أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    أمير القصيم: دعم القيادة أسهم في منجزات رائدة    «تلبيس الطواقي»..!    مستقبل الطيران السعودي    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    استدعاء رونالدو لتشكيلة البرتغال في «اليورو»    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    القبض على مقيم لترويجه حملات حج وهمية في مكة المكرمة    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات كتنوع ثقافي متناغم    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    تعليم الطائف يعلن ترتيب شرائح النقل عبر نظام نور لمعلمي ومعلمات التعاقد المكاني    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    غرق 10 فتيات بعد سقوط حافلة بمجرى مائي في القاهرة    مدير مكتب التعليم بالروضة يفتتح العيادة المدرسية بمتوسطة زهير بن أبي أمية    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    أخضر الملاكمة بالمعسكر الدولي    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المسيحية الصهيونية تعرض مجسمًا ل «الهيكل» يقسِّم المسجد الأقصى
نشر في اليوم يوم 18 - 02 - 2012

كشفت ما تسمّى ب «جمعية الحفاظ على تراث حائط المبكى والهيكل» السبت عن نيّتها وضع مجسّم للهيكل المزعوم سينصب بالمتحف الأول في ساحة حائط البراق الى الجنوب الغربي من المسجد الأقصى المبارك. ويوضح المجسّم، وهو من تصميم عالم آثار بريطاني قبل 140 سنة، الكيفية التي ستقسّم بها إسرائيل المسجد بين اليهود والمسلمين على حد قولها. وقالت الجمعية ان نموذج الهيكل خارج البلاد سيعود الى القدس المحتلة قريبًا على امل تنفيذه في اوسع مشروع لتقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود.
وحسب تقرير الجمعية تم تقديم المشروع مؤخرًا من قبل اليمين المسيحي - المتصهين، ففي احدى جولات المفاوضات الأمريكية الإسرائيلية مع الرئيس الراحل ياسر عرفات في كامب ديفيد طرحت مادلين اولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية في ذلك الوقت فكرة تقسيم المسجد الاقصى المبارك بين الدولتين بشكل عرضي - ما هو فوق المسجد الأقصى المبارك للفلسطينيين وما هو تحته "للإسرائيليين" فرفض ابو عمار العرض رفضًا قاطعًا وانهارت المفاوضات لاحقًا بسبب عدم جدية الجانب الإسرائيلي واشتعلت الانتفاضة الثانية 2000.
واستشهدت الجمعية بالباحث في شؤون القدس "شمعون جبسون" الذي زعم انه يؤمن بأن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية حول مستقبل إدارة الأماكن المقدّسة خاصة المسجد الأقصى يتعيّن فيها على ممثلي "إسرائيل" والفلسطينيين البحث في تقسيم منطقة للمسجد الأقصى المبارك ليس فقط افقيًّا وانما عموديًّا ويجدر بهم أن يفعلوا هذا في كنيسة المسيح قرب باب الخليل، وذلك لأنه ابتداء من هذا الاسبوع، سيعرض هناك نموذج متطوّر ومفصّل للأقصى، يكشف عن مضامينه النموذج الذي وضع قبل 140 عامًا.
واضاف التقرير ان الحديث يدور حول نموذج جديد تمّ تطويره في الولايات المتحدة على ايدي اليمين المتصهين واللوبي الصهيوني وانصار نتنياهو هناك. ومع أن النموذج اعد قبل نحو 140 سنة، كان افضل طريقة لتقسيم المسجد الاقصى المبارك بحيث يعجز عن الوصول الى هذه النتيجة اي باحث من العالم الغربي، على حد زعمه.
اليمين المسيحي المتصهين يقدّم بعد 140 سنة نموذجًا للهيكل المزعوم بهدف تقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود.واشار التقرير الى ان كونراد شيك، مبشّر مسيحي يؤمن بالعهد القديم (التوراة)، وهو معماري وعالم آثار، يعتبره الكثيرون من المسيحيين المتصهينين من أعظم الباحثين في شؤون القدس، حيث عمل عملًا شاقًا في القدس على مدى معظم القرن التاسع عشر بتكليف من الجمعية اللندنية لدفع المسيحية الى الامام في أوساط اليهود، وفي وقت لاحق بتكليف من الصندوق البريطاني لدراسات "إسرائيل".
واضافت ان احد نماذج الهيكل المزعوم بني في 1873، وكان نموذجًا كبيرًا بلغ طوله نحو أربعة امتار وعرضه ثلاثة امتار – وخصّص للمعرض العالمي الذي جرى في تلك السنة في فيينا ليتنقل في العواصم الاوروبية.
وأظهر المدعو كونراد شيك في النموذج كل المعلومات التي جمعها عن المسجد الأقصى المبارك خلال البعثات الاستشراقية والتي امتدت حتى عهد الانتداب البريطاني 1919، ثم جرى تطوير النموذج بطريقة علمية دقيقة لخدمة الهدف الذي تمّ تصميمه من اجله وهو بناء الهيكل على وجه الارض وليس كما ذكر في المفاوضات مع السلطة الفلسطينية هيكل تحت الارض خاصة ان الحفريات لم تكشف عن شيء تحت الارض يدلل على وجود هيكل.
وادعى حاييم غورين من الكلية الاكاديمية تل حي، الذي بحث في تاريخ شيك "في كل مرة يجري البحث فيها في قضية حفرت في (جبل البيت) المسجد الأقصى او محيطه يتوجّه الجميع مسرعين الى نموذج شيك الذي زار جميع الحفريات ونقب في جميع المناطق في القدس، فهم الطوبغرافيا بشكل لا يمكننا نحن أن نفهمه".
وجرى العمل على النموذج، الذي تتفكّك عشرات من أجزائه وتعرض فضاءات تحت أرضية، في معمل اقامه شيك وتضمن قنوات وانفاقًا ومنازل مغمورة اسفل البلدة القديمة التي هدمت وأعيد تشييدها مرارًا.. كل ذلك مدوّن وموضوع في النموذج.
وقال غورين انه بعد المعرض في فيينا، حاول شيك بيع النموذج في اوروبا ولكن اليهود في ذلك الوقت رفضوا دفع مقابل عمله وحاول مرارًا دون نجاح. وفي نهاية المطاف تدرّج النموذج الى محفل بعد مؤتمر بازل في سويسرا، وبقي هناك 138 سنة. ومؤخرًا فقط قررت كنيسة المسيح، التابعة للجمعية اللندنية شراءه. وقال عميد الكنيسة، اهرون ايمي، ان الحديث يدور عن اغلاق دائرة هامة من الحفريات في القدس القديمة "النموذج هام لتاريخ هذه المدينة، وهذا هو مكانه الافضل، هو في بيته".
وبدوره حذر محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني من خطورة هذه التقارير وقال الحسيني ل«اليوم»: هؤلاء المتطرفون ومَن يساندهم في الغرب والحكومة والبلدية الإسرائيلية يدفعون باتجاه الحرب الدينية واشعال نار الصراع في القدس.
واكد الحسيني ان المسجد الأقصى المبارك حق ديني وتاريخي للمسلمين وحدهم وكل حفرياتهم باعترافهم لم تكشف عن ذلك الوهم المعشش في عقولهم ولم يظهر شيء من تلك الكذبة الكبيرة التي تسمّى ب«الهيكل».
واضاف ان المسجد الأقصى المبارك لن يُقسم افقيًا ولا عموديًّا حسب امانيهم وهو غير خاضع للمفاوضات وللمساومات داعيًا الحكومة الإسرائيلية الى اخذ العبرة والعظة من احداث الانتفاضة الثانية عام 2000 عندما اقتحم ارئيل شارون مع المئات من الجنود المسجد الأقصى المبارك لتشتعل نار الاراضي الفلسطينية واجزاء من المنطقة العربية في الانتفاضة الثانية.
وشدّد الحسيني على ان المس في المسجد الأقصى المبارك سيشعل العالمين العربي والإسلامي قبل الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال الحسيني ان قضية المسجد الأقصى مقدَّسة وجزء من عقيدة المسلمين بقرار رباني واي مسٍّ به سيكون وبالًا على كل مَن يحاول تنفيذ تلك الاكاذيب التي يروّجون لها.
واكد الحسيني ان كافة الحفريات منذ عام 1967 وقبل ذلك ب200 عام من الحفريات والبعثات الأثرية والعلمية والاستشراقية والاستعمارية المبطنة من قبل الجوالة والباحثين البريطانيين واليهود والأمريكان وغيرهم لم تكشف عن شيء ولم تتوصّل الى ما يدعم تلك الأكاذيب التي تتعلق بهيكل ابتدعوه وكذبة اصبحوا يصدّقونها ويروِّجون لها.
واوضح: "ان الهيكل كذبة للأسف اقنعت الحركة الصهيونية واللوبي الصهيوني العالم الغربي بها وحتى قلة من المسيحيين المخدوعين اصبحوا يدافعون ويروّجون لها لتنفّذ على حساب مقدّساتنا الإسلامية وهذا لن يتم بإذن الله .
وقال ان الفكرة تمثل وإن كان يدور الحديث عن نموذج هنا وصورة هناك خطيرة وتمثل حريقًا كبيرًا سيدفع ثمنه كل من يشارك فيه خاصة بعد ان اصبح يوظف في الحملات الانتخابية الإسرائيلية وتجارة و(بزنس) قديمًا متجددًا بين النمسا ولندن ومنهاتن مشيرًا الى ان مثل هذه الخرافات لن تمرّ على العالمَين العربي والإسلامي والشعب الفلسطيني الذي يرابط في المسجد الأقصى المبارك.
وقال محافظ القدس: "ان كل سائح يحضر الى مدينة القدس المحتلة يتم تزويده بكتاب مصوّر يسرد الرواية التوراتية اليهودية عن القدس وعن الهيكل المزعوم بتسميات كثيرة منها (تمبل مونت – جبل الهيكل او جبل المعبد – جبل البيت) وليس المسجد الأقصى المبارك، هذا بالاضافة الى تاريخ كتبوه بأيديهم من عقولهم يروّجون له في العالم بناء على ذلك الهيكل مكان المسجد الأقصى المبارك ونحن نقول تلك امانيهم.
وندّد بالقرار الإسرائيلي بناء المتاحف والانفاق وتوسيع ساحة البراق وبناء جسر باب المغاربة حسب الرؤية والتصوُّر الإسرائيلي وغيرها من المشاريع التي تمسُّ بالاوقاف الإسلامية وتتعدّى على حقوق الاوقاف الإسلامية في القدس.
ولفت الحسيني الى المتحفين اللذين قامت سلطة الآثار والحكومة الإسرائيلية ببنائهما في ساحة البراق وفي احد القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى المبارك، حيث تعرض هناك صور ومجسّمات ولباس الكهنة وحجر الزاوية للهيكل ونماذج للأدوات التي كانت تستخدم في الهيكل المزعوم وبعض العروض بالابعاد الثلاثية وبالضوء والصوت وبتكنولوجيا متقدّمة، كل ذلك لا قيمة له ولن يغيّر من الواقع شيئًا وسيبقى الأقصى المبارك قضية كل المسلمين في الارض لأنه يرتبط بدينهم وعقيدتهم ومحور معجزة الاسراء والمعراج للرسول «صلى الله عليه وسلم».
وقال الحسيني: كما يبدو ان هناك مجموعة من الإسرائيليين والأمريكان من اليمين المسيحي المتصهين يعملون بضغوط لافتعال حرب دينية ومحاولة ضرب المسلمين في اولى القبلتين وثالث المساجد عبر مغامرة قد تشعل المنطقة برمتها وتقود الى المجهول مستغلين فيها انشغال العرب ودول المنطقة بهمومهم ومشاكلهم الداخلية.. مشيرًا الى ان المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة بؤرة ولب الصراع العربي الإسلامي مع إسرائيل.
واضاف ان اي مسّ بالمسجد الأقصى المبارك سيولّد حربًا شاملة تشترك فيها معظم الدول الإسلامية وفي مقدّمتها العربية الكبرى.
بدوره بطريارك الكنيسة الارثودكسية المطران عطا الله حنا هاجم تلك الحملة على المقدّسات الإسلامية والمسيحية وندّد بتلك الجماعة الصغيرة (المسيحيين المتصهينين) خاصة الصهاينة (انفولايف تف) الذين يتقرّبون من الحركات اليهودية اليمينية والذين يغفلون معاناة الشعب الفلسطيني، ويشوّهون المسيحية في التقرب الى تلك الحركات الصهيونية فيما يتعلق بالمقدّسات المسيحية والإسلامية خاصة المسجد الأقصى المبارك وهاجمهم عطا الله بشدة، وبالاخص الصهاينة الذين يدعون المسيحية.. مؤكدًا أن اي مس بالمسجد الاقصى المبارك يعتبر مسًّا بالكنائس المسيحية في القدس المسيحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.