أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يفتتح عددا من مشروعات المياه بمحافظة الجبيل بتكلفة 300 مليون ريال
نشر في اليوم يوم 06 - 11 - 2016

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم المبنى الجديد لفرع المياه بمحافظة الجبيل، ودشن عدداً من المشاريع الحيوية التي تنفذها المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية بمحافظة الجبيل بقيمة "300 " مليون ريال، وذلك في إطار خدماتها المقدمة لعملائها وسعياً وراء تغطية غالبية الأحياء بخدمات المياه والصرف الصحي .
وفور وصول سمو أمير المنطقة الشرقية مبنى الفرع قام سموه بقص شريط الافتتاح وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية .
بعد ذلك أقيم حفل خطابي بدء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية ، مبرزا ماتحظى به المنطقة من اهتمام ومتابعه من سموه للارتقاء بخدماتها .
ثم شاهد سمو أمير المنطقة الشرقية والحضور فيلما وثائقيا عن المشاريع المنفذة .
إثر ذلك دشن سموه إلكترونيا عددا من المشروعات ، ثم كرم سمو أمير المنطقة شركاء النجاح ، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة ، ثم التقطت صور تذكارية مع سموه .
وأوضح مدير فرع المياه بمحافظة الجبيل المهندس صالح الغامدي في تصريح عقب الافتتاح أن المشاريع شملت مشروع تطوير محطة الصرف الصحي بمخطط الخالدية بقيمة " 14.836.313 " ريالا ويهدف إلى تصريف مياه الصرف الصحي للمستفيدين والمحافظة على البيئة ويستهدف المشروع الف قطعة استفاد منها ما يقارب 50% من سكان المخطط بطاقة مضافة تقدر "1257" مترا مكعبا يوميا وباطوال تتجاوز 23 كيلو مترا .
وبين المهندس الغامدي أن من بين المشاريع المستلمة مشروع إنشاء شبكات الصرف الصحي ومحطة الرفع لمخطط الجوهرة وتطوير محطة (6) بجزئيه وبقيمة مالية تتجاوز 31 مليون ريال لتصريف مياه الصرف الصحي للمستفيدين والمحافظة على البيئة ويستهدف المشروع 500 قطعة تم إيصال 258 قطعة منها وستضيف أكثر من 3700 متر مكعب من مياه الصرف الصحي لطاقتها واطوال إضافية للشبكة باكثر من 11 كيلو مترا ، كما استلام مشروع توريد وتركيب نظام إنتاج للمياه صالحة للشرب بجزيرة جنة بقيمة 950 ألف ريال ، وذلك لإيصال خدمة المياه الصالحة للشرب مع التشغيل والصيانة لمدة ثلاث سنوات خدمة لسكان الجزيرة بالإضافة إلى السائحين المرتادين عليها بطاقة 50 متر مكعب باليوم من المياه .
ولفت إلى أن مشروع إنشاء مبنى فرع المياه بالجبيل بلغت تكلفته الإجمالية 3.857.517 ريالا ساهم في تحقيق أهداف الوزارة في مسيرة التنمية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة الجبيل ، إلى جانب مشروع توريد وتركيب عدة محطات تحلية على خمسة آبار بقيمة مالية بلغت خمسة ملايين ريال لإضافة 5000 م3 مياه محلاة وخلطة مع مياه الآبار لتقليل نسبة الأملاح الذاتية لأحياء غرب أحياء مزارع عابد و المسحل و الخالدية والجوهرة والحمراء الأولى بطاقة مائية مضافة تبلغ 5000 متر مكعب باليوم .
وأوضح المهندس الغامدي أن من بين المشاريع التي تم استلامها مشروع توريد وتركيب خزان سعة 1000م3 لفرع المياه بالجبيل بقيمة 995 ألف ريال لخلط المياه وضخها بالشبكة وتأمين المياه في الحالات الطارئة ، بطاقة استيعابية 1000 متر مكعب ، ومشروع محطة ضخ وخط طرد لموقع المحطة الرئيسية رقم (p56) بحيث يكون إجمالي الضخ من المحطة القديمة والجديدة في حدود 120.000م3 يوميا باطوال خطوط طرد تتجاوز 9 كيلو مترات ، إضافة إلى تطوير عدد من محطات الرفع والضخ وزيادة كميات الاستيعاب والتدفق بها وغيرها من المشاريع الحيوية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.