتكون جيدة ويعرفها الناس أفضل من تقديمى لألبوم كلّ سنة أو سنتين، حيث إن بعض أغانيه فقط هي التي تكون معروفة والباقي كأنه غير موجود.
وماذا عن الشائعات التي تحيط بكِ؟
لا تهمني الشائعات ،ولكن كل ما في الأمر أن هناك بعض الصحفيين يقومون بتضخيم أيّ حدث لا يستحق، مثل نشرهم خبر سقوطي من على درجات السّلّم وأنا حامل دون أن يراعوا القلق الذي ينتاب كلَّ سيدة في أثناء حملها الأول.
هل تحبين التدخّل في حياتك الشخصية؟
لا أحب تماماً التدخل في حياتي الشخصية ،ولا أسمح لأيِّ شخص بذلك.
ما حقيقة خلافاتك مع بعض مطربي الخليج بعد تصريحك بأنكِ مطربة الخليج الأولى؟
لا توجد خلافات بيني وبين أيٍّ من مطربي الخليج، والسبب وراء تصريحي هذا، أنني رأيت بعض مطربي الخليج يقولون: إنهم مطربو الخليج الأوائل ،فصرَّحتُ بهذا التصريح على غِرار ما قالوه فقط.
هل تنطبق الحالات النفسيّة التي تمرّين بها في (كليباتكِ) على مواقف معيّنةٍ في حياتك الشخصية؟
ليست كلُّ الحالات النفسية التي أمرّ بها في كليباتي تنطبق على حياتي الشخصية ،ولكن بعضَها يكون منها مواقف في حياتى الشخصية، فمثلاً كليب"حاسِس بيّا" أثّر فيَّ وجعلني حزينة لعدة أيام، ولكن عاد الفرح لي بعد كليب"جيتك".
هل ترين نفسك في الأغاني الحزينة أو الأغاني الرومانسية التي تتَّسِم بطابع الفرح؟
أنا أؤدّي بكلّ ما عندي في الأغاني الطربية التي يكون خارجا منها إحساس صادقٌ للناس ،بحيث تكون الجُمَل إيقاعيةً وليست جُملاً قصيرة، وكذلك الناس يرونني أفضل في الأغاني الحزينة ،وخاصة بعد كليب "حاسس بيّا".
ظهورُك في الأغاني باللهجة المصرية كان أنجحَ من ظهورك في الأغاني باللهجة الخليجية فما سبب ذلك؟
بالطبع فالغناء باللهجة المصرية أسهل وأقرب للوصول الى قلوب الناس بالإضافة إلى أنني مُتقِنة اللهجة المصرية جدا لأنني درست في جامعة القاهرة في كلية الهندسة ،ولكن هذا لا يمنع أنني مطربة ناجحة في الخليج.
أيّ من مطربي الخليج تفضّلين عمل دويتو معه؟
على الساحة الخليجية أُفضِّل العمل مع أحلام ،نوال ،راشد الماجد و حسين الجسمي، ولكنني في النهاية لم أسعَ للدويتو.
أين أنتِ بين مطربي ومطربات الخليج؟
أنا متواجدة على الساحة الغنائية بشكل جيد ،مثلي مثلُ أيِّ مطربٍ أو مطربة.
هل هناك مشاريع سينمائية أو درامية تم عرضها عليكِ؟
بالطبع تم عرض أكثر من عمل درامي في الخليج ولكنني رفضته، ليس فقط لضعف الدراما الخليجية، ولكن لأنني أريد تثبيت نفسي أكثر في الغناء ،وبعد ذلك سوف أسعى للتفكير في خطوات أخرى،أمّا بالنسبة للعروض المصرية فهناك عملان مقدمان لي حالياً ،ولكن لم أستقر على أيٍّ منهما حتى الآن، وسأُعلن عنهما في الوقت المناسب.
قدمت البرامج فهل سنراكِ ممثلة خاصة ،وأن عروضاً كثيرة تُقدّم لك؟
ليس بالضرورة أن أوافق على العروض التي تأتيني بسرعة دون دراسة، بل يتطلب الأمر مني بعض التروّي، لهذا لم أرفض مبدأ التمثيل على الإطلاق بل أجّلته قليلاً ربما لكي أجد المكان المناسب لي كفنانة إن كان بالأعمال المصرية أو الخليجية، فمن الخطورة أن تدخل المغنية مجال التمثيل وهي غير متمكنة من أدواتها، لهذا سأتريث قليلاً الى أن أحقِّق جزءا كبيرا من طموحاتي على صعيد الغناء.
هل فعلا ترفضين تصنيفك كمطربة خليجية؟
لا أرفض ذلك ولكنني أحب الغناء باللهجة المصرية ،وأحب أيضا اللهجة الخليجية فهي التي بدأتُ بها الغناءَ وعرَفني الناس مِن خِلالها.
وهل ستكرّرين تجربتك كمذيعة بعد نجاح برنامجيكِ "آخر من يعلم" و "لو"؟
إن نجاحي في برنامج"آخر من يعلم"أعطاني دفعة قويةً لتكرار تجربتي كمذيعة مرة أخرى من خلال برنامجى"لو"والذي يقوم على محاورة عقول الضيوف من خلال افتراضات لو ،وأنا الآن لا أمانع في تقديم البرامج مرة أخرى، ولكن بشرط أن لا يقِلّ مستواها عمّا قدمته من قبل.
ومتى ستعود أروى إلى جمهورها؟
أُطمئن جمهورى بأن أعود له قريبا بعد ولادتي ،وأعِده بأن أُكثِّف عملي في الفترة القادمة حتى أُعوِّض غيابي عن الساحة الفنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.